الثلاثاء، 21 مايو، 2013

كيف ننهض بالتعليم بطريقة متقدمة.. تفضلوا ؟



العيب في إدارة المدرسة ؟
الخلل في المدرسين ؟
المشكلة تكمن في الطالب نفسه ؟
كارثتنا في مناهجنا ؟

هذه الحقيقة وتلك هي الأعذار ... من شدة فشل وزارة التربية ابتداء من وزيرها إلى أقل تربوي جميعهم يتفننون بإيجاد الحجج والأعذار كي يرفعوها عن كاهلهم ويرمون كرة الفشل كالعادة على الطالب وعلى بيئته متمثلة بالأسرة ؟

والحقيقة نحن نعلم علم اليقين ومتأكدين من أن هناك اليوم بعض المدرسين تواجدهم بين أبنائنا لهي كارثة ومجزرة تربوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ... وهناك أيضا طلبة هم ضحايا لسوء أخلاق أحد والديهم أو بسبب ألا مبالاة التي يعيشها بعض الأبناء ؟



لكن إلى متى ونحن نتحدث عن مشاكلنا ولا نضع لها الحلول التي تقطع الشك باليقين ؟

تعالوا خلونا نضع كل طرف في هذه المشكلة في حجمه الطبيعي ولنكشف الغطاء عن العفن والفساد والإهمال أيا يكن صاحبه ومهما كانت النتائج ؟



يبلغ عدد مدارس المرحلة الابتدائية 253 مدرسة
عدد طلبتها = 136.309 ألف طالب وطالبة
عدد المدرسين = 21.043 ألف معلم ومعلمة

يبلغ عدد مدارس المرحلة المتوسطة 203 مدرسة
عدد طلبتها = 108.388 طالب وطالبة
عدد المدرسين = 17.063 معلم ومعلمة

يبلغ عدد مدارس المرحلة الثانوية 136 مدرسة
عدد طلبتها =   71.284 طالب وطالبة
عدد المدرسين = 12.021 معلم ومعلمة

هذه إحصائية 2012م مع استثنائي لمرحلة رياض الأطفال فيكون المجموع كالتالي :

عدد مدارس الكويت = 592 مدرسة
عدد طلبة الكويت = 316.573 ألف طالب وطالبة
عدد المدرسين = 50.127 ألف معلم ومعلمة



الحـــــــــــــــــــــــــل

لو أخذنا متوسط عدد الفصول في كل مدرسة على سبيل المثال 10 فصول لأربع مراحل دراسية أولى وثانية وثالثة ورابعة فالمجموع = 40 فصل دراسي × 592 مدارس الكويت = 23.680 ألف فصل دراسي



يتم تركيب كاميرات لا تقل عن عدد ( 2 ) في كل فصل دراسي وفي كل المراحل الدراسية وفي كل المدارس ودون أي استثناء مطلقا ... هذه الكاميرات تكون صوت وصورة وبدرجة عالية من النقاء وبالألوان أيضا ... يتم بموجبها تصميم شبكة عملاقة مرتبطة بعضها البعض ومجزأة ومقسمة ومنظمة تنظيم دقيق وبحماية عالية القوة من أي اختراق ؟



يتم بموجب ما سبق أن يطلع المدرس الأول ومدير المدرسة ومدير المنطقة التعليمية ووكيل الوزارة والوزير نفسه على كل ما يدور في الفصول الدراسية من أسلوب تعليمي وتربوي من قبل المدرسين أنفسهم ومراقبة سلوك أي طالب وطالبة ... وأيضا يحق لأي ولي أمر أن يدخل على فصل أبنائه في أي وقت يشاء بتصريح رسمي مسبق مكتوب وموقع ويعطىuser name  &  password  خاص به ... ويشاهد سلوك أبنائه صوت وصورة عبر جهاز الحاسوب أو الموبايل وما إلى ذلك ... ويتم تسجيل كل ما يدور ويتم حفظها ولا يتم إتلافها إلا بعد مرور مدة لا تقل عن 5 سنوات ؟


بذلك يكون لدينا أكثر من 47.000 ألف كاميرا مربوطة وموصلة بأجهزة ربط التجميع DVR ومنها إلى ربطها بشبكة الإنترنت التي تم تصميمها مسبقا لهذا الغرض ؟


وقتها سيعلم المدرس والطالب بأنهم مراقبون داخل فصولهم بنسبة 100% وسنعرف سلوك الطالب وسنكتشف طريقة شرح المدرس لمادته وطريقة إدارته للفصل ... وسنعرف وقتها أين مكمن الخلل ؟ والصوت والصورة لا يكذبون فهم دليل قاطع حاسم لأي شك في أي أمر ... ولا تقولي عيالك المشكلة ولا أقولك أنت المشكلة ؟ أنت شوف بعينك واحكم وقرر ؟


وحياتك لنشوف تطور مذهل بالتعليم وانضباط غير عادي ... والفاشلين في هذا الأمر لن يكون لهم مكان بيننا ؟



بالمناسبة فإن قيمة الكاميرات وتركيبها وتصميم شبكاتها في أفضل الأحوال وفي أعلاها وفي تبذيرها لن يتجاوز الـ3 مليون دينار كويتي مع كفالة 4 سنوات وأنا شخصيا سألت عنها وهذا تقديري السعري لها وبزيادة بعد ... تدري شلون روح يبا خلها 5 ملايين دينار بس عطني شغل صـــح ... لكن عند ربعنا بقدرة قادر الـ3 أو الـ5 مليون دينار راح تقفز إلى 20 و30 مليون دينار كويتي ... ليش ؟ لأن ذمتهم تبارك الرحمن مرتاحة على الآخر !!!
مو مشكلة عدوها من بقايا أو خردة أموال سرقة الداو اللي طبختوها واللي الحين واحد قاعد يهدد الثاني إن طحت طيحتكم معاي وهالأفلام الهندية السخيفة مالتكم ؟


أنا شخصيا لا أعتقد أن هذا الموضوع سيكون حقيقة في يوم من الأيام لأن وزارة التربية بوزيرها وقياديها لا يريدون أن يفضحوا أنفسهم كي لا تنكشف عوراتهم الإدارية والتعليمية أمام المجتمع الكويتي الناقم والغير راض عن مستوى التعليم في الكويت ؟


عــــاد تعال دوّر اللي يفهم ويطبق ؟


تبون شغل صــــــح هذا شغل صـــــــح ... بسكم استعباط احترموا عقولنا



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video