الأحد، 7 أغسطس، 2016

صبيان وفداوية وخرفان الحكومة ؟

اليوم موضوعي سيكون حديث عقلاني ونـــدا لمن لا يعجبه شيئا في الكويت من وجهة نظرهم هم بعد رصدهم وسماع وجهات نظرهم من خلال الفيديو والكتابات وما إلى ذلك ... سأخاطبهم ليس من رأسي بل من رؤوسهم ومن لسانهم وبأفكارهم التي يروجونها ويسوقونها عبر مواقع التواصل الإجتماعي ... وكل ما قلنا : يا ناس اتقوا ربكم تحمدوا ربكم والله إنتو بألف خير لا تبطرون لا تفسقون ... قالوا : إي هذا ما يفهم هذا من حدم الحكومة هذا وهذا طيب إفهم إقرى استوعب وين المشكلة ؟ ... خلونا نسوي الموضوع سين وجيم وخنشوف شنو النتيجة عندما يتحدث العقل مع التهور والجهل ونبدأ ... 

الديره رايحه فيها كلها فساد في فساد ؟
أتحداك أن تأتيني بدولة خليجية أو عربية أو حتى دولة متقدمة لا يوجد فيها فساد . 
الشوارع مكسره كسروا سياراتنا الله لا يوفجهم ؟
الشركات المتسببة أحيلت للنيابة العامة والتكسر تم إصلاحه .. شالمفروض يسوون بعد لو إنت مسؤل تلسبهم بخيازرين ولا تحيلهم للقضاء .
مجلس مرزوق والحكومة تآمروا واقمعوا الحريات بقوانين غير دستورية ؟
من سنة 2010 إلى سنة 2012 كان سقف الحريات هو الأعلى في كل التاريخ الكويتي علمونا شلون استخدمتوها ؟ مو سب وتطاول وقلة أدب وتعرض لأعراض وكرامات الناس وأخرها التطاول على سمو الأمير والتلفظ بألفاظ لا ينطقها إلا عديم التربية ... هل كنتم مسؤلين عن هذه الحرية ؟ السواد الأعظم لأ والدليل عدد قضايا السب والقذف بالآلاف في القضاء ومنهم من سجن ومنهم من تم تغريمه وبعدها تربوا وكل واحد عرف حجمه ... وأنا من المتضررين من هذا القانون بسبب السفهاء منكم وقلة أدبهم ولم أعد أستطيع كتابة مواضيع جريئة كالسابق . 

نبي تنمية وين فلوس التنمية ؟
إنت عمي وما تشوف أنا شنو مشلكتي معاك ؟ مشاريع لا حصر لها تنفذ على أرض الواقع ومشاريع جاري العمل فيها ومشاريع جاري دراستها والتخطيط لها مشاريع بعشرات المليارات بجهود كويتيين عملوا ليل نهار من أجل وطنهم فيأتي حفنة سفهاء ويسألون وهم يرون لكن قلوبهم عمياء وليس كل الناس بنفس رأيكم لأنهم يعلمون ويشاهدون بأم أعينهم مشاريع لم يسبق لها مثيلا في تاريخ الكويت ... تفضل دليل واقعي في هذا الرابط

الإسكان نبي بيت والطلبات تجاوزت أكثر من 100 ألف طلب ؟
الكويت الدولة الوحيدة في العالم أكرر في العالم اللي تقول لحضرتك : أخوي في أرض في المنطقة الفلانية لحضرتك .. وإنت تقول : لأ مابي  ... طيب بيت حكومي جاهز في المنطقة الفلانية لحضرتك ... وإنت تقول : لا مابي ... أتحداكم فردا فردا أن تنكروا هذه الحقيقة ... في الدول الأخرى يأتيك الجواب : فلان الفلاني ؟ نعم ... منزلك في المنطقة الفلانية راجعنا ... تقول : لا بعيد أنتظر على طول يتم شطب طلبك بالكامل لأن المحتاج لا يفرض شروطه ولا الدوله تشتغل عند اللي خلفوك ... والكويت تقول لحضراتكم : تريد منزل حكومي تفضل تريد أرض من الحكومة ونعطيك 70 ألف دينار تبنيها بالطريقة اللي تناسبك تفضل تريد أن تشتري منزل تفضل 70 ألف والباقي أنت إدفعه ... يا الطيب ما تبي بعد أعطيك قصر دسمان علشان أرضي جنابك ؟
تفضل هذا دليل على حقيقة ما أقول وما هو قادم
مشاريع مستقبلية 2016
مشاريع تحت التخطيط والتصميم والتجهيز للطرح
 مشاريع تحت التنفيذ


شفت بيوت الإسكان والعيوب الكارثية اللي فيها شنو هذا ؟
نعم شفت وقريت وسمعت ورصدت وأتفق فيها عيوب لا يستهان فيها أبدا ... لكن ماذا حصل وحدث قولوا الحق واشهدوا على أنفسكم ... ألم تحال الشركة المنفذة للنيابة العامة ؟ ألم يتعهد وزير الإسكان بإصلاح كل العيوب ؟ ألم يجتمع معكم ولجان تحركت فورا ؟ وبعدين تعالوا إنتوا تلعبون على منو ؟ ترى كلنا كويتيين ونعرف ثقافتنا ... معروف كل بيت حكومي تستلمه حضرتك تغير ديكور سقف تعدل مطبخ تغير حمام تحط مظلات وشترات وووو ولا قولي بعد إن أثاث بيتك وديكوراته ما تغيرونهم كل 5 أو 10 سنين ... بيت فيه عيوب صلحه وقول الحمدالله ولا انطر الإسكان يصلحونه لك برسم الخدمة ... وبعدين اللي يسمع صراخكم يقول إنتو دافعين الآلاف من مخباتكم بيت حكومي وقسطه 40 دينار لا يبا روح قسطه 60 دينار ... تحمد ربك غيرك ما يحلم ؟

شفت الحكومة بترفع أسعار البنزين الله ينتقم منهم ؟
ليش الله لا ينتقم منهم عسى ما شر ... أخوي الفاضل ترى الزيادة على سيارتك راح تكون ما بين 1.5 دينار إلى 2.5 دينار ولو تعبي 6 مرات بالشهر = 15 دينار لا روح 20 دينار ... وأنا أسألك : جم قيمة أقل عزيمة تعزم فيها أهلك أو حضرتك مع صديق تعشيتوا أو تغديتوا بمطعم ؟ جم قيمة موبايلك وفواتيره الشهرية أو جم تعبيه ؟ جم قيمة سفرتك بالكامل ؟ وهل أنا موافق على هذه الزيادة ؟ لا طبعا غير موافق لأننا دولة منتجة ولسنا دولة مستوردة كالأردن ومصر لكن ماذا سنفعل هل نعمل إضراب أو نسقط حكومة أو ننزل مظاهرات علشان 15 دينار !!! 

وبعدين في شي غريب أنا ملاحظه ... تذمر وتذمر وما يعجبكم شي وكل اتحلطمون ... عفوا وبعدين والنهاية شنو ؟ تحب حضرتك الناس تطلع مظاهرات ولا تغتال وزير ولا نضرب نائب ؟ وعلى فكرة كل مريض نفسي يصور للناس إن الكويت دولة فساد وزيادة أسعار وووو تلقائيا ما يتابعه إلا المريض نفسه واللي حياته غلط بغلط ؟
يا ناس للمرة المليون نحن دولة فيها مثل ما في أي دولة من تناقضات وفساد وسرقات ولا حضراتكم تعتقدون إن الدول الثانية دول ملائكية ومنزهين وخارقين بالإنجازات ... كل ما يحدث هو فقدان البصيرة بالتحليل المنطقي والعقلاني للأمور وهذا ناتج إما عن ضيق المال والحاجة والديون أو لجهل مترسب في ذهن صاحبه أو أنه مرتزق ومأجور قبض ثمن ما يقوله وفي كل الأحوال الجهل هو من يجمع كل ما سبق ... ما أوصيكم اتهموني إن الحكومة دافعة لي مبلغ وقدره وهذه حجة العاجزين أو من لا يثقون بأنفسهم وكل من يرى الناس بعين طبعه ... الله يهديكم بس ؟
تمعنوا جيدا بهذه الآية واتقوا ربكم بأنفسكم أولا ثم بوطنكم 
{ وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا } 

دمتم بود ...

وسعوا صدوركم    

video
video
video
video
video