الجمعة، 17 يناير، 2014

صباح قال وصباح صادق ؟


في 1/10/2012 كتبت مقالا موجها للمواطن الشيخ صباح المحمد الصباح بعنوان :

إلى الشيخ صباح المحمد الصباح ؟


ومنذ أن اتقيت صباح المحمد في 2012م وإلى يومنا هذا لم التقية أبدا لا في مناسبة خاصة ولا في مناسبة عامة ... لكني أقرأ له بين حين وأخر عبر ما يكتبه في صحيفته ( الشاهد ) الإلكترونية

أحيانا يكتب مقالات عاديه وأحيانا مقالات ركيكة وأحيانا يكتب بعنف ... لكن كل ما كتبه صباح المحمد في كفة وما كتبه في سلسلة موضوع : الحرس القديم والجديد في كفة أخرى تماما ... نعم الرجل دخل المناطق المحرمة كالديوان الأميري وهو ابن الأسرة الحاكمة الكريمة وربما قال ما في نفوس بعض أبناء الأسرة الحاكمة ... وربما قال ما في نفوسنا من فوضى عارمة وأمانينا بأن تنهض الكويت من جديد ... لكن كيف وهناك عشرات العصي التي تتلذذ بتواجدها في دواليب عربة الكويت ؟


الحرس القديم والحرس الجديد (1)

الحرس القديم والحرس الجديد (2)

الحرس القديم والحرس الجديد (3)


هناك تذمر كبير وخطير في الشارع الكويتي من التراجع والتخبط والفوضى الحكومية العارمة ... والكل يتهم الحكومة بالتقصير والإهمال وصولا إلى تهم التعمد بتعطيل أي تقدم للكويت ... حتى جاء الشيخ صباح المحمد وكتب باختصار عن هيكلة الدولة ؟

نعم مقالات صباح المحمد يصف فيها هيكلة الدولة كل منصب بإسمه وما هو دوره ... ليتبين لنا حقيقة وفعليا أن الحكومة ليست قادرة على أي إنجاز أو أي تطور وهي بهذه الهيكلة الخطيرة المدمرة ... والتي اعتمت في هيكلتها على تقريب الحلفاء وإبعاد الأعداء ( إن جاز التعبير ) بالإضافة إلى تجاوز القوانين وتعزيز المحسوبية ... وهذا من سابع المستحيلات أن ننتظر أي إنجاز أو تقدم لحكومة الكويت ؟

صباح المحمد في سلسلة مقالاته سالفة الذكر لم يشتم ولم يتعرض للأعراض ولم ينال من سمعة أحد ... بل كتب عن أسماء هي واقعيا موجودة وعن مناصب هي فعليا هي موجودة وعن أداء سيء لكبار موظفين الدولة وعن فساد هو موجود وشاهد لا يقبل الشك أو اللبس ... وأتوقع أن صباح المحمد بدخوله للمناطق المحظورة أراد أن يوصل رسالة مفادها : أعيدوا هيكلة إدارة الكويت ديوانا وحكومة ومجلس وقضاء ؟

خصوصا عندما قال :
ما عمل هؤلاء المستشارين ؟ من يحاسب هؤلاء المستشارين ؟ من يخصم من رواتب هؤلاء المستشارين إن لم يداوموا ؟ من يطبق عليهم قوانين الدولة عندما يرتكبون خطأ ؟ لا أحد فهم فوق القانون والدولة والنظام رواتب مخصصات مكافآت صيفيات سيارات تليفونات راح المستشار جه المستشار الله يكافينا شر المستشار .

مقالات الحرس القديم والجديد ... نشرها صباح وانتشرت في الكويت وخارجها ومسألة حجبها أو لملمتها تكاد تكون ضربا من الخيال ومن سابع المستحيلات ... وقرار المحكمة بإيقاف صحيفة الشاهد لمدة أسبوعين نحترمه لكن لا نتفق معه بنسبة 1000% ... فهذا يعتبر انتهاك صارخ لحرية التعبير في الكويت ... والشاهد لم تخرج للشوارع ولم تغلق الطرقات ولم تزعزع أمن المواطنين وتهدد سلامتهم ... ولم تعرض سمعة وأمن وسلامة الكويت للخطر ... ولم يشتم أحدا ولم يتطاول على الذات الأميرية ... صحيفة ورجل قال رأيا وكتب شيئا من الحقيقة والكثير من الشعب يعرفون ما كتبه صباح المحمد ... ويفترض أن يشكر على أنه تكلم بصوت عالي من باب حرصه على الكويت وأهلها لا أن يعاقب من قبل حكومة تعودنا عليها دائما أن تكون متخبطة في كل شيء ... ولتثبت الحكومة عكس ما قاله صباح المحمد ولتخرج علينا وتفند كلامه أو لتخرج بمناظرة معه  أمام الرأي العام الكويتي ؟


وبعدين يا الطيبين تعالوا فهمونا ؟
في البيوت سياسة في الدوامات سياسة في المقاهي سياسة في المطاعم سياسة في المجلس سياسة في الدواوين سياسة في الصحف سياسة في تويتر سياسة بكل مكان من حياتنا صار سياسة في سياسة ... منو جاب لنا هالسياسة ؟ ومنو اخترعها لنا ؟ ومنو غثنا فيها ليل نهار ؟ ومنو علمنا عليها ؟

أنتم من صنعتم السياسة وأنتم من صنعتم شعب سياسي فلا تلوموا الناس ولوموا أنفسكم أولا




صباح المحمد والشاهد لم يتعرضوا للذات الأميرية كما فعل غيرهم ؟
صباح المحمد والشاهد ما اقتحم المجلس وكسر باب قاعة عبدالله السالم ؟
صباح المحمد والشاهد ما قالوا ( لن نسمح لك ) ؟
صباح المحمد والشاهد لم يتسببوا بأكبر سرقة بتاريخ الكويت وهي فضيحة الداو ؟
صباح المحمد والشاهد ما تستروا على تنظيم الإخوان الإرهابيين ؟
صباح المحمد والشاهد لم يعبثوا ولم يفسدوا في أستاذ جابر الدولي الذي أصبح شاهدا على مدى الفساد الذي ضرب الكويت من أقصاها إلى أقصاها ؟


نعم يجب أن يعاد هيكلة الدولة من جديد ويجب أن تنتهي سياسة هذا ولدنا وهذا فلان وهذا علان ... يجب أن ينتهي دور من يعتقدون بأن كراسيهم دائمة إلى قبورهم ... يجب أن تتطور أهم أجهزة الدولة التي تقود البلد بحيث تواكب التطور وتنافس العصر بقلب كويتي غيور على الكويت وأهلها ... يجب أن تحسم صراعات الأسرة الحاكمة حسما نهائيا ... ملفات كثيرة يجب حسمها وتركها هكذا لينذر بأمور لا يمكن أن نتصورها إلا أنها فيها ضررا بالغا على الكويت وسمعتها ؟

ما يعنيني شيئا واحدا هي الكويت وتطورها ونهضتها وحسن سمعتها وأمنها وسلامتها وطمأنينة أهلها وراحتهم من أي أذى والعدالة وتطبيق القانون ؟


 لكن لا تتفرعن بالقانون على البسطاء وأمام الكبار تتحول إلى القردة الثلاثة لا أرى لا أسمع لا أتكلم ؟


والله يا صباح المحمد لا دريت عنك ولا دريت عني لكن مصلحة الكويت والخوف عليها جمعتنا في المقالة الأولى وهذي الثانية ؟

ما أوصيكم اتهموني إني صديق صباح المحمد واتهموني إني قابض منه ... فقد تعودنا على ثقافة من تعودوا أن يكونوا مأجورين وتبّع كمن ينبحون من أجل الدفاع عن أسيادهم ؟

إن كان لي كبيرا فهو والدي بارك الله في عمره 
وإن كان لي سيدا فهو سمو الأمير الله يطولي بعمره


غرفة تجارة وصناعة الكويت هي المفاعل النووي الكويتي الخطير وافهم يا فهيم



 صباح المحمد قال وصباح صادق وفحل وسبع ومفرّع راسه والرك على اللي خاش صماخه ومبرقع شواربه ؟



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم 

video
video
video