الثلاثاء، 16 أبريل، 2013

هذا هو أول مخطط وضع لتدمير الكويت ؟؟؟


 الكويت بين عام 1900م إلى عام 1930م كانت تعداد سكانها لا يتجاوزون الـ12 ألف نسمة ... وبالرغم من تعداد سكانها المتواضع جدا آنذاك... إلا أنها وفي نفس هذا الوقت والتاريخ كانت تملك أكبر أسطول بحري في منطقة الخليج العربي بأكمله بما فيهم العراق ومصر ... وكانت تبحر السفن لنقل البضائع واللؤلؤ الكويتي ويتم الذهاب به إلى الهند
( لخرمه )
ومن بعد ذلك تذهب السفن الكويتية إلى إيطاليا وفرنسا في أوروبا ليتم بيعه هناك ؟


فقد كانت الكويت تمتلك أكثر من 800 بوم ( البوم هي السفينة العملاقة ) هذا ناهيك عن العدد الذي لا يعرف كمه من سفن الجالبوت ( الجالبوت السفن الصغيرة ) مما يدل على أن الكويت وقتها كانوا أهلها أهل بحر بامتياز ... بالإضافة إلى أن الكويتيين وقتها كانوا أهل حرف ومهن متعددة مثل النجار والحداد والخباز واللحام وغيرها من مهن الإنسان التي يتوارثها عبر التاريخ من حرف البشر الفطرية .


كانوا أهل البحر في قمة الاحتراف في هذا المجال بالرغم من عدم وجود أي نوع من أنواع تكنولوجيا اليوم ... فهم كانوا يعرفون أدق تفاصيل الطرق البحرية واختصاراتها ليلا ونهارا ... وكانوا يعرفون التيارات المائية وقوتها وطرق تجنبها ... حتى أنهم كانوا يتحدون فيما بينهم بمن يرمي ( دلة القهوة ) في البحر وبعد يومين أو ثلاثة يبدأ التحدي بمن يعرف أين أصبحت وأين جرفها التيار من عدمه ومن يغوص في البحر كي يخرجها ؟


بريطانيا وهي أخطر دولة على الإسلام والمسلمين وهي دولة شديدة الذكاء والدهاء وذات نظرة لا تعرف طريق الخطأ ومخططون تفوقوا حتى على إبليس نفسه ... هي ذاتها من أرسلت 100 فردا بريطانيا ليحكموا 500 مليون نسمة في الهندي بين عامي 1858م و 1940م ... هي ذاتها حكمت أرض الصومال بين عامي 1884م و 1898م ... وأيضا حكمت سنغافورة بين عامي 1819م  و 1867م ... بالإضافة إلى سلسلة حكمها لعدة دول في الشرق الأوسط وكأنها الأم التي تلعب مع صغارها ولعشرات السنين حتى كبر أبنائها وبالتالي التعامل يتغير لكن فطرة الولاء لا تتغير ؟


هناك في بريطانيا يوجد منزل اسمه ( Chatham House ) ذكر أنه تأسس في عام 1920م - على غرار مجلس العلاقات الخارجية الأميركية في عهد عائلة هانوفر 1714م إلى 1901م ... لكنه في حقيقة الأمر هو أقدم من ذلك بكثير جدا ولم يعرف تاريخه بالتحديد ويتوقع أنه في عام 1840م ... هذا المكان هو من يرسم السياسة للإمبراطورية البريطانية آنذاك وهو من يخطط لها ومنه يخرج أدهى رجال السياسة في التاريخ الحديث ... بل ثق بأن كل من يخرج من هذا المنزل أنه قرأ ما لا يقل عن 4000 كتاب أي 4000 نظرية وليست وجهة نظر ... وبالتالي هم نخبة النخب والعقول الداهية التي تنظر لـ50 سنة قادمة وهي متيقنة من أنه سيصبح يقينا وواقعيا لا مجال للشك فيه مطلقا ؟


هؤلاء البريطانيين المحنكين لفت انتباههم دولة صغيرة اسمها الكويت ... كما ذكرت سابقا بين عامي 1900م و 1930م ... وبالرغم من صغرها تملك أكبر أسطول بحري وهذا يعني أنها تملك قوة اقتصادية وصناعية وإرادة حقيقية ... وكانت الكويت لديها من أبنائها أمهر وأشهر صانعي السفن وكانوا يطورونها باستمرار ويحسنون جودتها شيئا فشيئا من شدة احترافهم ... كيف ذلك ؟ بل كيف نتركها هكذا ؟


في عام 1910م تم اختراع السفن التي تعمل عبر الديزل فكانت الأسرع واستمر الكويتيين بعملهم كالمعتاد ... حتى ظهر النفط الكويتي في عام 1932م وأعلن رسميا في عام 1934م ؟

من هنا بدأ تنفيذ أول مخطط لتدمير الكويت ؟


في ذاك الوقت وبالرغم من الإمكانيات المرعبة لهذا البلد والشعب المتواضع تم كبح جماح تطوير السفن الكويتية وتحويلها إلى سفن حديدية وبمكائن ديزل أو توربينية رغم أنها كانت نهضة تطوير السفن في العالم وكان الكويتيين يتابعونها ويعرفون كل شيء عنها ... إلا أن هناك كان المخطط يتحرك بشكل خبيث تحت مسمى ( الحداثة والتطور ) فدخلت الكهرباء ودخل المكيف ودخلت البنكة ( المروحة ) ودخلت الطائرات وغيرها من مترفات الحياة آنذاك ... ومبنى مجلس الأمة الحالي كان في السابق يوجد محله منزل المرحوم يوسف المبارك وتم بيعه للمرحوم عبدالعزيز الصقر والذي بدوره حوله إلى فندق سمي باسم ( فندق الجزيرة ) حتى بداية السبعينات من القرن الماضي ؟



على ذكر الطائرات
 أول مطار أنشئ في الكويت كان في عام 1928م
وكان موقـعه دروازة البريعصي ( باب الشعب ) مباشرة أنشئ هذا المطار الصغير للحاجة فيما إذا حاولت إحدى الطائرات المارة بالكويت الهبوط فيه للتزود بالوقود وغيره ولاستقبال الطائرات التي تفد إلى الكويت بين الحين والآخر لمهام رسمية وغيرها ؟



أعود بكم إلى الموضوع

وجلبوا لنا المصريين بحجة التطور والتعليم وأدخلوا ثقافتهم الشاذة عنا وعلى سبيل المثال : كانوا يعلمون أولاد الكويت عن ( الغيط ) والغيط في الثقافة المصرية هي الأرض الزراعية وهذه مفرده وطبيعتها مختلفة تماما ونهائيا عن الكويت وطبيعتها ... وزاد الشعب من كثرة التزاوج والمصاهرة مع العراق وإيران والسعودية ومصر ... وبالتالي دخلت ثقافات متعددة في لب وصلب الثقافة الكويتية ... وتم تدمير أكبر أسطول بحري في المنطقة وتم تحطيم الصناعات وأمهر الصناعيين التي عرفتهم الكويت بتاريخها ... ولو استمر الكويتيين بصناعتهم لكانت الكويت اليوم أخطر دولة اقتصادية صناعية دون منافس في الشرق الأوسط برمته ؟


ما سبق كان تحت حكم كل من

1-     الحاكم السابع الشيخ مبارك الصباح 1896 – 1916
2-     الحاكم الثامن الشيخ جابر بن المبارك الصباح 1916 – 1917
3-     الحاكم التاسع الشيخ سالم المبارك الصباح 1917- 1921
4-     الحاكم العاشر الشيخ احمد الجابر الصباح 1921-1950

 أنا أعتقد أن الحكام السابقين هم كانوا وراء هذا التدمير الصناعي تنفيذا للمخطط البريطاني آنذاك خوفا وحماية على استقرار واستمرار حكمهم للكويت إلى يومنا هذا ؟



أهلا دكتور أهلا مهندسنا تفضل دكتور حياك مهندسنا ... هذه  من مفردات المجاملات الكويتية السخيفة
كان يوما أحد فطاحله العقول الكويتية ومن أشدهم ثقافة جالسا في ديوانية عريقة فسمع هذه المفردات وبكثرة فقال لهم بصوت سمعه الجميع :
أنتم بشهاداتكم وبجامعة الكويت بتاريخها هل تستطيعون أن تصنعوا ( دقمه ) أي زرار في دشداشة أو ثوب بدون أي استعانة بأي من مواد أو آلات الغرب ؟

صمت الجميع بما فيهم الدكاترة والمهندسين ... صدق الرجل بسؤاله لأصحاب شهادات يعتقدون أنهم من عظماء الأرض وهم لا يعرفون أنهم مجرد أدوات لا أكثر ؟


لقد جلبوا لكم عاهرة ذاع صيتها اسمها ( الديمقراطية ) فعشقها عبيد الدنيا فأصبحوا يتقاتلون من أجلها ... لأنه وباختصار وفرت غطاء للسارق ولعديم الأخلاق ولعديم الثقافة وكل أنواع الفساد بأن ينمو ويترعرع بين أحضانها العفنة ... ففرقتكم وشحنت بعضكم على بعضا فزاد الكره والبغضاء بينكم ... حتى وصلتم إلى حال أن بعضكم يتمنى أن يتعاون من الشيطان نفسه في سبيل الانتصار على خصومه ... وقد تناسيتم عمدا أن أول ديمقراطية حقيقية في تاريخ البشرية كانت ديمقراطية الإسلام وحرية العقيدة والصبر والتسامي والتسامح ... أم تجاهلتم ماضيكم عندما كنتم كفارا جهلة هذا يسبي نساء ذاك والبقاء للأقوى ؟


اليوم نجد صباح كل يوم يخرج أكثر من 400 ألف مواطن ومقيم إلى أعمالهم بكافة أشكالها وأنواعها وتخصصاتها ...
 إلى أين يذهبون ؟ فماذا صنعنا وماذا أنتجنا وماذا حققنا وماذا سجلنا ؟؟؟

النتيجة = 0




الحقيقة = الكويتيين شعب يأكل أكثر مما يعمل + كثير الكلام وقليل الأفعال



سقط الكويتيون ونجح البريطانيون




دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video