الجمعة، 19 يوليو، 2013

من فضائح وزارة التربية ؟


يقول رسول الله صلى الله علية وآله وسلم :
" إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير " ... رواه الترمذي

إن من العار والمعيب والتخلف الفكري وفساد الضمير أن نجد التمييز بين المعلمين ... ومن هم المعلمين ؟ هم الذين يحملون أمانة تعليم أبنائنا وتنويرهم ... وسواء أكان بمقابل أو بالمجان لكن يبقى المعلم معلم له من المنزلة والمكانة العظيمة التي يجب أن يتم احترامها وتوقيرها ... حتى وإن كان من بين هؤلاء المعلمين الفاسدين والغير مؤتمنين على هذه الرسالة السامية .

أيعقل مدرس رياضيات أو عربي أو انجليزي يتم تقسيمهم وتصنيفهم ؟

ماذا تقصد ؟

أقصد مثلا :
مدرس كويتي ومدرس بدون ومدرس مصري ومدرس سعودي ... وجميعهم للتو تم تعيينهم وأيضا جميعهم مدرسين لمادة اللغة العربية أيعقل أن يكون تصنيف رواتبهم على هذا الشكل :

كويتي = 1.200 دينار = 4.234 دولار
خليجي = 800 دينار = 2.825 دولار
أجنبي = 550 دينار = 1.940 دولار
بدون = 480 دينار = 1.695 دولار
 
بأي منطق وبأي فلسفة سخيفة تم تقسيم رواتب هؤلاء المعلمين وعلى أي أساس ؟

قد نفهم أن الكويتي هو ابن البلد ويجب تميزه مع رفضي الشخصي لمثل تلك المبررات السخيفة ... لكن ما لا نفهمه ولا نريد من الأساس أن نفهمه هو التمييز والظلم في رواتب البدون والأجانب والخليجيين ؟

أيها السادة .. هناك وظائف لا تقبل الظلم ولا تقبل وجهات النظر ولا تقبل الفلسفة المتخلفة وهي : القاضي والطبيب والمعلم ... لأنها وظائف أو مهن إنسانية بالدرجة الأولى ومن أهم دعامات الثقافة والتطور في أي مجتمع واعي ومتحضر وأمين  ؟

ألا تخجلون من تلك الرواتب ؟ هل المسألة خاضعة لمزاجية مسئول متخلف لا يخاف الله ؟

يا أخي خللي الكويتي 1.400 دينار وخللي البدون والأجنبي والخليجي 1.000 دينار ... وين المشكلة ؟ أو ساوي بين الرواتب كي يشعر الجميع بالعدالة حتى إذا ما عاقبت أي معلم فاسد أو مهمل بالخصم أو بالنقل أو حتى بالفصل يكون لعقابك أيضا عدالة ... هذا بالإضافة إلى أن الشعور بالعدالة يرفع من معنويات المعلمين وطاقاتهم وبالتالي سينعكس إيجابيا على الطلبة والذين هم أمانة بين يدي هذا المعلم بعد الله سبحانه وتعالى ؟

المشكلة في وزارة التربية لا تكمن بطلبتنا وسلوكياتهم فهؤلاء لهم بدل الحل ألف حل ... لكن تكمن مصيبتنا في قياديين وزارة التربية ابتداء من الوزير نفسه وانتهاء بالمسئولين الذين يعتقدون أنهم جهابذة زمانهم وأنهم عقول الفطاحلة التي لا يشق لها غبار ... وهم أنفسهم من كانوا صغارا وتعلموا وتتلمذوا على يد المعلم والمدرس ... فأي نكران وأي جحود هذا ؟


هل تعلم يا وزير التربية كم رواتب المعلمين والإداريين في المدارس الخاصة ؟ إن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم ؟
أيعقل في المدارس الخاصة أن يتقاضى المدرس الجامعي أو الحاصل على الثانوية العامة راتب = 154 دينار ؟

أنا لا أنظر لجنسية هذا المعلم ولا أنظر لشكله ولا أنظر للونه ولا أنظر إلا لما يقدمه لي ولغيري من مستوى تدريس ن أدائه في عمله ورسالته ؟

عندما خرجت أصوات تطالب بتعيين وتوظيف غير محددين الجنسية ( البدون ) في مهنة مدرس كنوع من أنواع سد النقص المعتاد في وزارة التربية ... كانت وجهة النظر مبنية على أنهم يعرفون ثقافتنا وهم بيننا منذ أعوام طويلة ومنهم من ولدوا وترعرعوا وتعلموا ودرسوا في مدارسنا وجامعاتنا ... أيكون جزاؤهم تعيين مذل ومهين لأعظم مهنة عرفتها البشرية ؟



يا وزير التربية ويا وكيلها انتبهوا فهناك من يشغلكم بتوافه الأمور كي لا تنظروا إلى عظائمها ؟


ناس تدرس طول عمرها وتتعب على نفسها وأخرها معاش 500 دينار ... خليني أعطيك معاش يا معالي الوزير 500 دينار ورينا شلون حضرتك تقدر تعيش فيه ؟ شوية عقل ومنطق يا بشر ؟



وبعدين ليش تاخذون وتعينون المدرسين بتقدير جيد في شهادته ليش مو شرط الإمتياز ؟؟؟
لهالدرجة عيالنا في غاية الرخص وتجعلونهم ضحايا معدلات الشهادة بتقدير جيد ؟؟؟





لو فاتح مطعم باجه ولا مكتب تجهيز أفراح ولا طقاقه وايد أبرك من هالمعاش الخرطي ؟




دمتم بود ...




وسعوا صدوركم

video
video
video