السبت، 21 فبراير، 2015

تحليل : قطــر V.S مصـــر ؟


هناك مفارقة عجيبة تحير أدهى العقول من شدة الأغبياء العرب في حوادث معروفة وواقعية وقعت حديثا على سبيل المثال في الثورة المصرية ... فهناك شعب انتفض وأسقط نظام شرعي وهو نظام حسني مبارك فتولى العسكر زمام الأمور ثم عاد نفس الشعب وانتفض وأسقط نظام شرعي وهو نظام محمد مرسي فتولى العسكر زمام الأمور مرة أخرى ... واستقر الوضع بالسياسة أو بالقوة المهم هو أنه قد استقر نسبيا ... ويمكن أن ينتفض الشعب المصري مرة أخرى ويسقط نظام منتخب شرعيا ويسقط عبدالفتاح السيسي ... إذن الواقع واحد والمسألة تكررت بأكثر من حالة فلم الإصرار على محمد مرسي تحديدا ولَِم لَم يكن أصلا الإصرار على حسني مبارك وهو الأصل في بداية الأمر ولماذا اليوم الحديث عن نظام عبدالفتاح السيسي ؟ بل الكارثة كان ستحدث وستقع لو لم يتدخل الجيش المصري في الوقت المناسب لحسم الأمن القومي المصري ... وكي أتحدث عن صناديق الإقتراع بشكل دقيق ورسمي فتخيلوا لو تمت المواجهة الشعبية بين مؤيدين السيسي وعددهم أكثر من 23 مليون نسمة وبين مؤيدين محمد مرسي وعددهم أكثر من 13 مليون نسمة ماذا ستكون النتائج ؟ لا شك بأنها ستكون أكبر مجزرة بشرية في التاريخ لا يستفيد منها سوى دهاة تل أبيب بالدرجة الأولى ؟

قطــــر

 قطر دولة صغيرة في كل شيء نعم لكنها تملك مئات المليارات التي لا يعرفون كيف ينفقونها بأصبحوا فعاشوا أدوار الكبار بسبب ثوراتهم ... وقد شاهدت عشرات اللقاءات الحوارية كان ضيوفها قطريين وللأسف أني لم أجد قطري واحد يمتلك الحجة أو طلاقة اللسان حتى يبرر ما تفعله حكومتهم في المنطقة وكأنهم يتحدثون وفي داخلهم يقولون يا إلاهي ماذا نفعل وكيف نكذب إلى هذه الدرجة !!! وأيضا لا أحد يشك على الإطلاق بالتحالف القطري التركي الأمريكي الإسرائيلي في المنطقة وهو تحالف كارثي ذوو مخطط مرعب لتقسيم المنطقة العربية ... وحقيقة أنا أأسف بشدة بأن تصل قطر إلى هذا المستوى من العدائية الخطيرة لكل الدول العربية عبر تدخلاتها وهم الأخوة في الدين والدم وكيف هان عليهم بأن يروا ويساهموا بل هان عليهم بأن تستباح الدماء العربية في كل مكان ؟

ما هو دليلك على أن قطر تتدخل في الدول العربية ؟
تفضلوا هذه فيديوهات تؤكد بالصوت والصورة على التدخل القطري بكافة أشكاله وأنواعه
video
video
video
video
video
video

بعدما سبق من مشاهداتكم للتدخل القطري يجب أن نسأل أنفسنا هذه الأسئلة
 ماذا تريد قطر من كل هذه التدخلات ؟
ولمصلحة وخدمة من ؟
هل لمصلحة أصدقائهم في تل أبيب ؟
أم هو مخطط لإعادة السلطة العثمانية في منطقة الشرق الأوسط ؟
أم أن هناك مخطط أكبر من كل ما سبق لإشعال المنطقة بالحرب الدينية والطائفية مثلما تتحدث تقارير كثيرة عن دعم قطر الكبير لتنظيم داعش الإرهابي الكافر ... وبالتالي العملية ستكون كالتالي : نحن نصنع الإرهابيين بشتى الوسائل والطرق فيصعقون العالم بأسره بحجم الجرائم باسم الإسلام ليكون لدينا بعدها ألف عذر وعذر بالتواجد العسكري في دولهم ومناطقهم حتى نسقط أنظمتهم وقتما نشاء ومن نشاء ونقسمهم أكثر مما هم منقسمين ونفرقهم أكثر مما هم متفرقين مع تعزيز الطائفية والقبلية بشكل أكثر تطرفا وعنفا ؟
 إن أزمة سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر كانت خطوة صحيحة تماما جراء تغريد قطر خارج السرب الخليجي ... وقلتها وأكررها الآن : قطر لن ترضى بتراجع سياستها وما صنعته طيلة 15 سنة ماضية حتى ولو خرجت من منظومة دول مجلس التعاون ... بل ربما هناك هدف قطري أكبر بأوامر خارجية بأن يتم تفكيك منظومة دول مجلس التعاون التي أنشأت سنة 1981م وتنتهي هذه المنظمة إلى الأبد ... وأنا شخصيا توقعاتي ذاهبة إلى أن مجلس التعاون هذا لن يصمد أكثر من 3 سنوات قادمة ابتداء من 2015 وانتهاء في سنة 2017 ... والأكيد أن هناك صراع خليجي خليجي قادم لا محالة وسيتصاعد بشكل لم يسبق إليه مثيلا ومسألة تغييب الشعوب الخليجية عن حقيقة وواقع تلك الخلافات والصراعات لن تجدي نفعا فالأمر في النهاية سيخرج للعامة ؟

مصـــــــــر
 لا شك أن مصر اليوم تتعرض لكماشة إرهابية تحاصرها وتشتت انتباهها وتصرف أنظارها عن الكثير من المخاطر ... ففي شبه جزيرة سيناء ومن الطرف الآخر هناك انفلات وعمليات إرهابية مع حدودها في ليبيا + أعمال التفجيرات الإرهابية التي تحدث شبه يومي في القاهرة وغيرها من المحافظات المصرية ... وبالتالي مصر فعليا هي في حالة حرب بل الكارثة والطامة الكبرى لو أن إسرائيل أرادت أن تدخل بحرب مع مصر فإن كل التقديرات والمؤشرات تؤكد بأن الجيش الإسرائيلي سيكون في وسط القاهرة خلال 3 أيام على أبعد تقدير ... وذلك بسبب أن الجيش المصري مشتت هنا وهناك ؟

إن الخطأ المصري الذي هم واقعون فيه ولا يريدون أن يفهموه أو أن يصححوه هو التالي

1-      يجب تغطية مصر بشبكة عملاقة من كاميرات المراقبة عالية الإرتفاع بتقنيات ودرجات عالية الدقة بالصوت والصورة وبكثافة انتشار غير عادية لضبط الأمن ولإرهاب الإرهابيين ورصدهم تماما والكاميرات أدلة مادية قطعية لا تقبل الشك على الإطلاق .
2-      النظام المصري متقوقع على الداخل المصري ويخاطب فقط الشعب المصري وهذه سقطة كبيرة أوقع نفسه فيها وكان لا بد من أن يخاطب حتى الشعوب العربية ويكشف للرأي العام العربي كله بجرائم الإرهابيين ومن يمولهم والأمن المصري لديه الأدلة والأشرطة المصورة والتسجيلات الصوتية والوثائق وغيرها من أدلة الإتهام لقطر ولتركيا ... فلماذا الأمن المصري أو النظام متكتم عليها لهذه الدرجة ؟ وإن لم يكن وقتها الآن فمتى يكون وقتها إذن ؟ وهم لا يتخيلون حجم التأثير العربي العارم لو أخرجوا للرأي العام العربي مثل هذه الفيديوهات ومثل هذه الحملات الإعلامية التي ستحرق قناة الجزيرة الصهيونية عن بكرة أبيها ... والحكومة المصرية مكتفية بدفاع القنوات المصرية الخاصة عنها وهذا خطأ كبير جدا بل التلفزيون المصري الرسمي هو من يجب أن يقوم بهذا الدور وعلنا ورسميا وبالأدلة والبراهين وبدل أن يكون المصريين هم من يدافعون عنكم دع العالم العربي كله يدافع عنكم وعن حقكم المشروع ؟
3-      القضاء المصري يعيش وكأنه لا يزال في عصر مبارك وليس كأن مصر في خطر ولا كأن مصر تتعرض للإرهاب والقتل والجرائم الفظيعة شبه يوميا فالقضاء المصري يأتي بقضايا الإرهابيين ويتعامل معها ببرود ويقوم بتأجيل القضايا تأجيل بعد تأجيل بعد تأجيل وشهر بعد شهر بعد شهر وسنة  بعد سنة !!! يا حبيبي الموقف والوضع لا يتحمل عدالتكم التي تتأخر أكثر فأكثر وفي كل يوم هناك قتلى وجرحى من الأبرياء ... فلو تم الحكم بالسجن أو بالبراءة أو بإعدام رؤوس الإرهاب لديكم لما وصلتم اليوم إلى هذا الحد من الإرهاب فاحسموا قضاياكم بسرعة حماية لأمنكم ولأمن أمتكم ولأمن وطنكم وبرودكم يثير الكثير من علامات الإستفهام ويثير الشك والريبة بكم ؟

لكن الأمر الخطير الحاصل حاليا هو من يدعم التنظيمات الإرهابية في ليبيا وتنظيم داعش الكافر عبر تمويلهم بالمال والسلاح ؟ والكارثة كيف تصل إليهم كل هذه الأطنان من الذخيرة والسلاح عبر الجو ولا أحد يعلم عنهم شيئا حتى أمريكا بأقمارها الصناعية وبمخابراتها أصبحت بقدرة قادر عمياء !!! من لهم المصلحة بأن يستمر الدم العربي بالنزيف والإقتتال وعدم استقرار الأوطان ؟ 
شاهدوا هذا الفيديو الخطير 
video


 عندما كنا صغار يدرسونا وأفهمونا ولقونا بأن إسرائيل هي عدو العرب والمسلمين ثم كبرنا فزاد عليها إيران ثم كبرنا فتأكدنا أن عدونا إسرائيل وإيران وأمريكا واليوم نجد أن قطر وتركيا انضمتا لهم ليصبحوا 5 دول تشكل أخطر وأعنف تحالف عرفه التاريخ الحديث مكون من إسرائيل وإيران وأمريكا وتركيا وقطر لإسقاط أنظمتنا وحكوماتنا ولتفتيت الدول وإعادة تقسيم المنطقة أكثر فأكثر ؟ 

لذلك على مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والأردن بأن يشكلوا حلفا قويا ويجب إشراك الأخوة في المغرب والجزائر وتونس في هذا الحلف على أن معلنا ذوو أهداف واضحة وصريحة معارض تماما لتحالف الأمريكي الإسرائيلي التركي الإيراني القطري ... أما أن تترك الأمور هكذا دون سياسة علنية واضحة فالأمر تلقائيا سيكون مثارا للتأويل والتقويل من العامة ومن كافة وسائل الإعلام بكافة أنواعها وأشكالها ومواقعها الدولية والإقليمية ؟
 على الكويت بأن تنتبه للتغيرات القادمة في المنطقة وأن تنتهج سياسة مغايرة تماما وغير مألوفة وأن تقوم بحماية نفسها فكل المؤشرات تقرع أجراس الخطر بأن المنطقة قادمة بشكل مؤكد على حروب كبيرة وصغيرة وتغييرات مرعبة في الحكومات والأنظمة وشر مستطير لا يعلم مداه إلا رب العالمين وحده سبحانه ... لذلك أذكر بالموضوع الذي كتبته سابقا وهو 
مشروع الضربة الإستباقية الكويتية ؟


ألا هل بلغت اللهم فاشهد


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video
video