الاثنين، 3 مارس، 2014

تعرفوا على طول وحجم الإنسان عبر التاريخ ؟


قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم 
خلق الله آدم وطوله ستون ذراعا


اختلف العرب كثرا حول مقاس الذراع فكان الإختلاف قائم بالأرقام ما بين 41سم إلى 61سم ... أما عند الغرب فالذراع = 46سم ... وبذلك يتضح جليا بأن طول أبونا وسيدنا آدم – عليه السلام – في أول خلق البشر كان طوله بين 25 و 26 متر ... أي طول سيدنا آدم = 7 أدوار من أي بناء طبيعي ( عمارة ) ... إلا أن طول الإنسان على مر العصور أخذ ما بين المد والجزر أي ما بين الطول الفارع المهول إلى الطول المتعارف عليه اليوم من 1.70سم إلى 2م ويبلغ طول أطول رجل في العالم في أيامنا هذه 2.51سم للتركي سلطان كوسين ؟  


لكن هناك من لا يصدق مثل تلك الروايات ومعتقدا بأن الصور هي مجرد فوتوشوب ولعب كمبيوتر ... إلا أن حديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – جاء حاسما لأي شك ولأي جدال ... كما جاء قوله سبحانه وتعالى وما ذكر في القرآن الكريم عن قوم عاد وهم القوم الذي جاء بعد طوفان سيدنا نوح – عليه السلام – فكانوا قوما جبارين صرعوا وهزموا كل من عاداهم وهذا راجع لبنية أجسامهم وطولهم الذي يتجاوز من 7 إلى 15 متر ... وما تم اكتشافه من هياكل عظمية لهم لهو أمر مدهش صاعق ولا تملك الا أن تقول سبحان الله سبحان الله سبحان الله ؟  
قال سبحانه : "سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ ( أي : الريح ) سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) سورة الحاقة ... والنخل في أيامهم كان ارتفاعه ما بين 18 و 24 متر حتى يتناسب مع أطوالهم وبالتالي البلع والتمر من المفترض أن يكون حجم الحبة الواحدة بحجم كف اليد الواحد من أيادينا العادية حاليا ؟


ولا يمكن أن أمر دون أن أبحث عن أوزان من سبقونا من عمالقة الطول المهول ... فالدراسات والأبحاث دلت وافترضت بأن طول أبونا آدم – عليه السلام – ومن هم على بنيته وطوله تكون أوزانهم ما بين 1.000 كجم وصولا إلى 10.000 آلاف كجم ؟


إن كانت هذه أطوالهم المهولة وهذه أوزانهم المرعبة فماذا كانوا يأكلون وكيف كان يطبخون وبماذا ؟
لا شك بأن وجباتهم كانت ضخمة وأزعم وأفترض بأن وجبة الواحد منهم = وجبة 100 رجل في أيامنا هذه ولن أستغرب إذا ما كانت تتجاوز حتى 500 رجل من رجال هذه الأيام ... لذلك أذهب بمخيلتي أبعد بكثير وأفترض بأن الحيوانات في زمانهم كانت ذات أحجام كبيرة وعملاقة حتى تتناسب مع متطلبات خلق أجسادهم رجالا كانوا أم نساء ... وبما أني جئت على ذكر النساء في زمانهم فبالتأكيد أنهن عمالقة ... فلو حضرت إحداهن إلى وقتنا هذا وصرخت لسمع صراخها من محافظة إلى محافظة ولزلزلت الأرض ولهدت المباني المسلحة ذات البنيان المتين من قوة وشدة صوتها فما بالكم لو غضب زوجها !!!


هل تذكرون فلم الرجل الأخضر ( HULK ) أتوقع أن عمالقة الماضي لن يتأثروا بأسلحتنا التقليدية ... أي أن إطلاق النار عليهم سيكون وكأنه مجرد لهو ولعب معهم ... وأتوقع حتى الصواريخ قد تتسبب بجروح طفيفة نظرا لشدة أجسامهم ومتانتها وكثافة وقوة جلدها ... ومن المعروف بأن الإنسان تغطيه 7 طبقات من الجلد فسبحان الله فيما خلق وفيما أبدع وصور ؟


الإكتشافات الأثرية
1-      هيكل عظمي لإنسان بطول 4.6 متر اكتشف في أواخر عام 1950م .
2-      الملك أو جي كان طول سريره الحديدي 4.3 × 1.8 متر وكان طوله  تقريبا ما  بين 3.7 إلى 5.5 متر .
3-      الهيكل العظمي لإنسان طوله تقريا حوالي 6 أمتار وجد عام 1577م تحت جذع شجرة بلوط في كانتون لوسيرن .
4-      وجدت قدم كاملة لهذا الهيكل العظمي الذي طوله 23 قدم أي حوالي7 أمتار بجانب نهر في فالينس في فرنسا عام 1456م .
5-      وجد القرطاجيون  بقايا لهيكلين مكشوفين ببطول 36 قدما أي حوالي 11 متر لإنسان عاش في الفترة الزمنية ما بين سنة 200- 600 قبل الميلاد .
  
 


أشهر من وصفوا بالطول المهول
أبونا آدم – عليه السلام – وأبناءه هابيل وقابيل وقوم عاد والله أعلم من هم أيضا ؟


تخيلوا لو جاء أحد من هؤلاء العمالقة في أيامنا هذه فأي عزيمة وأي طعام هذا الذي سيشبع الضيف وفي أي بر سيسكن وماذا لو ضحك وكيف إذا غضب ؟


وأيضا ماذا لو جاء هو ومعه صديقه وأرادوا بأن يمرحوا ويلعبوا فهل تتوقعون ستكون لكم منازل ؟ وماذا لو جاء هو وزوجته وفي الليل حدثت مشاجرة بينهم ؟ أنا أقول الجيش بكبره ما يحل مشكلتهم والظاهر التفاهم راح يكون عن طريق مكبرات الهيلوكبتر ؟
  


لمن لا يعرف فإن الإنسان يوم القيامة في الجنة أو النار والعياذ بالله منها سيكون الإنسان بطول أبونا آدم أي عملاق ... فإن كان في الجنة إن شاء الله فبنيته القوية ستساعده كي يتلذذ ويستمتع بالجنة ونعيمها وحورها ... وإن كان في النار والعياذ بالله فإن بنية جسمه مطلوبة حتى تتحمل درجات نار جهنم فيكون الألم أضعاف مضاعفة ؟


هذا لو 2 يطبون يسبحون بحرنا بالكويت أكيد نص الكويت راح تختفي تحت مسمى تسونامي العمالقة !!!


لمن يبحث عن التفسير والتحليل العلمي الصرف عن طول الإنسان



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video