الجمعة، 26 أبريل، 2013

مناطق كويتية دليل على فساد بعض أهلها والوزراء والأعضاء ؟




ما أن تدخل منطقة كيفان بعد نصف ساعة حتى تقول : الله يعين أهل كيفان على منطقتهم ... فالشوارع متعرجة وغير صالحة للإستعمال ... هذا بالإضافة يقع فيها فرع من جامعة الكويت وهي كلية التربية الأساسية وكلية الشريعة ... فتصبح منطقة كيفان منطقة لا تطاق من شدة الإزدحام وبالتالي معاناة أهالي المنازل القريبة والملاصقة لهذه الكليات يعانون معاناة ما بعدها معاناة ؟

يا أهل كيفان الكرام

على ماذا كنتم تختارون أعضائكم ؟ ووفق أي مقاييس ومعايير إذا كانت منطقتكم وكأنها إحدى مدن البصرة ؟ إذا أنتم تستحقون ما تعيشون فيه من هذه المعاناة لأنكم كنتم تختارون من لا يستحقكم ومن أداروا ظهورهم لكم ولمنطقتكم ؟ ولو كان هناك من يستحقكم ويعرف قيمة كيفان وأهل كيفان لما كانت منطقتكم بهذا السوء ؟


تجد هناك مناطق مثل الصوابر والظهر وصليبية والجهراء وجليب الشيوخ والكثير من مناطق الكويت ... مهملة إلى حد تستغرب كيف أصحاب وأهالي المناطق ساكتون وصامتون عن أعضائهم وعن مختارهم وعن الحكومة ؟


  
يقول لي أحد المسؤلين :
نحن ننظف المنطقة ونرتبها ونجعلها صالحة للسكن المثالي وأبناء المنطقة هم من يخربون ويكسرون إنارة الشوارع ويشوهون حوائط المدارس والمحولات الكهربائية بالكتابات عليها وبعبارات تافهة سخيفة تنم عن عدم تربية لمن كتب ... فماذا تريدنا أن نفعل إذا كان أهل المنطقة غير حريصين هم أنفسهم على جمال وسلامة منطقتهم ... ثم لديهم أعضاء مجلس أمة ومجلس بلدي لماذا لا يضغطون عليهم من أجل تطوير مناطقهم بزيادة الخدمات أم البعض لا يعرفهم إلا وقت المعاملات الشخصية ومصالحها ؟



حديث المسئول صحيح 100% فالحق يجب أن يقال ... هناك بعض الأسر في بعض مناطق الكويت أبناؤهم كأنهم لقطاء لا ينتمون لهم من شدة أفعالهم الوضيعة ... عادي جدا أن تراهم حفاة في الشوارع ... عادي جدا أن تشاهد طفل 10 سنوات يدخن ... عادي تجد ألفاظهم وضيعة قذرة ... عادي أن يمارسون كل الأفعال المشينة ... والسبب هو أم فاشلة جاهلة لا تستحق أن تكون أما ... وأب منحرف أو جاهل تافه لا يعرف قيمة الأشياء المهمة في حياته وصولا حتى في وطنه ؟  


مختار المنطقة والمناطق يجب أن يتم تغييره وانتخابه ... كفى عبثا ومسخرة من وزارة الداخلية بتعيين المختارين وفق الأهواء والواسطة والمحاباة ويتقاضون رواتب هم أصلا لا يستحقونها ... وفوق هذا كله لا يعرفون شيئا عن مناطقهم ولا عن خدماتها ولا حتى يكلفون أنفسهم بمتابعة أي خلل فيها ... فعلى أي أساس أنت مختار يا كتكوت ؟

حتى محافظ المحافظة على ماذا هو محافظ وما هي صلاحياته ؟ خرطي بخرطي لا يهش ولا ينش ... بس رزه وحطه وأسمه محافظ وسنعه بمعاش طيب ؟؟؟


يجب أن يكون هناك ضبط وربط من قبل المحافظ والمختار لمناطقهم ويجب أن يكون هناك أمانه حقيقية أفعالها تتحدث قبل أقوالها من قبل أعضاء مجلس الأمة وأعضاء المجلس البلدي الذين يستجدونكم قبل الإنتخابات بأيام ... كفاكم مجاملات على حسابكم أنتم وعلى حساب مناطقكم ونظافتها وحتى بسلوك المنحرفين من بعض قاطنيها ؟   



أي أسرة لديها أبناء منحرفين يجب أن يجلب ولي الأمر إلى المختار ويعنف على سلوك ابنه ويوقع تعهد بحسن السير والسلوك ... وإن تكرر هذا الأمر يطلب في المحافظة ويوضع في حجمه الطبيعي ويعنف وبشدة ... وإن تكرر ترفع دعوى قضائية من قبل مختار المنطقة والمحافظ مجتمعين ضد رب الأسرة الذي يسيء إلى سكان المنطقة وجيرانه حتى يتم إجباره على إخلاء منزله في المنطقة إما ببيعه أو تأجيره على الغير ... المهم أن يرحل عن المنطقة ويبعد أذاه عن جيرانه ؟

ورب الكعبة لو طبق مثل هذا الأمر على نفس الشخص لمرتين لعرف أن الله حق وأن انحراف أبنائه هو أول من سيدفع الثمن وليس المجتمع مكفول بأن يتحمل سواد وجهه ؟


على شنو محافظ وعلى شنو مختار وعلى شنو عضو مجلس أمة وعلى شنو عضو مجلس بلدي وهناك مناطق كويتية خارجة حتى عن السيطرة الأمنية ؟

أخرجوا هيبة القانون وطبقوها على الكبير قبل الصغير واجعلوا تنفيذها معلوم للعلن وللعامة واقفلوا الأبواب في وجه كل إمعة تافه خبيث يلجأ للواسطة تستقر لكم الأمور ويخضع لكم الجميع ويصبح لقانونكم حرمة وهيبة ؟

أما وأن تترك الأمور وبهذا الشكل المخزي من التسيب واللامبالاة فإنه طبيعي سيكون لكم موعد مع من سيهينكم ويؤذي خلق الله دون رادع ؟


أنا مواطن وأذهب إلى أي مكان أشاء فما هو ذنبي بأن تتأذى سيارتي في شوارع متهالكة تجعلنا نلعن المسؤل عن ذلك ؟



تبا لمسؤولياتكم وتبا لإجراءاتكم وتبا لبيروقراطيتكم


إن لم تستحي فاصنع ما شأت  
  


دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video