الأحد، 26 مارس، 2017

عالم السحـــر والشعوذة بين العقلاء والسفهاء ؟

إنه العالم الخفي عالم تضارب الواقع بالحقيقة عالم حتى تؤمن به وتدخل به عليك أن تجعل لله نـــدا وشركاء والعياذ بالله ... عالم ضعاف النفوس وضعاف الإيمان عالم اليائسين والعاجزين والجهلة والسفهـــاء ... ومن يقومون بأعمال السحر هم حفنة باعت دنياها واشترت آخرتها ... ومن خزعبلاتهم اخترعوا العالم السفلي والعالم العلوي عالم الشياطين وعالم الملائكة وكأن الملائكة يأتمرون بأمرهم وكأن الشياطين خدما لهم فأصبح كل منهم وكأنه سيدنا سليمان ... فيأتي لهم الزبون أو العميل وهو فاقد الأمل عاجزا يبحث السفيه عن أي خيط أمل فيقع بأيادي النصابين والمحتالين ... فيلعبون به كما يلعب الطفل بلعبته ويلهوا بها فينسجون له قصور العز والمال والجاه ويخيلون له بأن سلطان زمانه يأمر فيطاع ... فيصدق الأغبياء وبيقين بأن هؤلاء هم ضالته وهم مركب نجاته وهم من سيحولون حياته من النار إلى الجنة والحقيقة أنه اشترى بماله قصرا في جهنم وركل بقدميه جنة عرضها السموات والأرض ... وفي موضوعنا هذا سأخوض في السحر من الباب العلمي الشرعي والواقعي وليس التعليم والأنواع والمفعول والعياذ بالله ... وأول سؤال طرأ إلى ذهني : من أول أمة عرفت السحر وأين وكيف ؟ مع التذكير أن لفظ السحر  ورد في القرآن الكريم أكثر من 25 مرة ؟ 
ما معنى سحر ؟
سحر مفردة تعني الليل وتحديدا الليل قبل الفجر ... { وبالأسحار هم يستغفرون } الذاريات . 
ما هو السحر ؟
هو فعل يقوم على تغيير ما ترفضه قوانين الطبيعة وعالم الفيزياء وتغيير حال إلى حال آخر بتصرف يرفض العقل تصديقه لأنه غير مألوف وغير طبيعي وغير معتاد في الطبيعة والقدرات البشرية ... والسحر يكتسب بالتعلّم والتعليم .

ومن أين خرج ؟
خرج من أرض العراق وبدأ أهل العراق يخرجون على هيئة سفراء للدول المجاورة ومن تلك الدول انتشر السحر وهذا حدث قبل 5.000 سنة قبل الميلاد تقريبا ولم يعرف له تاريخا محددا دقيقا ... حتما وبالتأكيد لا مصدر موثوق بأول مكان للسحر أكثر من القرآن الكريم الذي يجب على هذا السؤال الحاسم القاطع بقوله سبحانه في سورة البقرة { وما أنزل على الملكين ببابـــــــــــــل هاروت وماروت } وبابل هي مدينة عراقية تعتبر من أقدم مدن الأرض التي كانت تابعة لأول حضارة بشرية عرفها الإنسان وهي الحضارة السومرية ... لكن انتظر فالأمر أقدم من ذلك لأن زمن وعهد سيدنا نوح هو أقدم زمن ثابت فقد ذكر لنا ربنا في قوم نوح { إن هو إلا رجل به جِنَّة } المؤمنون ... أي مجنون أو به جن والجن أي مس وسحر فيذهب الإعتقاد أن قوم سيدنا نوح عرفوا الجن والسحر والجنون وبدليل الآية الأخرى التي تتحدث عن قصته مع قومه { كذبت قبلهم قوم نوح فكذبوا عبدنا وقالوا مجنون وازدجر } القمر ... وآيات كثيرة من خلالها اتهم سيدنا نوح وصالح وموسى وعيسى ومحمد - عليهم الصلاة والسلام - بالسحر والمس ... إذا بالأدلة القرآنية تثبت أن مصدر وتاريخ السحر مجهول المعلومة من ناحية الدقة والتفصيل والأدلة القاطعة لكنه كان أمرا قديما يمتد لآلاف السنين قبل الميلاد وإلى يومنا هذا وإلى قيام الساعة .

وكيف أكتشف أمره ؟
{ وما أنزل على الملكين ببابل هـــــاروت ومـــــاروت } البقرة ... ادعى اليهود في معتقداتهم أن هاروت وماروت هما سيدنا جبريل وميكائيل - عليهما الصلاة والسلام - وفي معتقدات الغابرين ظنوا أن هاروت وماروت هما أشخاص ... فجاء رب العالمين حاسما للأمر بعد كل الأمم السابقة وكشف عنهم أن هاروت وماروت هما ملكين أي ليسا بشرا والأهم أن رب العالمين قال { واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم } البقرة ... هنا الأمر اختلف كليا لأن سيدنا سليمان - عليه الصلاة والسلام - من معجزات رب العالمين له حصريا { وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون } النمل ... أي جميعهم يساقون خاضعين لسيدنا سليمان ... { ومن الجن من يعمل بين يديه بإذن ربه ومن يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عذاب السعير } سبأ ... تأكيدا آخر أن الجن الكائن الغير بشري الغير مرئي كان خاضعا خادما ذليلا عند الإنسان البشري الإستثنائي ... وقوله سبحانه { قال رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب والشياطيــــــــــــــن كل بناء وغواص وآخرين مقرنين في الأصفاد هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب } ص ... وهذا دليلا آخر على أن الشياطين كانوا عبيدا أذلاء بيد سليمان وهذا عطاء وإعجاز رب العالمين الذي ليس كمثله شيئا سبحانه أخضع لك العالم الغير مرئي يا سليمان فاصنع به ماشئت وأعطي من شئت وأمسك عمن شئت بغير حساب لا حرج عليك فيما أعطيت وفيما أمسكت .
وما هو دخل ما سبق وما علاقة الملكين به ؟
يقول الحق سبحانه { واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفـــــــــــروا } البقرة ... يقول إسماعيل بن عبدالرحمن السدي المتوفي سنة 127 هـ : عارضت اليهود محمدا – عليه الصلاة والسلام - بالتوراة فاتفقت التوراة والقرآن فنبذوا التوراة وأخذوا بكتاب آصف وبسحر هاروت وماروت ... ويقول محمد ابن إسحاق المتوفي سنة 151 هـ : لما ذكر رسول الله – عليه الصلاة والسلام - سليمان في المرسلين قال بعض أحبارهم : يزعم محمد أن ابن داود كان نبيا !!! والله ما كان إلا ساحرا فأنزل الله عز وجل : { وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا } أي ألقت إلى بني آدم أن ما فعله سليمان من ركوب البحر واستسخار الطير والشياطين كان سحرا ... وقال الكلبي مؤرخ علم الأنساب وتاريخ العرب المتوفي سنة 204 هـ : كتبت الشياطين السحر والنيرنجيات أي تفصيل أقسام السحر وخدمه من النار والهواء والماء والتراب على لسان آصف كاتب سليمان ودفنوه تحت مصلاه حين انتزع الله ملكه ولم يشعر بذلك سليمان فلما مات سليمان استخرجوه وقالوا للناس : إنما ملككم بهذا فتعلموه ... فأما علماء بني إسرائيل فقالوا : معاذ الله أن يكون هذا علم سليمان !!! وأما السفلة فقالوا : هذا علم سليمان وأقبلوا على تعليمه ورفضوا كتب أنبيائهم حتى بعث الله محمدا – عليه الصلاة والسلام - فأنزل الله عز وجل على نبيه عذر سليمان وأظهر براءته مما رمي به فقال سبحانه { واتبعوا ما تتلو الشياطين } قال الفقيه عطاء بن أبي رباح المتوفي سنة 114 هـ : تتلو تقرأ من التلاوة ... وقال ابن عباس : تتلو تتبع كما تقول : جاء القوم يتلو بعضهم بعضا ... وقال الطبري : اتبعوا بمعنى فضلوا ؟ ... وفي زمن فرعون كان الناس يتبارون بالعلم والسحر والحيل ولذلك بعث الله إليهم سيدنا موسى عليه السلام بآياته التسع وهي : العصا واليد البيضاء والطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم والطمس الذي أصاب آل فرعون في أموالهم وفلق البحر ... التي علّمت السحرة أنها ليس من السحر في شيء وأنها قدرات لا يقدر عليها غير الله تعالى وحده وحصريا ؟
ولماذا أنزل الله السحر على عباده ؟
يجب أن تعود لأصل الخلاف والحوار الذي دار بين رب العالمين سبحانه وبين إبليس عندما رفض أن يسجد لآدم ومن ثم تحدي إبليس لربه عندما قال { قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون قال فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين قال هذا صراط علي مستقيم } الحجر ... فالفعل من إبليس وأعوانه والقدرات هي بالأصل موجودة في خلق إبليس وبقيامه بأعمال تفوق قدرات البشر بـ 100 ضعف وربما بآلاف الأضعاف فالإنسان مرئي والشيطان غير مرئي ... وخلق إبليس أقدم من خلق الإنسان بسنوات وقرون لا أحد يعلمها إلا رب العالمين ... وبالتالي العمل عمل شيطاني والفعل شيطاني وتحدي إبليس لربه ذكر من قبل والقدرة متوفرة إلا أكرر إلا { عبادك منهم المخلصين }
أي دولة اليوم في عالمنا العربي مميزة في السحر ؟
لا توجد دولة معينة وحصرية والحقيقة أن كل الدول العربية والإسلامية بلا أي استثناء جميعهم مشهورين في أعمال السحر والشعوذة وتمارس بشكل سري وبمقابل مادي ... وكذب ثم كذب من يقول المغرب أو العراق أو الكويت أو السعودية مشهورين في ممارسة تلك الأعمال ... لا يا سادة جميع الدول العربية تمارس السحر بكل درجاتها وأنواعها ... وعندما أقول كل الدول لا يعني أن كل الشعوب حتما كلا وأبدا لكن فئة من شعوب تلك الدولة تمارس الدجل وإيمانها مجرد حديث وإسلامها مجرد شعارات كاذبة ؟  
السحر في أيامنا وزماننا هذا ؟
حجابات محبة وقبول - تسهيل زواج العوانس - جلب الحبيب للزواج - تسهيل الأمور الزوجية - فك السحر والمس الشيطاني - تهييج الحبيب - استرجاع المطلقات وزواج العانس - عمل المحبة والطاعة والقبول - فتح أبواب الرزق - قرائة الفنجان - كشف المستور - فتح البخت أو ما يسمى الودع ... وغيرها من الخزعبلات التي غرق بها الكثيرون بجاهلة لا يمكن تصورها سوى أن الإنسان استحقر خلقه واستحقر عقله الذي لا تساويه نعمة وخضع لعقول الحيوانات والدواب وجعل من نفسه سفيها وإمعة ... وهذه الصفات لا تعني فئة محددة بل مثل تلك العقول التافهة قد تجد منهم الحكام والوزراء وكبار رجال الدولة والأثرياء وأصحاب الشهادات العلمية المحترمة وصولا إلى الجهلة من الرعية والرعاع ... ومن لا يعرف ويا سبحان الله فإن كل ساحرا وساحرة وكل عرافا وعرافة جميعهم وبلا أي استثناء وبالرغم مما يأخذونه من أموال كثيرة إلا أنهم جميعهم فقراء لا يملكون شيئا وإن ملكوا ظاهريا فإنهم يصرفون ما ملكوا على علاج أمراضهم أو تحدث أمورا ليس لها تفسير بتبخر أموالهم فما يأخذونه يمينا يذهب شمالا ... وقد قرأت عن الكثيرين وجميعهم كانت ميتتهم ميتة سوء أعوذ بالله من هذا المنقلب المخزي ... واسأل نفسك أيها الكائن الغبي : من هو المخلوق البشري الذي يملك علم الغيب ؟ إن كنت تعتقد أن هناك مخلوق واحد يملك علم الغيب علما يقينا فأنت كفرت بالله وما أنزل على رسوله بالإسلام وبقرآنه ... وإن كنت تظن أن الشيخ الذي يأخذ أموالا ويقرأ على الناس الرقية بأن هذا من عمل الدين فأنت أبلها مكانك في أقرب مستشفى ؟ 

عندما ترى بأم عينيك أي ساحر فاعلم أنك ترى أهل النار جهارا نهارا ... وعندما ترى كل من يذهب إلى ساحر أو ساحرة للإضرار بمخلوق وببشر فأنت ترى الهالكين والملعونين من أهل النار ... وعندما تصدق أن هناك أعمال سحر علوية وسفلية فأنت غبي بدرجة امتياز مع مرتبة الزفت ... وكل مسحور مأجور في كل يوم يمر عليه ينقل الله له حسنات من صنع له سحرا ويمسح عنه سيئاته وينقلها للساحر وعميله الخسيس ... فهل رأيت أحدا خالدا في الأرض أو رأيت من لم يخزيه الله في آخرته من هؤلاء الذين نثروا الدنيا كرها وعفنا وضرا وشرا ؟ لا تيأس من رحمة الله ولا تحزن بل سيفرحك ربك ولو بعد حين ... وهم سيخزيهم ويهلكهم ربك ولو بعد حين { وما هذه الحياة الدنيا إلا لهو ولعب وإن الدار الآخرة لهي الحيوان لو كانوا يعلمون } العنكبوت ... أنت ضرّ الناس بالسحر وبالشعوذة وحللها واجعلها حلالا وأمرا مباحا شاطر ممتاز قمة الذكاء وأنتي رائعة مبهرة أسحري الرجل ضيعيه اجعليه عبدا لك أو انتقمي منه وكلاكما تنطبق عليهم  الآية الكريمة التي تقول : { فليضحكوا قليلا وليبكوا كثيرا جزاء بما كانوا يكسبون } التوبة ... الضحك والثقة لكم في الدنيا والبكاء لكم في جهنم ... { ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخّصّ فيه الأبصار } إبراهيم ... كل شيء مسجل وموثق في كتاب عمل كل منكم فانتظروا موعدكم وحسابكم ولو حكمتم الأرض ولو ملكتم كنوزها فإن نهايتكم أمرا يقينا وحكما حاسما فسيروا كما سار من قبلكم الهالكــــــــــــــون ؟




دمتم بود ...



وسعوا صدوركم 

video
video
video
video
video
video