الخميس، 15 نوفمبر، 2012

سكروا السفارات الكويتية في الخارج .. وإلا .. ؟؟؟


السفارة بعاصمة الدولة المضيفة ووجود سفارة لدولة بدولة أخرى دليل على وجود اعتراف وعلاقات دبلوماسية بين الدولتين فتطلق كلمة سفارة على مقرها ... وتعنى بالتواصل الدبلوماسي بين نظامين الدولتين مع مراعاة وحماية حقوق مواطنيهم في الدولة الأخرى ؟

السفارات الكويتية في الخارج تتجاوز الـ85 سفارة منتشرة في أنحاء العالم ... ولو أخذنا بأقـــل عدد موظفين في كل سفارة بـ20 دبلوماسي فالحاصل هو = 1700 دبلوماسي كويتي + زوجاتهم وأبنائهم وبالتالي نحن نتحدث عن أكثر من 5000 كويتي وكويتية في الخارج يمثلون دولة الكويت ؟

لكن ؟

ما هي وظيفتهم ؟ وما هو نظام العمل في كل سفارة مع اختلاف التوقيت ؟

خليني أختصر لكم ؟

شنو شغلهم ؟ ماكو شي ؟ شيسوون ؟ ناس اداوم وناس ما اداوم ؟

يجيكون منو راح يوصل دولهم وشنو حجمة أو قوته بالكويت ... إذا واحد قوي استنفروا وإذا عادي طنشوا ؟

ما هو حجم شكاوي المواطنين على سفاراتنا في الخارج ؟ وكيف تعاملت وزارة الخارجية مع هذه الشكاوى ؟ شكاوي كثيرة وحلول مضحكة من قبل وزارة الخارجية التي أصبحت ثقلا يضاف على أكتافنا من قبل مسؤلين يديرون هذه الوزارة معتقدين بأنهم الخبرة والحنكة السياسية ... متناسين هؤلاء أن العالم يتغير والدبلوماسية تتطور والأداء أيضا يتطور ؟

لماذا لا نجد أحد يرد على الخط الثاني من الهاتف من قبل أي سفارة كويتية في الخارج بعد دوامهم الرسمي ؟ لماذا لا نجد اهتمام السفارة في مشاكل المواطنين في الخارج كمشاكل السياحة أو الطلبة الدارسين في الخارج أو المرضى وذويهم ؟ أساسا ما هي مهمتكم ؟ ألستم أنتم من طلبتم الغربة من أجل المزايا المالية المغرية بالإضافة إلى هدفكم لمنصب قنصل وسفير بالمستقبل ؟

لماذا نسمع أن مواطنين كويتيين في ظروف قاهرة يلجؤون إلى سفارة المملكة العربية السعودية أو الإمارات ؟ لماذا نسمع أن هناك تأخر أو إهمال وصولا حتى إلى إذلال المواطنين في الخارج لإستلام شيكاتهم سواء للعلاج أو منحة الدراسة ؟ لماذا عندما يتصل مواطن كويتي في الخارج بالسفارة الكويتية لا يجد من يرد عليه وإذا وجد فلا يجد أي جواب شافي من الطرف الأخر ؟

أنتم دبلوماسيون وموظفون ومن صلب مهامكم المحافظة على المواطنين الكويتيين في الخارج من أي شر ومن أي سوء وتوعيتهم بقوانين وضوابط الدولة التي أنتم ممثلين فيها للكويت وحمايتهم من أي استغلال سياحي أو قانوني ... بل من مهامكم حتى توجيه المواطنين وتوعيتهم بالعقود القانونية في حال شرائهم لأي عقار وإيجاد أفضل المحامين لهم ... ومن الناحية الصحية يفترض أن لديكم قائمة بكل المستشفيات بجميع تخصصاتها + أرقام هواتف أفضل أطباء العالم وووووووو وما أكثر حرف الواو  في أمور السفارات ؟



لكن الظاهر أن هناك عقليات تدير وزارة الخارجية بأسلوب الستينات والسبعينات ويجب أن يتم تطوير وزارة الخارجية ونفض الغبار من عليها وإحالة العشرات من قياديها الذين مضى على وجودهم أكثر من 35 عام وما شفنا منهم لا إنتاج ولا بطيخ ... وأساسا برحيلهم لن يتركوا لا أثرا ولا حتى بصمة ؟




إن كان ما ذكرته سابقا غير واقعي وغير حقيقي فأتوا بعكس ما كتبت ... والأهم من هذا كله أن صمتكم وضعفكم هو من جعل عملكم مدعاة للتأويل وكثرة الأقاويل ؟


يا تشتغلون عدل مثل الأوادم اللي سفاراتهم تهز هز ... ولا مقار سفارتكم حطوها للبيع وايد أبرك وردوا الكويت ؟



لو كنت موظف في سفارة كويتية في الخارج لكنت خادم لأهل الكويت بشرف أفتخر فيه ولا أخجل منه ... بس لا يطلع لنا أثول ويقول ما عندي صلاحية ولا ما عندي أوامر ترى هالفلم الهندي صار سخيف




الدبلوماسية الخجولة الضعيفة تعني أن الدولة ضعيفة .. استوعبوا ...




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 

video video