الأربعاء، 7 يوليو، 2010

شالفرق بين أهل الهمبرغر وأهل المجابيــس ؟



بما إن عندنا بالكويت وايد خابين عمرهم وشايفين نفسهم فوق البشرية وإن مشو مشو مشية الطاووس فتعالو نقارن بين اهل الهمبرغر والجينزات وبين أهل المجابيس والعنجكك ؟

أولا : أهل الهبرغر
مكوك الفضاء الخاص
بـوكالة ناسا الأمريكية، والذي يدعى رسميا نظام النقل الفضائي (STS)، هو مركبة فضائية تستخدم من طرف حكومة الولايات المتحدة لرحلات الفضاء المأهولة، ومن المقرر أن يسحب من الخدمة في سنة 2010 بعد 134 عملية إقلاع.
عند الإطلاق يتشكل المكوك من:
خزان وقود خارجي ذو لون برتقالي متأكسد.
صاروخان للدفع يعملان بالوقود الصلب، نحيفين وأبيضين SRB.
المركبة المدارية والتي هي عبارة عن مركبة تشبه الطائرة ذات أجنحة والتي تمثل مكوك الفضاء، يمكنها نقل الأجهزة الثقيلة إلى الفضاء، كما يمكنها حمل الأقمار الصناعية وإطلاقها إلى الفضاء.
المكوك يستطيع أن ينقل رواد الفضاء إلى الفضاء الخارجي ويعيدهم إلى الأرض مع حمولة قد تصل إلى 32 طن من
الأقمار الاصطناعية وبشر ومعدات. ومن أهم مميزات هذه المركبة هو أنه يعاد استخدامها جزيئا.
وبعد أن يتم المكوك مهمته في مدار حول الأرض، يستخدم آخر كمية وقود مخزونة داخله لتوجيهه إلى مسار عودة إلى الأرض. وتهبط المركبة المحلقة هبوطا حرا
كالطائرة الشراعية بدون أى دفع إضافى بزاوية صغيرة محاولة التخفيف من قوة الجاذبية الناتجة عن السقوط الحر والتخفيف من احتكاكها بالهواء بحيث يكون ارتفاع درجة حرارتها الناتجة عن احتكاكها بالهواء في الحدود التي تتحملها إلى أن تصل إلى الأرض وتهبط مثل الطائرات العادية على المدرج ويتم كبحها بعد التصاق العجل بالأرض عن طريق مظلات تفتح لتقليل مسافة التوقف. المميز في مركبة المكوك عن الصاروخ التقليدى أنها مصممة للقيام بأكثر من رحلة والعودة للارض .
طبعا تكلفة كل رحلة تتجاوز تكاليفها المليار ونصف المليار دولار أمريكي .
وبالتأكيد أني قد اختصرت الكثير الكثير من تفاصيل الرحلة ومستلزماتها ونوعية رواد المكوك ورواتبهم والتجهيزات المعقدةللرواد وللمكوك .
ثانيا : خلينا نشوف ربعنا أهل المجابيس ؟
مجبوس الياي ومكوناته :* ½ كوب أو 100 غ من السمن* 4 حبات متوسطة الحجم أو 500 غ من البصل? المقطّع إلى شرائح* 3 ملاعق طعام من خلطة البهارات العُمانية* ½
ملعقة صغيرة من مسحوق اللايم المجفّف* 1 من دجاجة كاملة? مغسولة* ½ ملعقة صغيرة من الملح* 5 حبات من حب الهال الأخضر* 5 حبات من حبّ الفلفل الأسود* 5 حبات من أكباش القرنفل الكاملة* 3 حبات صغيرة الحجم من عيدان القرفة* 4½ أكواب أو 1125 مل من الماء* 3 مكعبات من مرقة الدجاج ماجي* 2½ أكواب أو 500 غ من الأرز البسمتي? المغسول والمصفى* 1½ ملعقة صغيرة من خيوط الزعفران? المنقوع في ¼ كوب أو 60 مل من ماء الوردطريقة التحضير:1- تُحمى نصف كميّة السمن في قدرٍ كبير ثم يُضاف البصل ويُقلّى على نارٍ متوسطة لمدّة 5 دقائق أو إلى يصبح طريّاً وذهبي اللون. تُضاف ملعقة كبيرة من خلطة البهارات العمانيّة (مع الاحتفاظ بملعقتين كبيرتين جانباً) ومسحوق اللايم المجفّف ثم تًُحرّك المكونات وتوضع جانباً كي تبرد.2- تُحشى الدجاجة بحشوة البصل المجهّزة وتُتبّل بالملح وتوضع على صينيّة للفرن وتُطهى في فرنٍ محمّى على حرارة 200 درجةٍ مئويّةٍ لمدّة 45 دقيقة أو إلى أن يصبح الدجاج مطهوّاً جيّداً وأحمر اللون.3- في هذه الأثناء، يوضع الماء في وعاءٍ كبيرٍ وتُضاف الكميّة المتبقية من السمن والملعقتين الكبيرتين المتبقيتين من خلطة البهارات العمانية ومكعبات مرقة الدجاج ماجي وتُغلى المكونات، ثم يُضاف الأرز ويُحرّك. تُغطّى المكونات وتُترك على نارٍ خفيفةٍ لمدّة 10 دقائق أو إلى أن يصبح الارز على وشك الاستواء. يُرش الزعفران وماء الورد على وجه الأرز ويُغطى ويُطهى مجدّداً على نارٍ خفيفةٍ لمدّة 15 دقيقةٍ إضافيّة أو إلى أن يصبح مطهواً جيداً.4- يوضع الأرز على طبق للتقديم ويُغطّى بالدجاج المحمر والمحشو.


بصراحه عندنا منافسة شديدة مع أهل الهمبرغر ومنعا لروابط الصداقة التي تربط الشعبين الأمريكي والكويتي فإني قد التزمت الصمت عن الكثير من الصناعات الكويتية فائقة الجودة والدقة والتي يتوقف العالم إن لم نصنعها نحن الكويتيين مثل :
البفك – الشبس – الكراسي البلاستيك – البنك والعنجكك – الأجار – المعبوج .... إلخ



حفظ الله الكويت أميرا ونص الشعب من كل مكروه


دمتم بود ..............


وسعوا صدوركم بس

video

video