الجمعة، 18 أبريل، 2014

تعليم القيادة وعبدالفتاح وكوارثهم ؟


شركات تعليم القيادة في الكويت هي شركات مرخصة من وزارة التجارة ومن وزارة الداخلية ... دورها هو تعليم قيادة المركبات للمبتدئين ولمن أراد استخراج ليسن قيادة ... وهي غير ملزمة قانونيا بأن كل من أراد استخراج ليسن بأن يأتي بشهادة معتمدة من تلك الشركات ... وبالرغم من وجود مدرسة قيادة السيارات الواقعة بجانب إدارة مرور العاصمة إلا أن هذه المدرسة فاشلة ولا أحد يعترف بها ... لكن شركات تعليم القيادة ترتكب جرائم بحق مستخدمي الطريق ... فالمدربين أو المعلمين هم أنفسهم جهلة بشكل كافي بأن يطلقوا في شوارعنا أسوأ قائدين مركبات على الإطلاق ؟


إشارة المرور تفتح لمدة تتراوح ما بين 10 ثواني إلى 45 ثانية تقريبا وفي تلك الثواني المطلوب من جميع المركبات بأن تنطلق بسرعه حتى يتمكن من العبور أكبر قدر ممكن من السيارات ... لكن الشاب اللطيف ينطلق بمشية السلحفاة والمدرب يقول له : لا تهتم لأي أحد طالما أنك ملتزم ومنتظم !!!

يخرب بيتكم في أحد يمشي بسرعة 60 كم على الخط السريع ؟

على وزارة الداخلية بأن تتعامل بواقعية وبمنطقية مع هذه الشركات وعليها بأن تخضع مدربيها لدورات مكثفة ... وأن تضع كاميرات مراقبة داخل مركبات تعليم القيادة لتتأكد من حوار المدرب مع المتدرب ... وتراقب سير المركبة وتفاعلها أثناء السير بشكل يمنع أن تكون مركبة شاذة + أن المدربين كلهم نساء ورجال كبار في السن وغير كويتيين ... لذلك نرجو بأن يتم تطوير تلك الشركات الكارثية علينا كمستخدمين الطريق ومن لا يلتزم بالتطوير والتحديث تسحب رخصة شركته بشكل نهائي ؟

شخصيا سأعلم أبنائي قيادة المركبات بنفسي ولن ألتزم بقرارات المرور ولن أسلم أحد منهم لهذه الشركات الفاشلة ؟

أوقفوا تلك الشركات وأوقفوا واسطات اختبارات المرور ... ولا بعد قولوا إن ماكو واسطات بالتراي ؟

الواسطات في هذه الأمور هي جرائم بحق مستخدمي الطرقات فاتقوا ربكم

  
الأمر الثاني والمضحك هو أن المرور كان يخالف من يسير على حارة الأمان مما أنتج ثقافة بأن من يسير عليها هذا غير محترم ... واليوم يصرح اللواء عبدالفتاح العلي الوكيل المساعد لشؤون المرور بأن هناك قرار بالسماح للمركبات باستخدام حارة الأمان تخفيفا وكحل لمشكلة الإزدحام المروري وهم أي المرور بانتظار وزارة الأشغال حتى تغلق الفتحات المزعجة التي وضعت على حارة الأمان ؟


يعني أن من كانوا ومن وصفوا بأنهم قائدين مركبات غير محترمين اتضح أنهم هم المحترمين وهم من يفهمون ... طيب ومخالفات حارة الأمان التي تم تسجيلها على الناس شلون خلاص راحت عليهم ولا احنا نمشي بمزاجيتك يا عبدالفتاح ؟

عندما أردت تطبيق القانون صفقنا لك وباركنا خطواتك لكنك تماديت يا حضرة اللواء وأصبحت تتعسف باستخدام القانون وسلطاته ... لذلك اليوم لن نأسف عليك عند رحيلك والذي أصبحنا اليوم نطالب برحيلك ... شنو هذا ركبه الباص وهذا احجز مركبته وين قاعدين !!!

هل حليت مشكلة الإزدحام ؟
هل خلقت أو طورت ثقافة مستخدمين الطرق ؟ 
هل حليت مشكلة ازدحام مواقف الكليات ؟
هل أوجدت البديل للشباب لممارسة هواياتهم ؟

ما نشوف غير تهديداتك ومخالفاتك طيب وين البديل يا الطيب ماكو شي ... وإذا مشكلة الشوارع والإزدحمات مرتبطة بعدة وزارات عيل ليش التهديدات وليش حرقت العالم مخالفات وقاعد تتفاخر بالملايين اللي تجنونها من جيوب المواطنين والمقيمين وكأنك في سباق مع وزير الكهرباء والماء ؟


مساكين الشباب لا نادي عندهم ولا مكان مرخص عندهم يمارسون هوايتهم بس عندهم عبدالفتاح يا مخالفهم يا حاجز سياراتهم ؟


عبدالفتاح العلي أنت فشلت فارحل Game Over



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم    

video
video
video