الخميس، 13 يوليو، 2017

يا ولد البدون .. يا بنت العراقية .. يا ولد المصرية ؟

مفردات عنصرية بامتياز طبعا بلا أدنى شك لو نطقت في الدول الأوروبية أو الأمريكية لسجن صاحبها لمدة لا تقل عن 5 سنوات ... مثلما هو الحال في ألمانيا من يمجد هتلر يحبس 5 سنوات وفي فرنسا من يتعدى على السامية يسجن 3 سنوات ؟ 

متى بدأت العنصرية في دول الخليج ؟
تحديدا بدأت منذ السبعينات في الكويت وفي سنة 2.000 في السعودية وقبل 10 سنوات في الإمارات وجميعهم دول حديثي العهد في الثراء الفاحش ... وهذا يعني أنهم في أيام فقرهم كانوا متواضعين أو لا توجد لديهم الأنوف التي وصلت إلى عنان السماء من الغرور ولم تكن دول ثرية بل في بداية ثرائها أو بداية نهضتها ... أما سب الناس بأهاليهم وضربهم بأصول آبائهم أو أمهاتهم بلا شك أنه تفكير أحمق وتصرف أرعن ويظن أصحابها السفهاء أن ما خلق الله بشرا سواهم ... ومن شدة جهلهم بالتاريخ أنهم لا يعلمون أن الصينيين هم أكثر أصلا وفصلا من أمة العرب قاطبة ... فيثبت التاريخ وما وجدت من آثار أن أم الصين يبلغ عمرها أكثر من 7.600 سنة قبل الميلاد وهي حضارة زهينبيان ... هل مر في حياتكم شخصا أو كتابا أو قرية أو مدينة أو أي مجتمع من المجتمعات الصينية يتفاخر بنسبه وبأصله وفصله ؟ ... إلا العرب رغم إسلامهم الذي يمتد إلى أكثر من 1.400 سنة ولا تزال الجاهلية في جماجم غالبيتهم ... هذا يتفاخر بعائلته وذاك يتفاخر بقبيلته وكأنهم محررين الأقصى فاتحين المشرق والمغرب ؟ 

يا أخي أنا سأدعي أن أمي إسرائيلية ومن الديانة اليهودية ما لكم ومالها هل أنتم أوصياء عليها أو علي أم أنتم من تنفقون من أموالكم علينا ؟ ... والدي روسي أو أمريكي صهيوني أو بدون أو لاجئ أو أردني عراقي مكسيكي ما لكم أنتم ومال الناس فهل لكم شيئا عندنا ؟ ... والدتي مصرية عراقية سورية لبنانية هندية سعودية إماراتية قطرية إيرانية هل بيوتكم خالية من العيوب ؟ هل أخلاقكم هي أخلاق ملائكة السماء ؟ هل عوائلكم وقبائلكم ضمنوا الجنة أو مخلدين في الأرض ؟ من أنتم أصلا حتى لم تتركوا أحدا إلا ولكتموه بألسنتكم فاستكبرتم وأنتم صغار وطغيتم وأنتم الضعفاء وتطاولتم وأنتم من أسنانكم تبكون وتنوحون كالأطفال ... من أنتم يا كائنات جلبت عيوب الأرض فوق رؤسنا ؟!!!؟ أنا من العائلة الفلانية بلا فخر .. حسنا أعطني إسمها وأنا أعطيك أسفل من خرج منكم ... أنا من القبيلة الفلانية ... حسنا أعطني إسمها وأنا أسطر لك حقيقة تاريخكم ... متى تفهمون أنكم بشرا يصيب ويخطي بل أصل خلق الإنسان أنه يجب أن يخطئ ثم يستغفر ولو كان الناس جميعهم لا يخطؤون فكيف تعمل آلية الإستغفار ؟ بل لو كان كل الناس لا يخطؤون فما حاجتهم عند ربهم وخالقهم أصلا ؟ ألم يعي الكثير منكم أنهم بغرورهم وبجهالتهم لم يتبقى شيئا حتى يصلوا إلى منزلة الأنبياء والرسل من شدة وضاعتهم وعدم البصيرة التي سد نورها إبليس اللعين عندما تربع في لب عقولهم ؟ ألم تتعظوا بعد من المقابر ومن دفن فيها ؟ ألم تتقوا ربكم رغم كل ما جرى ويجري وما سيجري من حولكم ؟ 

لا تعلموا أبنائكم قذارة الخلق ولا تربوهم على انحطاط العقل ولا تجعلوا من أنفسكم طواويس تمشي على الأرض ... ومن يتفاخر بأصله وفصله أسأله : هل أصلك وفصلك وأصل من ناسبت وصاهرت وفصله هل منع وقوع الطلاق بين أبنائكم وبناتكم ؟ هل أصلكم وفصلكم منع الحقد والكراهية والبغضاء والحسد فيما بينكم ؟ هل أصلك وفصلك أغناكم ولم يجعلكم فقراء محتاجين ؟ هل أصلكم وفصلكم أعطاكم حصانة في دولكم وصكوك الجنة عند ربكم ؟ ما لكم تمشون في الأرض كفرعون وقارون لا أحد في أعينكم ولا أحدا له قيمة ومقدار !!! أين طغاة الأرض هتلر وصدام وموسيليني وستالين وأين حكامكم جابر وسعد وفهد وزايد وخليفة وحسين وغيرهم ؟ لقد ملكوا كنوز الأرض وكانت موائدهم لا تكفيها كتب التاريخ فمن أنتم وما مقاييسكم بالنسبة لهم ؟ لا شيء ولا حتى هناك مجالا للمقارنة ؟ 

إسمي الشخصي يمتد لأكثر من 27 إسم موثق ومسجل ومعروف إسما إسما ولعمر ونسب يمتد لأكثر من 2.000 سنة ميلادية أي قبل الإسلام وصولا إلى بني عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ... وحكمنا أكثر من 160 سنة مناطق في الجزيرة العربية وجنوب العراق وحاربنا الراحل تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود سنة 1239هـ لمحاولته غزونا وهزمناه ... فهل كل ما سبق يعطيني أي حق بأن أمشي متكبرا مغرورا أو يجب أن أكون رجلا ثريا أو غنيا أو أن أعيب في خلق الله واستهزأ بهم وبأنسابهم ؟ ... حتما وبالتأكيد كلا فأنا رجل عادي بل وأقل من العادي ولا أدعي علما ولا أدعي مشيخة ولا أدعي أي شيء فوق طاقتي وقدرتي فقط إنســـــــان عربي مسلم ومواطن مثلي مثل أي مواطن كويتي ولو قبل ساعة أي شخص حصل على الجنسية الكويتية ... ولا يفعل عكس ذلك إلا المشكوك في أصله ونسبه وخلقه بل هل رأيتم أو سمعتم أحدا من مشيخة الكويت يتفاخر بأصله وفصله مستهزأ بالناس ومحطا من قدرهم ؟ كلا وأبدا ... فلا أنا خير الناس ولا أنا أفضلهم ولا أهلي وعائلتي أفضل من الغير ... لا تأمنوا لأيامكم ولزمانكم فقد خلقنا عـــــــراة ونعود لله حفـــــاة عـــــــراة { وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم إن الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا } الإسراء ... لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور } الحديد ؟ 

توقفوا عن جهلكم
توقفوا عن سفاهتكم
اتعظوا من تاريخكم
تعلموا من مقابركم
تواضعوا فإن الله يعشق الأدب والخلق ويجزي أصحابه خيرا




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video
video
video
video
video
video