الأحد، 11 نوفمبر، 2012

شلون المجلس الياي ما فيه معارضة ... ما يصير ؟؟؟



باتصال مع أحد الإخوان الفاضلين وجه لي السؤال التالي :

شلون المجلس الياي بدون معارضة ما يصير هالحجي ؟ هذا يعني أنه مجلس بصام للحكومة 100% وقراراتها من الآن نافذة بدون أي وجه للرفض أو المعارضة ؟؟؟


انتهى مختصر المكالمة وهذا هو ردي على سؤاله :

أولا : في الكويت لا توجد معارضة بمعناها الحقيقي ... والذي بالدرجة الأولى تكون عفيفة اليد شفافة الذمة ... ذات خط وطني ومنهج معروف وأهداف محددة وبرنامج عمل دقيق ... معارضة ترفض أي اتصال بالخارج وتستمد قوتها من شعبيتها الواقعية بصدق المقال وإثبات الأفعال بالأدلة والبرهان ... وليس بالترهات والإتهامات العشوائية الخالية من أي مصداقية والتي لا تناسب إلا مزاج المغفلين والسذج وجهلة الشارع ؟

ثانيا :  مصطلح ( المعارضة ) في السياسة في الاستعمال الأكثر عمومية ... أن أية جماعة أو مجموعة أفراد يختلفون مع الحكومة ... وفي الغالب ما تمارس المعارضة في الإطار الشرعي وضمن المؤسسات الثابتة والمعروفة والمتاحة لها ... دون الخروج عن القانون أو استغلال أحد أدواتها كالإبتزاز السياسي والمساومات وعقد الصفقات الشخصية المشبوهة والشارع ووسائل الإتصال الخارجية السياسية والإعلامية وغيرها ؟

ثالثا : في كل برلمانات العالم المتحضر يوجد لديها معارضة ... لكنها معارضة وطنية تعيش على المصلحة القومية قبل مصالحها الشخصية وأنانيتها وصناعة نجوميتها ... لذلك تجد عملهم هو من يتحدث عنهم وليس حديثهم ؟ هدوؤهم ينم عن أخلاق عالية وروح مسؤولية أعلى بعيدا عن أي مكتسبات شخصية وقتية ... بينما في العالم الثالث والذي نحن غارقون فيه ... قد تتحول المعارضة السياسية إلى معارضة مسلحة وهذا ما قد يسمى تمرد مسلح أو ثورة أو قد تتدهور الأمور لتصل إلى ما يسمى حرب أهلية بسبب شخوص المعارضة والتي تتحول مع الوقت إلى كآلهة البوذا إما أنا وإلا فلا ... وهذا من واقع البيئة العربية التي تحاول أن تجيد تمثيل أنها عالم محترم وديمقراطي ؟

رابعا : هل يجرؤ أحد ممن يطلق عليه معارض وتحديدا رموزهم ... هل يجرؤون على كشف ذمتهم المالية لهم ولأقربائهم من الدرجة الأولى والثانية قبل وبعد عضويتهم في مجلس الأمة ؟ وتحديدا من أين لك هذا وبالتفصيل ؟؟؟ فإن صدقوا صدقنا ... وإن لم يصدقوا فلا تطالبونا بما لا يقبله العقل والمنطق والواقع من شبهات ... هم أنفسهم من وضعوا أنفسهم فيها واحترفوا الكذب والإلتفاف على القانون ؟

خامسا : ليس من الضروري مطلقا أن تكون هناك معارضة للحكومة إذا لم يستلزم الأمر ... بل من الأساس من كان يعرف أحمد السعدون ومسلم البراك وفيصل المسلم وغيرهم قبل دخولهم مجلس الأمة ؟ هذه سنة الحياة ناس تأتي وناس تذهب مثل القطار يتوقف ناس تنزل وناس تركب ومن ثم يتحرك ... فلا تصنعوا منهم عظمة وهم أناس عاديون بل وحتى فكرهم متحجر ومتخشب والشبهات والإتهامات والقضايا تمزقهم تمزيقا ... وأنتم في قرارة أنفسكم كثير منكم غير مقتنعين فيهم وإن اقتنعتم فأنتم الجاهلون ... ومن يريد الإثبات عليه أن يسأل نفسه هل هو حافظ الدستور ؟ هل هو يعرف تفاصيل مواده ؟ هل هو يقبل الرأي الأخر ؟ أساسا هل هو ديمقراطي في منزله وفي تربيته لأبنائه ؟

سادسا : من يطلق عليهم بالمعارضة تسببوا بكوارث لا حصر لها من تجاوزات ولغة حوار هابط وتمادي وتطاول سافر وتمزيق للوحدة الوطنية وتسفيه للرأي الأخر وإشعال الفتن وفجور في الخصومة ... وكان كل واحد منهم يمشي على الأرض وكأنه حاكم الكويت متناسيا هذا الأبله المعتوه بأنه مواطن جدا عادي ولا يملك من أمر نفسه شيئا ... وخيٌل إليهم بأن قرار الأمة بيدهم وأن مستقبل أجيالنا يمكن أن يتحكموا فيه كيفما يشاؤون ووقتما يشاؤون ... وبالتأكيد هذا لم يكن لولا وجود حكومات أضعف وأوهن من بيت العنكبوت مع الأسف الشديد + وجود أنصار من الأكثر جهلا وسذاجة ونفاقا على الإطلاق ؟



أفبعد هذا تجرؤون على قول كلمة معارضة ؟؟؟


رحت المستوصف وما لقيت طبيب وعلاج ؟ رحت تودي عيالك المدرسة وما لقيت مدرسين لهم ؟ نمت وعيالك ما عندهم أكل ؟ هل بالكويت زوار الفجر واعتقالات وزج في السجون دون تهمة ودون قضية ودون أي حقوق وتنكيل وتعذيب في المعتقلات ؟ 

خافوا ربكم واتقوه ترى من الأمور اللي نفخر فيها في الكويت إنه لا يوجد سجين رأي واحد في الكويت ولا معتقل دون تهمة قانونية 100% ... أما وأنك تشتم الناس وتقذفهم بالتهم وتنال من أعراضهم وتتطاول على مسند الإمارة وتتدخل بصلاحيات سمو الأمير ... ولا تريد أحد أن يخضعك رغما عنك لسيف القانون فهذا الأمر ولا في الأحلام ولا في العالم المتخلف ولا حتى بالمتحضر يحصل مثلما تريدون ومثلما تكذبون على من لا يعرف حقيقتكم ووجوهكم القبيحة ؟


معارضة أثرياء يقودون شوية رعاع ... والمفارقة العجيبة إن المعارضة ومن يتبعهم يقودون أحدث السيارات العالمية وأفخرها وفي جيوبهم أحدث هواتف العالم ورواتبهم من 1000 دينار ( 3.500 دولار ) وما فوق والبعض منهم يصل دخله الشهري إلى مليون دينار ( 3 مليون وأكثر من 500 ألف دولار ) ويسافرون للسياحة إلى أفضل دول العالم ومنازلهم عامرة بأفضل المستلزمات وأفخرها ... خافوا ربكم بالكويت ترى النعمة زواله ... والكويت حوبتها ياما ياما ضيعت ناس ... شوفوا رموزكم ونهايتهم وترقبوها واستوعبوا دروسها عدل عدل ؟



المعارض الكويتي الوطني الحقيقي هو :

المعارض هو من يستكشف المشكلة ويوجد لها حلولا بديلة ويقاتل من أجل تحقيقها ؟
المعارض هو من يبادر للحق بنفسه ومن نفسه ويجعل نفسه الرقم 1 للمحاسبة ؟
المعارض هو من ينتفض قلبه خوفا على سمعة وطنه من أي إساءة ؟
المعارض هو من لا يسمح بالتدخل الخارجي أيا يكن العذر ؟
المعارض هو من يذهب للقنوات الدستورية والقانونية وليس للشارع ومرتزقته ؟
المعارض هو من يسمع وينصت ويتوقف إذا أصبحت الأمور بيد ولي الأمر شخصيا ؟
المعارض هو من يحاسب بما لديه وفق القانون والقضاء ووفق صلاحياته ؟
المعارض هو من لا يحلل ما يحرمه على الغير ولا يتناقض بأفعاله وأقواله ؟
المعارض هو من لا يستنجد بالخارج ويتباكى أمام العالم بأنه المظلوم والمضطهد ؟
المعارض هو من لا يكذب ولا يتحايل ولا يبحث عن مكاسب وعظمة شخصية له ؟
المعارض هو من يقنع ويقتنع ويعترف ويعتذر سرا وعلانية ؟



أتوني بمثل هذه المعارضة أكون أول من يؤيدهم وبقوة وأول من يدافع عنهم سرا وعلانية ولا أسمح حتى بالتطاول عليهم لسبب بسيط وهو ... أنهم معارضة كويتية وطنية صرفة 100% نفخر بها ونساعدها ونمدها بكل ما تحتاجه ؟



المجلس القادم خايفين منه لأنه راح يطلع فضايحهم ويكشف المزيد من فسادهم + إن الصوت الواحد راح يتم تثبيته ... واللي معارض ومقاطع شلون حبيبي الإنتخابات اللي وراها هم ما راح تصوت لأنها بصوت واحد :)



جزاه الله كل خير من رجع عن طريق الشيطان والأوهام وتاب واستغفر



عودوا إلى رشدكم قبل أن تخسروا ما لا تتوقعون وما لا تتخيلون ... فالكويت بخير وبأمان ويكفيكم نعمة وشرفا من الحق سبحانه وتعالى أن لديكم حاكم مثل سمو الأمير / صباح الأحمد الجابر الصباح ... وربي أنا ما عندي صبر مثل صبره عليكم ... ولو الأمر بيدي جان أنتو من صيد أمس وخليتكم عبرة لمن لا يعتبر لـ50 سنة جدام :)





ربي يحفظ الكويت وأهلها الطيبين ودام عزك يا صباح




دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video