الأحد، 15 مايو، 2016

اعترفوا ... هزمنا في اليمن ؟

قبل أن أبدا
إني لكم ناصحا أمينا وإني لأقول الحق ولو على نفسي ومن يعرفني جيدا ويعرف هذه المدونة الكويتية هو على يقين أني لا أتبع فصيلا أو تنظيما أيا كان حجمه أو إسمه... لذا يجب أن تقال كلمة الحق قبل فوات الأوان فالحرب فن السياسة وليست مغامرة والذهاب إلى المجهول ... وإن ما يؤلمكم يؤلمنا وما يوجعكم يوجعنا وإن لم نقل كلمة الحق اليوم فغدا سيقولونها هذا إن لم يقولونها أصلا وأنتم لا تعلمون ... وما أنا بمنافق لكم ولا بجاهل عليكم ولا كارها لكم فنحن منكم وأنتم منا أخوة في الدم والدين والنسب ... فأدركوا الأمر قبل فوات الأوان أدركوا الأمر قبل فوات الأوان ؟ 
بدأت حرب اليمن بشكل مفاجئ صدم كل المراقبين والراصدين بتحالف خليجي بتاريخ 25/3/2015 تحت مسمى عملية عاصفة الحزم ... وعن نفسي جلست أحلل العملية في أول ساعاتها وأعرف من خلال قراءاتي الكم المهول والمرعب من الترسانة العسكرية الخليجية ... حيث أن دول الخليج منذ حرب تحرير الكويت منذ أكثر من 25 سنة وهم يشترون الأسلحة ويكدسونها ... قلت لا شك أن دول الخليج بقيادة السعودية يعلمون ما لا نعلم ويعرفون ما لا نعرف ولديهم بالتأكيد معطياتهم ومستشاريهم وصاحب القرار لم يتخذ هذا القرار إلا بعد أخذ الرأي من المستشارين والمحللين الذين حولهم كحكومات تعرف كيف تتخذ قراراتها وووو ... فلتبدأ الحرب وسوف تنتهي خلال مدة أقصاها 3 أشهر وتنتهي المسألة وما هي إلا حفنة ميليشيات ... وكتبت بهذا الشأن مؤيدا ومؤازرا ومتفائلا 

عاصفة الحزم وحدت ما تبقى من العرب ؟
لكن !!! مرت 3 أشهر و6 أشهر و 9 أشهر والأمر بات وكأنه حرب بين ميليشيات خارجية وميليشيات داخلية كر وفر احتلال أراضي والهزيمة من أراضي أخرى ... ولا كأن المسألة بحقيقتها حرب بين جيوش نظامية يفترض أنها الأحدث على مستوى العالم تدريبا وتسليحا وتجهيزا ودعما وبين ميليشيات لا تقارن معهم ولو بـ 5% ... فسألت نفسي : ماذا يجري ؟ ولم كل هذا التعتيم الإعلامي المريب ؟ كم صرفت على هذه الحرب ؟ وكم عدد قتلاها من الجانبين ؟ ولماذا القيادات الحوثية على قيد الحياة إلى الآن ؟ ولماذا الإرهابي علي عبدالله صالح يخرج ويتحدى ومستمرا إلى الآن ؟ أين أجهزة المخابرات والإستخبارات الخاصة في الحرب ؟ أين مصادرهم ومعلوماتهم ؟ أسئلة كثيرة مشروعة 100% يحق لكائن من يكون أن يسألها ويبحث فيها مواطن عادي أو صحيفة أو قناة أو  باحث أو أو اختر ما شئت ... فنحن نتحدث عن حرب إقليمية بجوارنا وليست في أمريكا الشمالية ؟ 

كمتابعين وراصدين رصدنا أمرا غريبا !!! وهو هناك دفعا كبيرا باتجاه الحل السلمي وحسم وإنهاء هذه الحرب بأي ثمن كان ... وتراجعا واضحا للعمليات العسكرية كما وحجما وتعتيما إعلاميا مؤسفا ... ثم تضعضع وتراجع الخطاب الإعلامي للناطق الرسمي لقوات التحالف العميد أحمد عسيري ... كل هذا حدث ويحدث بعد أن تجاوزت هذه الحرب أكثر من 13 شهرا !!! 13 شهرا لمحاربة ميليشيات !!! إذن ماذا كنتم ستفعلون لو حاربتم جيشا نظاميا كإيران مثلا ؟ ... المهم ذهب الأمر بالضغط على الحل السياسي والذي كان بالأساس هو رأي سلطنة عمان برفضها الحل والتدخل العسكري لعلمها باستحالة حل مثل هذا النزاع بالحل العسكري ... وكانت تشاركها في هذا الرأي الكويت لكنها شاركت في التحالف تحت ضغط شعبي ومشاركتها كانت محدودة وليست بفعالية ... وكان من المقرر أن تجري المفاوضات اليمنية في سلطنة عمان ثم كانت هناك أطراف رأت أن الكويت هي الأنسب وهذا ما حدث ولا تزال المفاوضات المنية مستمرة حتى كتابة هذه السطور في الكويت ؟

الصدمــــــــــة !!!
الصدمة كانت من وزير الخارجية السعودي الأكثر من رائع بدبلوماسيته وثقافته والذي أحترمه جدا ومعجب جدا بكم ثقافته السيد / عادل الجبير الذي صال وجال في أرجاء العالم وهو يحاول إثبات صحة موقف المملكة ... فكانت الصدمة بتصريحه المفاجئ عندما قال بتاريخ 12/5/2016 : الحوثيين جيراننا وجزء من نسيج المجتمع اليمني والأولوية لضرب تنظيم القاعدة في اليمن !!! ... إذن يا سيد عادل نريد توصيف دقيق واضح لا لبس فيه بسؤال صريح : أنتم في اليمن لأي شيء منذ أكثر من 13 شهرا ؟ هل كنتم طيلة هذه المدة تقاتلون تنظيم القاعدة ؟ وعلى أي أساس وضعتم الحوثيين على قوائم التنظيمات الإرهابية إن كانوا جيرانكم ؟ وكيف بقدرة قادر تحول الإرهابي إلى جيران وبلغة دبلوماسية هادئة ولينة ؟ ومن تريدوننا أن نصدق المتحدث الرسمي لقوات التحالف أحمد عسيري الذي قال : نحن لا نجلس ولا نتفاوض مع الإرهابيين ( قاصدا الحوثيين ) أم نصدقك يا معالي الوزير ؟ 

أحمد عسيري يقول 
في حال فشلت مفاوضات السلام الجارية في الكويت فسندخل صنعاء عن طريق عمل عسكري حاسم !!!
video
يا سيد أحمد عسيري يشهد الله إني أحترمك لكن عقلي لا يصدق حديثك ... من يعجز عن اغتيال القيادات الإرهابية في أي حرب ومن يعجز عن كسر العامود الفقري لأي جيش أو ميليشيات يستحيل أن يحسم حربا أو ينتصر ؟

ما هو دليلك ؟ شاهد هذا الفيديو
video
بربك هل تستطيع أن تدخل صنعاء وأمامك كل هذه الحشود ؟ وإن دخلتها فكم ألف ستقتل منهم وكم ألف سيقتل منك ؟ وكم المدة الزمنية هل سنة أخرى أم 3 سنوات أخرى ؟ يا سيدي الفاضل خاطب عقولنا وليس قلوبنا فحديث القلوب لم يعد له نفعا ... إن أكثر من يتربص بنا هي إيران فلم كشفتم أنفسكم لها وشاهدت ورصدت كل شيء عنكم ؟ أمن أجل اليمن وميليشياتها الإرهابية المتخلفة ؟ أأجعل قيمة الجندي الخليجي في مقابل صعلوك لا قيمة له ؟ والكارثة أن من لا قيمة له هزم من له قيمة ... بدليل الإرهابي صالح والإرهابيين الحوثيين لا يزالون على قيد الحياة ويتحدونكم جهارا نهارا ويغادرون ويسافرون جوا هنا وهناك ؟ 

ما سبق هي أسئلة مشروعة منطقية صريحة جدا في وضع لا يقبل السكوت والصمت عما يجري حولنا ... فالخليج هدف استراتيجي وإن حان الوقت فليس لكم إلا رب العالمين سبحانه ثم نحن الرعية وليس سوانا ... فإيران بالمرصاد وسوريا حدث ولا حرج والعراق كتلة مؤامرات ومصر تقبع على رماد قد يعود للإشتعال في أي لحظة ... أي أن المخاطر من حولنا أينما التفت شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ... ولا أعيب في هذا الأمر كله إلا على مستشاريكم من هم وكيف قدموا لكم الرأي والنصح والمشورة ولأي أبعاد ومدى وضعوا لكم تصوراتهم البائسة ... لقد اكتشفنا أننا أكثر بصيرة ورؤية ثاقبة من مستشاريكم ... قلتها وأكررها : 5 مليار دولار كانت كافية من أن تخلق ميليشيات تحارب الميليشيات المقابلة في اليمن + 20 مليار دولا كافية بأن تحرك الأهواز في جنوب إيران والأكراد في شمالها والميليشيات الأفغانية في شمال غرب إيران ... أليست هذه مثل سياسة إيران وميليشياتها في العراق ولبنان واليمن والآن في سوريا ؟

 إن الرؤية السعودية 2030 يستحيل أن تتحقق ولو 10% منها طالما هذه الحرب مشتعلة العقل والمنطق والواقع هم يقولن هذا ولست أنا ... فكيف تصنع تنمية وأنت في الجهة الأخرى تستنزف عشرات المليارات شهريا فأي تنمية والخزائن خاوية ؟ ... ويتضح جليا أن العناد والصلف الروسي والإيراني أخذوا قرار بأن يذهبوا معكم لآخر مدى في الحرب الإقتصادية ... واستنزاف الإحتياطيات بدأ والسنة القادمة سنرى وسنسمع من سيصرخ أولا ... وفي كل الأحوال الشعوب هي المتضرر الأول والأخير سواء في الحروب العسكرية أو في الحروب الإقتصادية ولله الأمر من قبل ومن بعد ...احسموا الأمر سياسيا وأعيدوا قرائة ما حدث فالمستقبل يخبرني أن حرب اليمن ما هي إلا نزهة أمام ما هو قادم ؟
اللهم احفظ دول الخليج حكاما وشعوبا من كل شر ومكروه ووحد كلمتنا وجمع صفوفنا واجعلنا للحق ناطقين وللعمل شاهدين ولحكامنا خاضعين ولقدرك وحكمك أبدا راضين ... اللهم آمين



دمتم بود ...

وسعوا صدوركم    


video
video
video video