الاثنين، 3 فبراير، 2014

ماذا بعد إضراب موظفين النفط ؟


مع اختلافي الكلي لمبدأ الإضراب بشكل عام ولأي جهة ... فهناك يوجد القضاء الإداري الذي أنصف مئات الموظفين الذين ظلموا أو انتقص من حقهم فأعادهم القضاء بقوة القانون وأعاد مستحقاتهم وهذا أمر ليس خيالا فهو موجود ومتعارف عليه ؟

إلا أن العاملين بالنفط يتحدثون عن مطالب ومزايا مالية إضافية لا أعرف كيف المسؤلين صمتوا عن مطالبهم طيلة الأشهر هذه ... وما هو القصد بأن تستمر سياسة التطنيش إلى هذا المستوى المخزي من سوء الإدارة ... إذا ما وقع الإضراب فعليا فإنه من الطبيعي بأن تشتعل أسعار النفط العالمية على مستوى العالم ... والمستفيد من هذا الإرتفاع لن تكون الكويت بل ستكون دولا أخرى ؟

هناك سؤال : لماذا مسؤلين النفط غير متضررين من هذه الأزمة ؟ ولماذا الأزمات دائما تكون موجهة إلى العاملين بالنفط ؟
من باب الحق إن كان هناك تخفيض يجب أن يبدأ بالوزير نفسه وبطاقم قياديين النفط الذين يتقاضون رواتب خيالية وبونص كبير والذين يمكن أن يتم استبدالهم خلال 24 ساعة بالأفضل منهم .
  


السيناريو وأسبابه
أتوقع أن ينجح إضراب النفط بتلبية طلباتهم أو بتسوية بعض مطالبهم مما سينتج بشكل طبيعي إلى خروج سلسلة مطالبات بزيادة المزايا من قبل العاملين في الكهرباء والماء ومن قطاعات مختلفة ... ورجال الأمن والإطفاء وعمال وفنيين الكهرباء والماء والأطباء والممرضين والمدرسين هذه مهن في غاية وقمة الأهمية والخطورة والإنسانية ... وتحتاج إلى زيادات عالية وهذا ليس بتفضل أو تكرم منكم فهذه حقوق يجب عليكم أن تعطوها أهميتها وحقوقها في دولة ثرية غنية مثل الكويت ؟

أنا شخصيا أجد أن هناك أمرا منطقيا وهو : أن راتب الموظف الكويتية والموظفة الكويتية يتم نسف نصفه بسبب الإيجارات السكنية وما نشهده من ارتفاع مجنون وكبير ... وكأن الحكومة سعيدة بهذا الجنون ؟

إضراب سيجر خلفه إضرابات وصرخاتنا التي كنا نتحدث عنها كثيرا من جنون أسعار المواد الغذائية والعقارات ذهبت سدى ... بل ووضعنا حتى الحلول لها حتى لا نوصف بأننا ممن يريدون الصراخ من أجل الصراخ ... لكن لدينا حكومة لا تأتي إلا بالضغط ولا تعرف لغة العقل بل تفهم لغة التحدي ... وكأنها مريض سادي الذي يتلذذ بالخضوع لمن هو أقوى منه بكافة أشكال ووسائل الضغط ؟


المضحك في الأمر هناك عنصرية وقد يكون غباء وقد يكون حسدا ... فكيف خريج حقوق هنا يأخذ راتب ألف دينار وخريج حقوق بنفس الشهادة في مكان أخر يأخذ ألفين دينار ؟؟؟ وكيف بدل شاشة في جهة 20 دينار وفي جهة أخرى 50 دينار ؟؟؟ أنتو من صجكم صاحين ميانين مجويين على روسكم !!!

راتب أساسي : 200
علاوة اجتماعيه : 169
زيادة شهريه : 50
علاوة غلاء معيشة : 120
دعم مالي إداري : 50
مكافئه تشجيعية : 100
مكافئة مستوى وظيفي : 20

أيعقل هذه أساسيات رواتب دولة نفطية ؟؟؟

ان كان هناك سوء عمل من قبل بعض الموظفين فهذا يرجع إلى سوء الإدارة وعدم إيجاد وظائف بديلة كأمان العمل الحكومي وعدم تنمية قدرات الموظفين وعدم تطوير العمل ... أي أن الأمر برمته راجع إلى سوء الإدارة وفشلها التي لطالما علقت فضائح فشلها بأن الكويتيين لا يعملون أو لا يريدون أن يعملوا ؟

تركتم أسعار المواد الغذائية ترتفع بشكل مجنون ؟
تركتم أسعار العقارات والشقق ترتفع بشكل خرافي ؟
أهملتم سلم رواتب موظفين الدولة ويومكم بسنه ؟

فماذا تريدون من المواطن العادي أن يفعل وهو يرى ويشاهد أخبار بالعشرات تتحدث عن فساد وسرقات وشبهات وكأن الكويت دولة بلا قانون ... فالأسر لديها أبناء والغالبية لديها أقساط وديون ومأكل ومشرب وحالات اجتماعية مثل العيد ورمضان ومدرسين خصوصيين وزواج ومناسبات ... وحالات إنسانية مثل المرض والعلاج ومساعدة الأقارب في أزماتهم وما إلى ذلك ؟

أما مسألة أن الكويت مقبلة على عجز في الموازنة العامة للدولة فهذه اسطوانة الكذب التي يتم تسويقها منذ الثمانينات ... وأنتم لا تريدون حلول لأن المسؤلين يستمتعون بمزايا الكراسي أفخر سيارات وموبايلات بفواتير = الملايين ... هذا ناهيك عن المناقصات وشبهاتها والصفقات مع بعض التجار والتبرعات بالمليارات إلى الخارج ؟

عزيزي شيخ الدين الفاضل
ممكن تنطم وتسكت لأن محد طلب رايك بسالفة الإضرابات وقبل لا تقعد تفتي وتتفلسف علمنا يا الشيخ الفاضل : من أين لك هذا ... وما خبرنا رجال الدين الفقراء أن يتحولوا إلى أغنياء ويركبون السيارات الفاخرة جدا ... فالسماء لا تمطر ذهبا ولا فضة كما قال الفاروق – رضي الله عنه – مــــو يا شيخ ولا مو - مـــو !!!   

انتبهوا واحذروا إياكم من أن تلعبوا سياسة في رواتب الناس فهنا سيتوقف العقل وسيتم لعنكم أيا كانت مبرراتكم وأيا كانت تمثيلياتكم وأيا كانت حجتكم ... فإن الناس لن تسكت وقتها ولن تستطيعوا أن تميزوا ما بين الجاهل والعاقل وما بين السفيه والحكيم ؟

 يا تخفسون بالكل يا تريحون الكل ؟

أتريدون دليل على وضع الكثير من الناس في الكويت ؟
فليعلن أي رجل ثري تبرعه للفقراء بمبلغ ضخم ويختص فقط الكويتيين وعلى المحتاج بأن يتصل أو أن يملأ الطلب الفلاني ويرسله إليه ... لا تتفاجؤا ولا تنصدموا من زحمة الآلاف وأضعها في ذمتي بأن العدد سيصل إلى أكثر من 50 ألف كويتي وكويتية ؟

طحنتوا الناس بسياستكم وإدارتكم الفاشلة الله يطحنكم دنيا وآخره ... نسبح فوق بحر خير من رب العالمين وتتعمدون إهانة وإذلال الكويتيين يا لاجئين الأمس يا من لم تتعظوا من ماضيكم ... فكم أنت وقـــح أيها الإنسان !!! 


مسكين الكويتي وين ما يطقها عويه
 صار معارض أكل هوا صار مؤيد أكل هوا ؟



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video video