الأحد، 5 مايو، 2013

كيف يصل الإنترنت إليكم ؟؟؟




هل فكرتم يوما كيف يصل إليكم الإنترنت ؟

طبعا والغالبية ( كلا ) هذا لا يعنيني طالما أنا أدفع اشتراكي ... فعلى مزود الخدمة أن يزودني بالإنترنت ... بينما الأمر أكبر حتى من مزود الخدمة أي الشركات وأكبر حتى من الحكومات نفسها ؟

كيف ذلك ؟

هناك دولة واحدة في العالم هي من تتحكم في الإنترنت .. وهذه الدولة إذا ما أرادت أن تغلق الإنترنت عن العالم بأسره بمليارات صفحاته واستخداماته ومستخدميه فإن وبالفعل ستشل الكرة الأرضية بنسبة لا تقل عن 85% وهذه نسبة تعني كمن عاد بكم إلى الوراء لأكثر من 30 عام إلى الوراء ؟

إنها الولايات المتحدة الأمريكية



هل الأمر معقد إلى هذه الدرجة ؟

نعم معقد لكنه منظم تنظيم دقيق للغاية لا مجال للخطأ فيه ولا مجال تجاوز مرحلة على أخرى ... وبالتأكيد وكالعادة ليس لأي عربي أو مسلم الفضل فيه ... مع الأسف الشديد ؟

الانترنت له مركز وهو في أمريكا وينطلق من السيرفر المركزي في الولايات المتحدة الأمريكية من الوصلات البحرية واللاسلكية في جميع أنحاء العالم ؟

ولا عجب إذا ما رأينا الدول القريبة في أمريكا أو حتى في الداخل الأمريكي سرعات الإنترنت تصل إلى 100MB في الثانية وأكثر وسرعة فعلية وحقيقية ؟


ولكي أشرحها وباختصار طبعا :

الانترنت هو مجموعة سيرفرات مربوطة مع بعضها منتشرة عبر العالم .. بمعنى أنت تطلب موقع ما تكتب اسمه حرفيا : www.google.com يقوم ما يسمى ب DNS أي محول الأسماء إلى تحويل الاسم الحرفي إلى عنوان واحد IP يحدد به السيرفر المطلوب الذي يحتوي على موقعك .. ويربط اتصالك به .. وعند تفاعلك مع السيرفر عبر هذا الموقع .. يقوم متصفح الانترنت لديك بترجمة ما تريده وتحويله إلى أوامر وإرسالها إلى السيرفر .. ثم يقوم سيرفر الموقع بالتفاعل مع الأوامر .. ويرجعها إلى متصفحك .. والذي بدوره يعيد الترجمة العكسية بتحويل الأوامر وعرضها عليك بهيئة الموقع الذي أنت فيه ؟


لاحظوا أن كل هذه العملية المعقدة والدقيقة والتي تنتقل من منزلك أو مكتبك ثم إلى مزود الخدمة
 ( الجاسوس الأول عليك )
 ثم إلى وزارة المواصلات
( الجاسوس الثاني عليك )
ثم من دولتك إلى أمريكا مباشرة ومن ثم تعود نفس العملية بأجزاء من الثانية وأحيانا بثواني لا تتجاوز الخمس على الأكثر ؟ علما أن السيرفرات في كل أنحاء العالم لا تفهم أي لغة بشرية على الإطلاق ... بل لغتها الوحيدة هي لغة الأرقام فقط لا غير وتسمى باللغة العشرية ومن يقوم بتحويل الأحرف والكلمات واللغات إلى أرقام هو كمبيوترك فقط لا غير ؟

على سبيل المثال :
أين أنت = 572.893
كلمني ضروري = 201.983.674.0



إنه تقدم وإنجاز مرعب فعلا


غالبية دول العالم تستخدم الكابلات أو الوصلات البحرية لأنها كانت البداية في انتشار الإنترنت ... ومن خلال تلك الكبلات المعقدة والمنتشرة في كل بحار ومحيطات الأرض موصولة بين الدول ... ومن سواحل الدولة إلى وزارة المواصلات فيها بشكل مباشر ورئيسي ... ومنها إلى الشركات المختصة بتزويد الخدمة مثل ما توجد بالكويت من شركات فاست تلكو وكوالتي نت وزاجل وفيفا وزين وغيرها من الشركات ... وبالمناسبة جميعهم شركات استغلالية لا يوجد حياء في وجوهها ومن قبلهم وزارة المواصلات المشجع الأول على امتصاص واستغلال جيوب المواطنين والمقيمين على حد سواء ؟

  
المهم في ما سبق أن الكابلات البحرية وسلسلة عملها تؤمن لأي حكومة بأن تراقب صاحب أي اشتراك انترنت ؟


 واعلم عزيزي وعزيزتي المستخدمين بأن كل صفحة تدخلها وكل محادثة تقوم فيها وكل برنت تسحبه مباشرة من الإنترنت وأي ملف موسيقي أو فيديو تسحبه من الإنترنت وما غير ذلك ... فهو مشاهد ومسجل بالساعة والدقيقة والثانية والتاريخ لدى مزود خدمتك ... حتى إذا ما وردت شكوى عليك أو إذا ما احتاجت السلطات الأمنية في بلدك كشف باستخداماتك فإنه سيأتيهم كشف محترم عنك وبكل التفاصيل ... لأن اشتراكك باسمك عندما وقعت على عقده ؟


الإنترنت عن طريق الستلايت


استخدام الإنترنت عن طريق الستلايت الفضائي ... هو ما ترتعب منه كل الحكومات ودون أي استثناء ... لأنه ذو سرعات خيالية + يستحيل أن ترصدك أي جهة أمنية في دولتك خصوصا في الدول العربية ومهما كانت إمكانياتها + لا يوجد موقع محجوب عنك نهائيا باستثناء المواقع المحظورة دوليا مثل الداعمة للإرهاب والاتجار بالبشر واستغلال الأطفال وما إلى ذلك ؟


لذلك فهو ممنوع وغير مسموح به مطلقا ... لذلك تجد البعض يستخدمونه بشكل غير قانوني بوضع وصلة على طبق الستلايت موصلة بكيبل من فوق السطح ويربط ما بين الرسيفر والكمبيوتر ... وهذا يعتبر نوع من أنواع التهكير أو الهكر ... وهناك شركات في أوروبا تزودك بمثل هذه الخدمة لأن لها ارتباط وثيق مع الشركة التي تدير القمر الصناعي نفسه والتي بالتالي تزودك بمثل هذه الخدمة ؟

بالمناسبة الإنترنت الفضائي موجود في المملكة العربية السعودية وفي مصر ... هذا حسب علمي .



بعدما سبق هل عرفتم كيف يصل إليكم الإنترنت ؟


الدول التي البعض منكم يشتمونها ليل نهار هي من لها الفضل بأن جعلت من السفيه كيف يكتب على الكمبيوتر وكيف أوصلت أصوات من لا أصوات لهم وكيف وثقت علاقات ما كانت لتحدث لولا هذا التقدم العلمي الذي يدين العالم بأسره بالفضل لهم ؟



قليلا من الحياء أيها الفاشلون



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video
video
video