الخميس، 28 يوليو، 2011

شــــوفـــوا وين راحــت فـلوسـكـــــم ؟



منذ أن عرف الإنسان معنى وقيمة التبادل إلى اليوم وأمور الإنسان تسير بشكل طبيعي ، ففي السابق ما قبل الميلاد كانت تتم عملية المقايضة والتبادل ذو قيمة متساوية أو متقاربة كمثال :-
شعير مقابل عنز – رداء من الصوف مقابل الحليب – أرض مقابل الذهب وهكذا ، إلى أن عرف الإنسان قيمة ومعنى المقايضة والتبادل لأموره الحياتية .
باختصار تطورت العملات عبر العصور وكانت لها أشكال عدة فأبتدات من التبادل السلعي للسلع ثم تبادل المعادن الثمينة كالذهب والفضة ، وأخيراً العملات الورقية المعمول بها حالياً ؟

البورصة هناك الكثيرون من يعتقدون في قرارة أنفسهم أنهم جهابذة وعارفين أدق أسرارها وهم في حقيقة الأمر واهمون لدرجة الخيال ؟

كيف ؟

تناقشت كثيرا مع محللين البورصة فوجدتهم كلهم يتمركزون ويدورون في فلك الفلسفة الاقتصادية لا أكثر والكل يتهرب من الإجابة الواضحة المحددة ... والسؤال الذي يعجز عنه كلهم دون أي استثناء وهو :

أنا وضعت 100 دينار في شركة أسهم وهذه الشركة خسرت فمن ربح ال100 دينار الخاصة بي ؟؟؟
سوف يجيبون ربحتها الشركة الفلانية !!!
وماذا لو أيضا الشركة الفلانية التي تقولون عنها هي أيضا خسرانه بل وكل شركات البورصة دون أي استثناء جميعها خسرانين فأين ذهبت ال100 دينار الخاصة بي ؟؟؟

ما أتحدث عنه حقيقة وواقع وأتحدى به من تريدون ... أين أموالكم التي خسرتموها في بورصة الكويت أين ذهبت بالضبط وبالتحديد وبالتفصيل وكيف انتقلت من شركة إلى أخرى وكيف خسرت ومن ربح إذا الكل اليوم هم في وضع الخسارة المؤكد ؟؟؟

يقولون أن رؤوس الأموال التي يتم التداول بها في بورصة الكويت تتجاوز ال32 مليار دينار أو 23 مليار دينار ولا فرق عندي لكن ؟ أيعقل أن هذا الرقم الضخم من الأموال يتداولونها الناس في البورصة وأسعار أسهمها في أفضل الأحوال دينار و150 فلس وأسوؤها 30 فلس !!! استوعبوا شوي

العقل لا يقبل المجهول والمنطق يرفض خزعبلات المستفيدين من أموال البورصة وبالتالي اسأل أنت بنفسك وضعت 30 ألف دينار أين ذهبت بالتفصيل والأوراق والمستندات والتحويلات لتكتشف أن الذكاء والغباء الكويتي متساويين بالمقدار والوزن وطالما يوجد خسران يوجد ربحان فمن ربح يا الطيب ؟؟؟


شتبي توصل له وشتبي تقول ؟

اللي بقوله إن بورصتنا بورصة وضيعه سافلة حتى القمار المحرم شرعا أشرف وأبرك منها لأن القمار لعبه واضحة وفي أمريكا توجد جهات رقابية جدا صارمة لأي تلاعب حماية للمستهلك بينما بورصتنا ورسمي وعلني وفي وضح النهار أنشأت وأصبحت ملعبا للعصابات والسراق وبغباء منقطع النظير من المتداولين ؟

هات الدليل ؟

الدليل آلاف المواطنين الذين سرقت ونهبت أموالهم عيني عينك من المساهمين ولا يوجد واحد فقط من هؤلاء الآلاف يعرف أين ذهبت أمواله معرفة حقيقية ودقيقة واضحة لأنهم وببساطة أخرى وبدليل أخر أن آلاف المواطنين مساهمون في كل كل كل الشركات المدرجة في البورصة فكيف الكل خسر وكل شركاتهم خسرت إذن من ربح ؟؟؟




أنا أقول سكروا بورصتكم وقلبوها مطعم باجه أو صويخات مشويات ولو تسوون مبناها حمامات عمومة أشرف بعد



لحد يقول أنت رديت تكتب سياسة لالالا هذي مو سياسة ولا أبي السياسة ... هذي مسألة اقتصادية وسؤال منطقي محد قادر يجاوب عليه بالدليل القاطع والحاسم .



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم بس

video
video
video