الأحد، 16 أكتوبر، 2016

انتخابات 2017 .. انتهى الدرس يا غبي ؟

صدر بتاريخ اليوم مرسوم حل مجلس الأمة بعد أقل من 24 ساعة من مقابلة رئيس مجلس الأمة السيد / مرزوق علي الغانم في مقابلته على قناة الراي القناة التي تمثل وجهة نظر التجار ... ولا أعرف لماذا رئيس مجلس الأمة لم يخرج على شاشات قناة مجلس الأمة التي أنشأها في عهده ولا شك أنه إنجاز محمود وليس مذموم في قناة المجلس ... وأن يخرج حصريا على قناة التجار وليس قناة الشعب فهذه رسالة لا أود تفسيرها الآن لأنه ليس بموضوعنا ... وقرار حل مجلس الأمة هو قرار خالص حصري لسمو الأمير الله يبارك بعمر سموه ولا يمكن لأحد أن يتدخل فيه إلا إبداء للرأي الذي يليق بمكانة ومنزلة ورمزية سموه ... وأيضا هذا ليس بموضوعنا الرئيسي فالأمر قد تم والأثر قد تبين ؟  

لماذا رئيس مجلس الأمة طلب وديا وشفهيا بحل المجلس ؟
السبب الأول ظاهريا هو إجراء انتخابات في وقت مبكر حتى يكون هناك أكبر قدر من المشاركة الشعبية ... وهذا ما صرح به مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة السابق وفي نفس الوقت نزل مرزوق متحديا لجميع خصومه السياسيين ... وأنا أعرف جيدا بل جيد جدا أن مرزوق لا أحد يستطيع أن يمسك عليه أي عثرة أو حجة وإلا لكان مرزوق وجدناه معلقا مع ملابس الغسيل من شدة الفضائح ... وما أخطأ به مرزوق والغالبية من المواطنين أنهم يتحدثون عن البنزين وكأنه ارتفاع وجلبوا أرقاما وإحصائيات ومجلس 1992 الذي أقر القانون ... والأمر كله لا توجد زيادة فعلية حقيقة بل الحكومة فقط رفعت دعمها عن البنزين فقط رفعت دعمها لتوفر الدعوم المختلفة لخزينة الدولة ... وعودة لموضوعنا فإن ما حدث من الطلب ( شفهيا ) للقيادة السياسية في البلاد بحل مجلس الأمة بالرغم من التوافق الغير مسبوق بين الحكومة والمجلس ثم حل المجلس ... ما أراه إلا تكتيكا سياسيا بشكل صرف وبحت ؟

ما هو التكتيك السياسي الذي استلزم كل ما سبق ؟
منطقة الشرق الأوسط مقبلة على فوضى عارمة وحرب مؤكدة في سوريا لكن العالم بكل ما فيه من تصريحات وعنتريات ينتظرون موعد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستعقد في 8-11-2016 وبعدها سترون ماذا سيحدث بأسابيع وأشهر قليلة جدا ... وبالتالي الأمر في هذا الوقت يتوجب أن تكون الكويت مستقرة سياسيا ولا تنتظر انتخابات برلمانية التي تسبقها مشاحنات وحملة مؤامرات وأزمات سياسية أو شعبية وإشاعات وفضائح ... وهناك من لم يتوقف عن النباح على هذا المجلس فتفضلوا أيها النابحون حل المجلس وأرونا بطولاتكم وكم نسبة التغيير التي تسعون إليها ... وأقولها مسبقا ومنذ الآن : مجلس الأمة القادم في جيب الحكومة ومجلس هادئ ورئيس مجلس الأمة أتوقع بنسبة 95% سيكون أيضا مرزوق الغانم ... فمرزوق الغانم أثبت فعليا وعمليا أنه رجل دولة ونجح نجاحا باهرا بالعمل على الإستقرار السياسي والتعاون مع الحكومة وبالتالي أسفر عن هذا التعاون كم مرهب من المشاريع العملاقة للدولة وأكثر من 113 تشريع بقانون ... وأخطر وأهم قانون أصدر في تاريخ كل مجالس الأمة هو القانون الدستوري الذي يحق لأي مواطن كويتي أن يلجأ إلى المحكمة الدستورية العليا وهي أعلى سلطة قضائية عليا في البلاد لإجهاض أي قانون وأي تشريع ولو كان مرسوما وأمرا أميريا صادر من سمو الأمير ... والكويت تعتبر أول دولة عربية فقط وحصريا يمنح مواطنوها هذا الحق ... وإن لم يكن لمجلس مرزوق أي إنجاز لكفانا فخرا بهذا القانون الإستثنائي بكل المقاييس ... إذن أسباب الحل الفعلية هي الإستقرار السياسي العام الذي سيسبق الكوارث القادمة في منطقة الشرق الأوسط والتي يجب أن تكون الكويت هادئة مستقرة سياسيا وأمنيا ؟
أفلام بعض المرشحين المشهورين بخزعبلاتهم
الكثيرين استحقروا ونبذوا انتخابات الصوت الواحد بل وصل الجهل في بعض الأغبياء بتحريم الصوت الواحد واعتبروه خيانة للأمانة وللوطن ... وهم نفس الذين عارضوا نظام الصوت الواحد سيذهبون للترشح والتصويت في نظام الصوت الواحد رغما عن أنف أرجل رجل فيهم لأنهم باختصار حفنة مصالح لا مبادئ ... ومن حسن الحظ أن أغلب من يريدون الترشح أو يعتزمون الترشح لديهم سجل أسود مثل وجوههم ... سجل بالصوت والصورة وبتغريداتهم وبتصريحاتهم سأعيد نشره في تويتر لتذكير العامة بحقيقة هؤلاء عل وعسى أن نأتي بنتيجة إيجابية للناخبين ؟

لمن سأصوت ؟ من يستحق صوتي ؟
لا أحد ولن أمنح صوتي لكائن من يكون ... فالصوت أمانة فلو وجدت من يستحق هذه الأمانة وقتها لكل حادث حديث ... فإن أنتم وجدتم من يستحق أن يكون كفؤا للأمانة أرجوكم لا تبخلوا عليه وامنحوه ثقتكم فلم نخلق متساوين في الثقافة والعقول والمبادئ ... فربما أنا أرى ما لا ترونه وأنتم ترون ما لا أراه وهذه سنة الله في خلقه ... صوتوا لوطنكم وليس لمعاملاتكم ولمصالحكم فالمعاملة مقضية والمصلحة وقتية لكنهم سيجثمون على صدوركم 4 سنوات قادمة وسترون منهم ما لا يعجبكم ؟
 

وماذا عن من ينبحون على الصوت الواحد وفساد وفشل مجلس 2013 ؟
الغالبية إما جهلة أو سفهاء أو مأجورين أو يتحدثون من عقول غارقة بالقبلية ونزعتها المريرة أو الطائفية ورائحتها العفنة ... هؤلاء أسأله سبحانه أن يقي الكويت وأهلها من شر جهلهم ومن فتنهم ... جاء دوركم أيها الأبطال أرونا مراجلكم وأفعالكم فها هي ساحة الإنتخابات فتحت لكم من جديد فماذا عساكم أن تفعلوا أفعلا لا أقوالا فقد مللنا أقوالكم وبتنا نحلم بأفعالك أم خبتم وخاب مسعاكم وكبكم الله على وجوهكم نادمين ؟

مقدمـــــــــــا 
مبروك للحكومة مجلسها الجديد ... مبروك مرزوق الغانم رئيسا لمجلس الأمة ... وستعود وصلة الردح الشوارعية في مواقع التواصل الإجتماعي من جديد بأسلوب جديد ... صبه حقنه لبن ... وعنتر بن شداد تم حلق شاربه وأبناء البطولات والفتوحات الكرتونية لن يستطيعوا فعل شيئا فالكل مرصود والكل ينتظر أحكاما قضائية أمن دولة ... والقوانين الموجودة كافية جدا بتلجيم أرجلهم وأشجعهم حجرا في فمه ... وإني وربي لا أعرف مرزوق الغانم شخصيا ولا أريد أن أعرفه لكنه رجل في منظوري السياسي يستحق الإحترام ويملك فروسية الصراع السياسي وبجدارة ... بإذن الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد الكويت آمنة مستقرة وعقارب الساعة لا تعود للوراء ... انتهى الدرس يا غبي اصحى ؟

في يوم الأحد الموافق 11-11-2012 ... كتبت وصدقت فيما كتبت
شلون المجلس الياي ما فيه معارضة ... ما يصير ؟
  
حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video
video
video
video
video