الاثنين، 4 فبراير، 2013

الوافدون المقيمون .. يقودون الكويت ؟



أول تعداد رسمي للسكان في الكويت كان بتاريخ 27 فبراير 1957م ...  وقامت بإجرائه دائرة الشؤون الاجتماعية ... ففي الأول من مارس عام 1957 بلغ تعداد سكان الكويت 206.473 ألف نسمة
( الذكور 132.058 – الإناث 74.415 )
حيث كان عدد الكويتيين 113.622 نسمة وعدد الوافدين 92.851 ألف وافد .

الإدارة المركزية للإحصاء في أخر تعداد لها لعام 2011 أوضحت أن تعداد سكان الكويت بإجمالي بلغ  3.065.850 مليون نسمة ... الكويتيين منهم 1.089.969 مليون نسمة ... والمقيمون منهم 1.975.881 مليون نسمة ؟

هذا يعني أن ثلثين سكان الكويت هم المقيمون ؟؟؟


ثلثين السكان مقيمون في دولة ليست صناعية ولا إنتاجية !!! بل دولة مستوردة لكل شيء بنسبة 95% وليس لدينا أي شيء للتصدير يستحق الذكر باستثناء النفط ... إذا على ماذا نحتاج إلى ما يقارب المليونين مقيم في الكويت ؟؟؟ يمكن الشعب الكويتي شعب مترف لدرجة أننا نحتاج إلى مقيمين يطعمونا ملعقة ملعقة ويسقونا ويختارون لنا ملابسنا واحتمال أعضائنا ليسوا كويتيين وربما في المستقبل وزرائنا أيضا من المقيمين ... لأن حكومتنا أعجوبة الأرض والزمان تنقل الكويتيين كل سنة لمدة 4 أشهر كي يرفهوا عن أنفسهم ويسيحون ويتسيحون في الخارج كل سنة على حساب حكومتنا البكر الرشيد الطاهر العفيف حفاظا على نفسيتنا ؟


استقبلوا هذه الصدمة

في المناقصات الحكومة يتم ترسية مناقصة مثلا إنشاء 4 مدارس فتمنح الحكومة للشركة الإذن باستقدام ما يقارب من 400 إلى 600 عامل من خارج الكويت من أجل تنفيذ هذا المشروع لمدة محددة لهذا العقد وعلى أساس بعد انتهاء العقد يعودون إلى بلدانهم ... وفي مناقصات أخرى يصل العدد بالآلاف نعم بالآلاف ... ولديهم إدارة خاصة بإنهاء إجراءاتهم في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومقرهم في الضجيج خلف بيت التمويل الكويتي ... لكم أن تتخيلوا حجم الفساد الذي يحدث وقتها وكم عامل يأتي ولا يعمل ويتم تسريبه للعمل في أي مكان بنظام
( شوف نفسك – دبر عمرك )
وكم تقاضى صاحب العمل في مقابل هذا الإجرام ؟ هذه عينة مما لا يعرفه الكثيرون ... طبعا المسؤلين لا أرى لا أسمع لا أتكلم ولا أعلم ؟


المستشار مقيم ؟ الشؤون القانونية بعضها مقيمين ؟ الطباعين مقيمين ؟ إدخال المعلومات بكافة أشكالها وأنواعها مقيمين ؟ المراسلين مقيمين ؟ المدرسين مقيمين ؟ الفنيين مقيمين ؟ المهندسين مقيمين ؟ ولاحظوا أنني أتحدث عن أماكن حكومية وليست قطاع خاص ؟

إذن من 23 سنة من تحرير الكويت من براثن الغزو العراقي أين الكويتي وماذا تفعلون أيها المسؤلين بل وعلى ماذا أقسمتم أنتم مع شوية أعضاء الندامة ؟؟؟


في الستينات من القرن الماضي ذهب بعض الناس في يوم من الأيام إلى الشيخ عبدالله السالم الصباح ... أعظم حكام الكويت – طيب الله ثراه – شاكين له من المقيمين ومزاحمتهم لهم في أرزاقهم ومنهم أي المقيمين من أصبحوا عالة حتى على الكويت ... فقال لهم الشيخ : روحوا هاتوالي ( جيبوا ) واحد بس واحد دخل الكويت بدون مساعدة أو تصريح من كويتي ؟؟؟

صدق الشيخ رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته وكذب الكويتيين .. نعم وحقيقة وفعلا لا يوجد مقيم إلا وخلفه مواطن كويتي أو كويتية ... بل هناك بعض المقيمين من أصبحوا أهل نفوذ وهيهات أن ينال منهم القانون لأن الواجهة كويتي أو كويتية في مقابل الدينار لا توجد أي مشكلة من أن يتضرر الوطن ؟


أرجوا أن لا يفهم من حديثي هذا أني ضد المقيمين بالمطلق .. كلا وأبدا .. لكن من باب الأمانة والعقل والمنطق أن لا يوجد مقيم في وظيفة حكومية وهناك مواطن كويتي عاطل عن العمل فلا منطق ولا شرعا يجوز أن نقبل بهذا الأمر ... وكذب من يقول أن الكويت أرض الأحلام بل هي دولة لديها مشاكل وإيجابيات وسلبيات كحال باقي الدول في العالم الثالث المتخلف ؟


في سابقة وكعادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد - حفظه الله ورعاه – أمر سموه بأن أي مقيم عليه تراكمات مالية نتيجة الغرامات الخاصة بالإقامات بأن يعفى من كامل مبلغ الغرامة شرط أن يغادر الكويت ويعود مرة أخرى بشكل طبيعي أو أن يعدل وضعه ... واستمرت هذه المهلة لأكثر من 4 أشهر وتكررت المكرمة مرتين ... علما أن مهما كانت مخالفات الإقامة فإنها لا تتجاوز الـ500 دينار كويتي وعلما أيضا أن رسوم الإقامة عن كل سنة هي 20 دينار فقط وكل يوم تأخير = دينارين فقط ... فصدمنا عندما علمنا أن المخالفين للإقامة يتجاوز عددهم الـ120 ألف مقيم ... ومع ذلك هناك الآلاف لم يمتثلوا لهذه المكرمة الأميرية وتجاهلوها ؟


حاليا يوجد أكثر من 95 ألف مخالف للإقامة بعيدون عن أعين رجال الأمن ... وكأن الأمن لدينا عاجز ومشلول عن ملاحقتهم ؟؟؟ يا الطيب كل واحد أمسك الكويتي كفيله وحبسه لين ما يطلع هذا المخالف ... أو طوروا قانون الإقامات وجزاءاته مثلا : كل كويتية وكويتية يعمل لديهم عامل مخالف يعاقب بالحبس بمدة لا تزيد عن 5 سنوات و بغرامة تصل إلى 10 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين ونفذوا وطبقوه وراح تشوفون شلون الناس تمشي على الصراط المستقيم بشرط تطبيقه على الكبير قبل الصغير ؟


في قانون العمل الجديد  يحق للمقيم بأن ينتقل من عمله إلى عمل أخر بدون موافقة الكفيل السابق بل ودون حتى الرجوع له في القطاع الخاص ... ومن السخرية أن الكويتي العامل في القطاع الخاص يمنع عليه بأن ينتقل إلى عمل أخر إلا بموافقة مشروطة رسمية من صاحب العمل !!! ؟؟؟ !!!

يعني المقيم دربك خضر وسالك والمواطن ولد الديرة  Stop  انثبر ؟؟؟



هل هناك حل مستقبلا أو حتى بوادر حل ؟؟؟
كلا لا يوجد ويبقى الحال على ما هو عليه وعلى المتضرر اللجوء للقضاء وحسبنا الله ونعم الوكيل


دار لغير عيالها مشكورة
ولا أبنها تلعن أبو أسلافه

دار يعيش بها الغريب منعم
وتعيش فيها أم أحمد العجافه

دار أوصفها عجوز شمطا
همازة مناعة حلافه

تغذي عيال الناس و تداويهم
وعيالها لعيونهم خطافه



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 

video video