الأربعاء، 5 ديسمبر، 2012

الشاعر محمد بن الذيب وفضيحة قطر ؟؟؟



لن أتحدث عن الحرية الكاذبة في قطر ؟ لن أتحدث عن المنازل القطرية في تل أبيب ؟ لن أتحدث عن أقذر قناة عرفتها الشعوب العربية ؟ لن أتحدث عن دور قطر في زعزعة الأمن والاستقرار في بعض الدول العربية بحجة دعم الحريات للشعوب ؟ لن أتحدث عن تفاصيل انقلاب الإبن على أبيه ؟ لن أتحدث عن الدور القطري وتدخلاته في الإمارات والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية ؟ ولن أتحدث عن قضية آل مرة الكرام وسحب جناسيهم لأكثر من 5000 منهم ؟ ولن أتحدث وما أكثر المواضيع والنقاط لو تحدثت عنها الخاصة في قطر لاحتجت لـ10 أجزاء لمقالة واحدة عن قطر ونظامها وحكومتها بكل تفاصيل سياستهم  ؟؟؟


لكني أتحدث عن الشاعر محمد بن الذيب ؟

video

هو مواطن قطري ينتمي لقبيلة عريقة ومحترمة وهم ( العجمان ) وهو ذو شهرة واسعة النطاق في منطقة الخليج لما له من مقدرة وبلاغة بإطلاق الشعر دون أوراق ودون حفظ بارتجالية مطلقة ... مثله مثل الشاعر السعودي الكبير خلف بن هذال ... وبما أن غالبية من يسكن ويحكم منطقة الخليج هم من القبائل العربية الأصيلة فبالتالي سهل جدا أن ينتشر ويذاع صيت الشعراء هنا ؟

محمد بن الذيب لم يتم العثور معه على مسدس ولا رشاش ولا صواريخ ولا قنابل ولم يتم العثور معه على مخطط للانقلاب على الحكم ولم يتم إلقاء القبض على أي أحد من أعوانه أو أتباعه أو أو أو ؟؟؟ كل ما في الأمر أنه شاعر وهجى وصال وجال في الأوضاع العربية وفي خصائص بعض الشيوخ وانتقد الحكومات العربية التي كل الشعوب العربية تنتقدها ليل نهار .. ووصف حال قطر بأبيات شعرية ؟؟؟


لكن بسبب قصيدة تدمر حياة إنسان إلى الأبد وحياة أسرته ؟؟؟


يا قطــر
 أين الحرية التي لطالما تبجحتم فيها ليل نهار ؟
أين حرية الرأي والرأي الأخر التي تطبلون لها منذ وقت طويل ؟
أين حق الشعوب بكرامة العيش وحريتها وحرية فكرها ؟



إذا كانت قصيدة هزت أركان دولتكم فهذا يعني أنكم دولة هشة للغاية ؟


لم ينتهي الأمر إلى هذا الحد بل سبقه محاكمة لم تحدث حتى في القرون الوسطى من شدة فصولها المضحكة وانتهاك لحقوق الإنسان واستباحة لحقوق المتهم والحط من قدره ... بل هي باختصار محاكمة قانونيين لكنهم في حقيقة الأمر هم ممثلون ماهرون أحنثوا بقسمهم وخانوا الأمانة وظلموا وجاروا على المتهم فحكموا عليه حكما مجحفا ... لكن فليفرحوا قليلا فإن لهم يوما هم بكاؤون فيه كثيرا عند جبار منتقم سيقتص منهم وينتقم منهم فردا فردا ؟

محاكمة الشاعر محمد بن الذيب والحقيقة التي ستصعقون منها هي أن من حقق معه في النيابة العامة هو نفسه القاضي الذي حكم عليه ؟؟؟ !!! ؟؟؟

صورة حكم حبس المؤبد بأسماء القضاة


يعني القاضي اهو محقق واهو قاضي ويمكن يطلع بعد اهو السجان ويمكن يطلع بعد الكاميرا الخفية !!! هذا بالإضافة إلى أن الشاعر محمد بن الذيب منعت عنه الزيارة العائلية ومنعت عنه الصحف وسجن في حبس انفرادي طيلة سنة كاملة ورفضت كل طلبات محامينه ... بالمناسبة محامين الشاعر هما : عبيد الوسمي من الكويت و نجيب النعيمي وزير العدل القطري السابق ومحامي طاغية بغداد عفن اللحود ؟ باختصار هذه محاكمة سياسية بالكامل ولا تمت للقانون بأي صلة ؟


بربكم أي قضاء هذا وأي حكم هذا وأي عقل وضمير يقبل بهذا الظلم ؟

إذا قضية الشاعر محمد بن الذيب كانت محاكمته بهذه المسرحية السخيفة فإذا ما هي أحوال القضايا في المحاكم القطرية سليلة العدالة والحرية التي لطالما طبلوا لها ليل نهار ؟ وكم من الحقوق قد ضاعت ؟ وكم من مظلوم قال : حسبنا الله ونعم الوكيل ؟؟؟


 لما قُتل البرامكة في عهد أمير المؤمنين هارون الرشيد ... وزال سلطانهم وسلبت أموالهم وأودعوا السجون قال يحيى البرمكي لابنه جعفر : " يا بني دعوة مظلوم سرت بليل غفلنا عنها ولم يغفل الله عنها "



للعلم
 فإن الشاعر محمد بن الذيب تعرض لمحاولة اغتيال في المملكة العربية السعودية في عام 2010 بعد دخوله من منفذ البطحاء قادما من الإمارات برفقة أسرته بغية أداء العمرة ... عندما أمطروا سيارته بوابل من الرصاص وتم إبلاغ أحد المسؤلين في السعودية والتي بدورها قامت بالتدابير اللازمة حول الحادثة ؟


للعلم
تم رفض جميع الوساطات القطرية والخليجية ومن الشعراء والفنانين ورجال الدين من أجل العفو وإطلاق سراح محمد بن الذيب ؟؟؟


للعلم
مدير تحرير صحيفة العرب القطرية الكائن / عبدالله العذبة اعتذر بالمشاركة في الحوار الذي كان على قناة بي بي سي العربية بشأن النقاش في قضية حكم الشاعر محمد بن الذيب ... هذا عبدالله العذبة هو نفسه من يتدخل في الشأن الكويتي ويدعم حثالة الشوارع لدينا تحت مبدأ الحرية والقانون والدستور ... وفي وطنه وبين أهله وشعبه يتحول بقدر قادر إلى صم بكم عمي وكأنه يعيش في سويسرا وليس قطر ... ويعتذر عن المشاركة لعدم وجود عقل يصدق أي دفاع عن قرار حكومته أو قرار قضاؤهم الظالم ... وفي الحقيقة هو لا يملك الرجولة كاملة الأركان كي ينتقد ما يحدث في بلده وإلا مصيره كمصير ابن الذيب حبس مؤبد ... تبا للجبناء وسحقا لعبيد الدينار ولا بارك الله بالمنافقين ... عبدالله سو روحك ميت أحسن !!!



شاهدوا تقرير قناة BBC عن الحكم المؤبد لـ الشاعر القطري محمد بن الذيب
http://www.youtube.com/watch?v=-cS2IVsLRN8



في النهاية
أنا أرى أن قضية الشاعر محمد بن الذيب أسقطت مبادئ الحرية الكاذبة القطرية وكشفت حقيقة الأوضاع في قطر وكيف تدار الأمور هناك وبأي عقلية وبأي منطق ... وأتوقع بعد وقت ما سوف يصدر عفو أميري عن الشاعر ... هذي أتركها لكم كي تفسروها :)


سؤال ؟
شكثر يبيلهم علشان يتعلمون من حكم الصباح فوق 200 سنة وشكثر يبيلهم يتعلمون من قضائنا العادل ؟؟؟
شفت يا عبيد الوسمي الفرق بين قضائنا وقضاؤهم ؟ تعلم يا غشيم ...



أتمنى أن أجد رجالا قطريين يخجلون من قضية أبنهم محمد بن الذيب وأن ترتفع أصواتهم لإيقاف مهازل محاكمهم وقضاؤهم ... وأن يطلقوا سراحه وهذا ليس تفضلا بل هو حق أصيل بعدما انتهكت كامل حقوقه القانونية والإنسانية واستبيحت مواطنته باسم القانون المسيس ... روحوا ستروا وجيهكم من هالفضيحة وبعدين تعالوا تكلموا عن الكويت وتدخلوا بشؤون الغير ؟


 لطالما قطر أطربت الشعوب طيلة سنوات على مقام الحرية للشعوب فكم دولة عربية ستطالب بالحرية أيضا للشعب القطري ولشيوخ آل ثاني الشرفاء المنفيون في الخارج ؟



رسالة الشاعر المسجون محمد بن الذيب لأمير قطر 
http://www.youtube.com/watch?v=VZasFOZBnSY




قطر حرية الرأي والرأي الأخر ترتعب من الحرية الحقيقية



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video