الثلاثاء، 19 يوليو، 2011

الضباع العراقية والعبيط الكويتي ؟




من لا يعرف الضبع فهو من الحيوانات المفترسة والتي تملك أقوى فك بين الحيوانات وتفترس فريستها قبل أن تموت بمعنى أنها تبدأ بأكلها وتقطيعها قبل أن تموت ضحيتها ؟

وهذا هو حال جار السوء جار الشمال جار شعب الحجاج الثقفي الذي قال فيهم ( يا أهل العراق يا أهل الشقاق والنفاق إني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها وإني لقاطفها ) وبالضبط وبأصالتهم المتجذرة بالخسة والنذالة ونكران والجحود وعض كل يد تمتد لهم بالمساعدة وتكون ضعيفة فإنهم لن يتركوا أي فرصة لعضها وغرس أنيابهم المسمومة فيها .



ميناء مبارك : هو ميناء قيد الإنشاء يقع في شرق جزيرة بوبيان الواقعة شمال الكويت، ويمر إنشاء الميناء بأربعة مراحل تنجز المرحلة الأولى في عام 2015 بـ 4 أرصفة مع وجود مخطط هيكلي مستقبلي يصل إلى ستين رصيف ليكون واحداً من أكبر الموانئ في الخليج العربي .
ويرتبط الميناء مع البر الرئيسي في الصبية ومدينة الحرير بثلاث جسور وطرق سريعة ومن المقرر أن يرتبط مع "سكة القطار الخليجي" التي تخدم الميناء وهناك أفكار وخطط لمد السكة إلى العراق وإيران وتركيا .




وللعلم فإن المساحة التي يمكن لعبور السفن في وقت واحد وبجانب بعض تسع ل5 سفن عملاقة وب3 سفن حسب قانون السلامة العالمي وبالتالي أساتذة الكذب على مستوى الشرق الأوسط أهل العراق يسوقون كذبة جديدة تجاه الكويت كي تكون المناطق الموازية لحدودها معنا قابلة للأكل مع مرور الوقت .





أما بالاتجاه الأخر لدينا في الكويت فإن متخذ القرار وكالعادة ( بخوارته ) فإن الكويت قد ضيعت فرصتين لن تتكرر ولن تعوض بتاريخها تجاه العراق :


الأولى : بعد تحرير الكويت من براثن الغزو وكان الرأي العام العالمي لصالحنا والحركة السياسية الدولية في صفنا ولكن متخذ القرار اتخذ مقولة ( يالله السلامة ) دون أن ينظر للمكاسب السياسية والدبلوماسية والدولية التي تقف معه وكان يمكن أن يضغط ضغط يهلك نظام صدام حسين المقبور ويجعله يهستر من خلال تكثيف وإجبار العراق على عودة أسرانا ومفقودينا والممتلكات المسروقة ويستقطع جزء من أموال العراق تكون في عهدة الأمم المتحدة لصيانة العلامات الحدودية بين البلدين ووضع قوات حفظ سلام دائمة تتقاسم العراق والكويت كافة تكاليفها ... كما كان للإعلام الرسمي الكويتي أن يلعب دورا توثيقيا ورسميا وإعلاميا بفضح حقائق جرائم نظام صدام حسين البائد وتسويق جرائمه للعالم بأسره وكتوثيق للتاريخ ؟

الثانية : عندما بدأت الكويت بجذب المعارضة العراقية قبل إسقاط النظام العراقي البائد وإعادة ترتيب صفوفها بشكل في قمة المهزلة لهدف واحد فقط ؟ وهو إسقاط نظام صدام حسين وكأن المعارضة المرتزقة هي التي أسقطت صدام وزبانيته ... دون أن تضغط الكويت على هذه المعارضة من أجل ضمان حقوقها بل وأولوية حقوق الكويت على أي أمر أخر يتم في العراق بعد تحريرهم ... واسأل الحكومات الكويتية هناك ملف فيه الآلاف من المستندات والشهادات والتحقيقات والأسماء والرتب ومراكزهم  بشأن مجرمين العراق أبان الغزو الغاشم الذين سرقونا وعذبونا وانتهكوا أعراضنا وبسببهم ضاعوا عيال الكويت وكان هذا الملف جاهزا للملاحقة القضائية الدولية فأين ذهب هذا الملف وبأمر من تم إيقاف العمل به ؟؟؟






العراق منذ سقوط نظام البعث العفلقي العفن أي في عام 2003 وإلى عام 2009 أي 6 سنوات تمت سرقة النفط العراقي من قبل أشاوس وأبطال العراق بشهادة المسؤلين العراقيين أنفسهم بمقدار 14 مليار دولار ؟؟؟ إلا أن ما يضحك وفي نفس الوقت يثير علامات استفهام جدا كبيرة وهي : السلطة العراقية برئيسها وحكومته ووزراؤه وأعضاء مجلس الشعب جميعهم لا يملكون أي قدرة على انتقاد لالالا بل لا يملكون أي سلطة أو حق التدخل في شمال العراق الذي مهيأ ومعرض للانفصال كما حدث للتو مع جنوب السودان .... والشمال غني بالنفط بشكل أكبر من جنوب العراق فلماذا لا نجد عنتريات ضباع العراق على نفطهم في الشمال ؟ ولماذا لا نجد حثالة العراق يتحدثون عن التدخلات التركية وقتما يشاؤون بالدخول في العمق العراقي ؟




أما بشأن التهديدات التي تخرج من قبل جهات إرهابية تجاه الكويت والعاملون في مشروع ميناء مبارك فإننا يجب أن نأخذها على محمل الجد ويجب أن نقر ونعلم أن قتل مواطن كويتي على يد المجرمين العراقيين يؤثر فعليا على كل الشعب الكويتي لكن قتل 10 عراقيين لن يؤثر على 1% من الشعب العراقي ؟







سعادة وزير خارجيتنا الموقر :

لطالما كنت تدافع عن العراق وتدفع باتجاه فتح المجال للتعاون مع جار السوء على كافة ومختلف المجالات فبعد خبرتك الدبلوماسية يفترض أنك أصبحت ممن لديهم نظرة ثاقبة فكيف تنطق بكلمة ( أستغرب من التصريحات العراقية ) ؟؟؟ وما هو موقفك إزاء تكذيب رئيس الحكومة العراقية لتصريحاتك ؟؟؟






المسألة جدا كبيرة وسوف تتشعب وللأسف أنا شخصيا لا أثق أبدا بالدبلوماسية الكويتية العبيطة التي تعتقد أنها نسخة مستنسخة من الدبلوماسية البريطانية وشتان ما بين الماء المالح والعذب ؟


أنصح حكومتنا ودبلوماسيتنا أن يفتحوا بشكل واسع ومطلق وعلى كافة المستويات وفورا الملفات التالية مع العراق :

1-     صيانة العلامات الحدودية ؟
2-     البحث عن رفات شهداؤنا الأبرار ؟
3-     عودة باقي الممتلكات المسروقة ؟
4-     تحصيل باقي التعويضات من جراء الغزو الغاشم ؟
5-     تفعيل ملف المجرمين العراقيين أبان الغزو ؟
6-     تفعيل حجز الطائرات العراقية لصالح الكويت ؟
7-     المطالبة بالديون الكويتية ما قبل الغزو الغاشم ؟
8-     وقف وسحب كافة الاستثمارات الكويتية في العراق ؟


هذه ليست مطالب حرب أو استفزاز بل كلها مطالب حقه وموثقة ومشروعة ؟






ليت كل مسؤل عندنا أو متخذ قرار عندنا فقد واحد من عياله أثناء الغزو علشان قلبه يقعد ويحس بس شنقول ربعنا فاهمين بالدبلوماسية ... أقول هفت لايمك حتى هفت لايمك بس إحنا لنا حقوق عندهم ونطالبهم وأنتو من حر مالنا وجيسنا تعطونهم 500 مليون دولار هبه !!! ليش أهم فقارة ولا أنت الغني يا الحبيب ؟؟؟ لالالا أهم عندهم النفط الوفير والماء العذب والأرض الخصبة والأيدي العاملة لكن مشكلتهم أنهم حرامية وقلعتهم وباللي ما يحفظهم .... بس أنت شعندك يا العبيط ؟؟؟







حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه



دمتم بود ......




وسعوا صدوركم بس

video
video
video