الجمعة، 11 أغسطس 2017

تطاول السعوديين على الكويت وأهلها ورموزها .. 1

ملاحظة هامة : هذا الموضوع موجه للأجهزة المعنية لكشف حقائق تاريخية وحالية ورفع غطاء الصبر عن حقائق مقززة ومهينة مللنا الصمت والسكوت عنها والموضوع بعيد كليا عن قيادة السعودية وليست المقصودة في أي انتقاد قادم ... وأيضا كل شرفاء وكرام السعودية هذا الموضوع لا يعنيهم بل هو موجه إلى شريحة حثالة المجتمع السعودي . 
نحن وغيرنا وكل مواطن عربي بل العالم بأسره يعرف أكثر من جيد أن السعودية هو بلد أمني بامتيـــاز أي أنه وطن يحكم بالقبضة الأمنية ولا وجود لدولة المؤسسات أي دولة الدستور ولا وجود للمجتمع المدني وهذا شأنهم لكنها حقيقة من باب التعريف ... وقوانينه المعلنة والغير معلنة تحظر حظرا حاسما قاطعا على أي مواطن سعودي أن ينتقد أي مسؤل مهما كان مركزه الوظيفي في الدولة بعقوبة تصل إلى الحبس 5 سنوات أو بغرامة 3 ملايين ريال = 241 ألف دينار كويتي ... وفي الجهة الأخرى الأجهزة الأمنية السعودية ترصد كل شيء في مواقع التواصل الإجتماعي وتعرف كل مغرد من داخل المملكة وهذا حقهم وشأنهم الداخلي لا شأن لنا به ولا نتدخل في سياساتهم الداخلية ... لكن منذ وقت طويل و"بعض" المغردين السعوديين لا شغل لهم سوى انتقاد الكويت واستفزاز الكويتيين ... حتى وصل الأمر بهم إلى السقوط في سفالة الخلق وقذارة النفس فأصبحوا يتطاولون على المقام السامي لسمو أميرنا رمز الكويت والطعن والشتم واستحقار الطائفة الشيعية في الكويت وهم جزأ أصيل لا يتجزأ من مكونات الشعب الكويتي ... ثم الإستفزاز الأرعن بالترحم على طاغية العراق نكايـــة بالكويت وأهلها ... وأما مسألة "معاير" الشعب الكويتي على تحريره من الغزو العراقي فهذه حدث ولا حرج ... ولا أعرف من الغبي الذي زرع في مخيلتهم أكاذيب أنا أسف أن أفتح ملفها من باب المضطر حتى كل منا يعرف حجمه جيدا ؟

السؤال الأول في الموضوع ؟
هل أنت كصاحب مدونة الكويت ثم الكويت تكره أو تحقد أو تكن أي ضغينة ولو 1% ضد السعودية حكاما وحكومات وشعبا ؟ ... أشهد الله وملائكته وحملة عرشه أني لا أحمل لهم إلا كل خير ومودة وما أنا بعدو ولا خبيث وما هذا القلب الذي أحمله حتى يتحمل كره أو حقد على دولة وشعبا بأكمله ؟ هل أنتم مجانين حتى تصلون إلى هذا المستوى من الفكر !!! لكني في كلمة الحق لا أخاف إلا ربي سبحانه وأفرق بين الشأن الداخلي للدول وبين الشأن الخارجي وتدويله عالميا ... وأعجب لأمركم عندما أكتب مادحا تفرحون وعندما أكتب ناصحا أو منتقدا تغضبون !!! فهل تظنون أن الناس عبيدا عندكم تكتب وفق ما تهواه أنفسكم الضيقة !!! أنا رجل باحث في التاريخ والسياسة والفنون والعلوم الشرعية وباختصار تجدوني في كل وادي أهيم ... ومدونتي شاهد إثبات لا يقبل الشك أني كتبت عن دولا كثيرا مادحا ومنتقدا معتدلا ولاذعا وفي التاريخ والثقافة والمعلومات العامة وأكثر من 1.200 موضوع مختلف ومتنوع ؟

التطاول على الكويت ؟
كل من يتطاول على رمزنا رمز الكويت فهو إنسان ساقط وضيع لا يملك أي خلق مهما كان إسمه وأيا كان منصبه في أي دولة كانت ودون أي استثناء فلا تختبروا صبرنا ... وإن كان هناك "بعبع" لأي جهاز أمني عربي أو خليجي فهذا يخيف أهل بلدهم ووطنهم ولا يخيفنا ... فهو أمنهم وليس أمني وهي أجهزتهم المعنية وليست أجهزتنا المعنية ... ويا سيدي إن كان على موضوع الحج والعمرة الذي تصطادون به المساكين بواجياتهم الشرعية التي يؤدونها فهي في ذمتكم تحاسبون عليها يوم تلاقون الجبار العزيز سبحانه وأنتم فرادا لا سلطة ولا سلطان حفاة عراة ... وتذكروا جيدا أننا كمواطنين لم نرد بمثل المستوى الساقط ولم ننجر إلى فتح أبواب المواضيع التي تضربكم بالصميم وبالأدلة والبراهين التي لا تقبل الشك أو اللبس ... كل ذلك لم نفعله تقديرا للسعودية وأهلها عن طيب خاطر وليس رعبا منكم ولا خوفا ... فهل أنتم فعلتم بمثل خلقنا ؟ ولا تقولوا الهارب من العدالة عبدالحميد دشتي تطاول على السعودية لأنه حديث الحمقى ... فدشتي حكم وفر هاربا ولو كنتم تستطيعون جلبه لنا نكون لكم من الشاكرين لكنكم أيضا أنتم عاجزين عن جلب معارضتكم الخارجية ؟
حسافه على السعودية إنها حررت الكويت ؟
لا يا كتكوت لا يا بابا لا يا حجي تعال تربع جدامي وخلنا نكشف التاريخ بألف دليل وبرهان وليس بعملية السمع من الناقل والمنقول الكاذبين ... صدام حسين عفن اللحود هدد الكويت والسعودية والإمارات صراحة وعلنا ومن ينكر هذه الحقيقة التاريخية فهو إما أنه لم يولد وقتها بعد أو أنه جاهل أو أنه كذاب وأفّاق ... وطاغية العراق قصف الرياض بصواريخ سكود بتواريخ : 21-22-23-25-26 من يناير 1991 + 3-8-11-14-21-25 من فبراير 1991 أثناء عملية عاصفة الصحراء + احتل الخفجي بتاريخ 29-1-1991 لمدة 3 أيام وتم تحريرها في 1-2-1991 ... هذا ناهيكم عن الألفاظ القذرة التي كان العراق شعبا وحكومة وإعلاما يصفون فيها السعودية وحكامها وشعبها أثناء الغزو العراقي والحملات الإعلامية التي لا مثيل لها آنذاك ... وبالعودة للتاريخ يا سادة إسألوا تاريخكم كم لبث مؤسس السعودية عبدالعزيز آل سعود هو وأسرته في الكويت هاربا من ابن رشيد حليف العثمانيين ؟ أكثر من 9 سنوات من سنة 1892م إلى سنة 1901م  وصرف له ولأسرته راتب من الشيخ مبارك الصباح طيب الله ثرى الجميع وحتى بعد عودة عبدالعزيز انكبت الأموال الكويتية على عبدالعزيز من الشيخ مبارك ومن تجار الكويت آنذاك تعزيز وتقوية حكم ابن سعود والوثائق التاريخية موجودة لا تنكر ما أقوله لكم ... فهل سمعتم كويتي تمنن أو عايركم بهذا الفضل وهذه الحقيقة التاريخية ؟!!!؟ أما أنتم فمنذ 27 سنة وأنتم تمنون علينا وتعايروننا بوقفتكم مع الكويت بلا أدنى حياء وبلا أدنى شهامة ورجولة حتى أخرجتم جيل لا يعرف الحقيقة ويعيش في وهــــم الفضل والمنة على الكويت وأهلها لا يا الطيب التاريخ موجود وكل شيء موثق ومسجل ... وإن كان على الفضل فالتاريخ وأهل الثقة والأمانة والضمير سيخبرونكم أن الكويت وشيوخها هم أهل الفضل عليكم ولولا رب العالمين سبحانه ثم شيوخ الكويت لما كان هناك شيئا إسمه السعودية قولوا واشهدوا بالحق ولو على أنفسكم  ... وسجلوها علي وخذوها مني اليوم وللتاريخ : قرار تحرير الكويت كان قرارا أمريكيا بنسبة مليــــار% لأنها لعبة سياسية كبرى أعدت مسبقا أكبر منا ومنكم جميعا أم هناك من الجهالة من يظن ويعتقد أن قرار السعودية والخليج بأيديهم !!! ومع ما سبق أنا شخصيا وأجزم كل الكويتيين بحسن الظن بهم أننا لن ننسى خادم الحرمين فهد بن عبدالعزيز ولا زايد الخير ولا خليفة قطر ولا عيسى البحرين ولا قابوس عمان جميعهم كانوا نعم الرجال ونعم العزوة ونعم المواقف ... يعني بعد الإعتراف بالشكر والفضل النابع من طيب خاطر ما هو المطلوب منا هل نسجد لكم أم نخضع لكم أم نسلم وطننا لكم ؟!!!؟
الأزمة الخليجية .. والكويت
لقد علمنا نظام الحكم والحكومات في الكويت عبر سنوات طويلة أن نتفاعل مع الأحداث الإقليمية والعالمية ... ثم جاء دستور الكويت في 1962 الذي دعّم ودفع بهذا التفاعل أن يكون متنوع فتجد في الكويتي من يتفاعل مع إيران ومن يتفاعل مع السعودية ومن يتفاعل مع العراق ومن يتفاعل مع أمريكا أو روسيا أو لندن وحتى كوبا في أقصى الأرض ستجد في الكويت من يتفاعل معها + تضارب الأيدلوجيات والأفكار والتوجهات ... هذه هي الكويت دولة فكـــــــر بامتيـــــــاز ولسنا شعبا جاهلا في التاريخ ولا مضطهدا من نظامه أو يتعرض للقمع أو القهر من حكومته ولله الحمد والفضل والنعمة والشكر على نعمة الكويت ونعمة شيوخها ... ومنذ بداية الأزمة انطلقنا كمحذرين وناصحين ومحبين لدول الحصار لأننا كعامة الشعب نرى أن ما حدث خطأ وهناك من يرى أنه صواب ... وعلى الصعيد السياسي الكويتي اتخذت الكويت موقفين الأول محايد والثاني التدخل للصلح ... فما دخل الكويت في أزمتكم حتى تحاولون جرها إلى صفكم عبر حثالتكم ؟ بل يجب أن تكونوا شاكرين للكويت وشعبها أن الكويت حصريا هي من تقود مساعي المصالحة الخليجية ثم أخذت الدول العالمية تقف خلف الكويت وتدعمها وتساندها في مساعيها للصلح بينكم ... هذا بدال ما تقولون كثر الله خيركم يطلعون شوية سفهاء يتطاولون على رموزنا ؟!!!؟

إن كان هناك وهــــم في رؤوس بعضكم أننا في الكويت نهابكم أو نرتعب منكم فنصيحة لوجه الله سبحانه : أفيقوا من سباتكم ومن أوهامكم ... نحن تجمعنا أخوة الدين والدم والجيرة وعلاقات إجتماعية عميقة ومصالح سياسية مشتركة ومبدأ راسخ  للاحترام وتوقير قيادة البلدين الشقيقين خطين أحمرين لا يجوز تجاوزهما ... وأراهن أي جهة أمنية أو اجتماعية بأن أكثر من يتطاولون على الكويت هم من السعودية تحديدا ... فهل أجهزة الأمن السعودية غافلة عنهم ولا تعلم شيئا ؟ كلا ... هل ما يحدث هو محض الصدفة ؟ كلا ... إذن ماذا يكون ؟ إنه ضــــوء أخضـــــر من "بعض" المعنيين في المملكة لاستفزاز الكويت ... وإلا صعلوك "شنب بنقاب" لا يجرؤ على انتقاد فراش مسؤل في المملكة ولا يجرؤ على انتقاد "صبّاب قهوة" عند أمير بقدرة قادر وفجأة يقفز ويترك كل فساد دولته وكل أوضاعهم الداخلية ويتجه على الكويت ورموزها وشعبها !!! هذي مشوها على أهل اليمن المساكين مو علينا ؟ 

يتبع الجزء الثاني من الموضوع ولنجعل الأدلة والبراهين هي من تتحدث لا أنا ولا أنتم




دمتم بود ...



وسعوا صدوركم