السبت، 9 يوليو، 2016

للتاريخ : هذه حقيقة تحرير العراق في 2003 ؟

خرج رئيس لجنة التحقيق البريطانية في حرب العراق السير جون تشيلكوت بتقريره التافه العبيط ليصدر بيانا مدعيا أن حرب العراق في 2003 كان قرارا خاطئا ... وبرر العبيط البريطاني أن رئيس الحكومة آنذاك توني بلير لم يقدن تبريرا كافيه ... وأن العراق لم يكن يشكل تهديدا مباشرا على بريطانيا ... وأن أسباب الحرب استندت على معلومات استخباراتية مغلوطة ولم يكن لها أي أساس من الصحة ... حسنا لنذهب ونسترجع الذاكرة للوراء ولنذكر لمن نسى ونعلم من جهل ... حكم عفن اللحود صدام حسين العراق في 1979 لنرى فترة حكمه ماذا حقق وأنجز ؟
حرب الخليج الأولى
الحرب العراقية الإيرانية من سنة 1980 إلى 1988 أي بعد استيلائه على حكم العراق بسنة واحدة افتعل الخلاف مع إيران ومزق اتفاقية الجزائر التي وقعت في 1975 لتحديد نصيب كل من إيران والعراق من شط العرب ... واستمرت هذه الحرب 8 سنوات متتالية كانت نتيجتها : أكثر من مليونين قتيل و 3 ملايين جريح و 2.5 مليون لاجئ و 60 ألف مفقود و 200 ألف أسير ... قدرت خسائر هذه الحرب بأكثر من 300 مليار دولار ؟ 

حرب الخليج الثانية
غزو الكويت وتحريرها من الغز العراقي من سنة 1990 إلى 1991 أي بعد أقل من سنتين فقط من انتهاء الحرب العراقية الإيرانية ... واستمر الغزو العراقي 7 أشهر بعد حرب عاصفة الصحراء بخسائر الغزو والتحرير كالتالي : 100 ألف قتيل عراقي و 140 ألف جريح عراقي و 80 ألف أسير عراقي و 306 شهيد كويتي رحم الله شهدائنا الأبرار ... قدرت خسائر هذه الحرب بأكثر من 120 مليار دولار + أقرت الأمم المتحدة تعويضات الغزو العراقي للكويت وللدول المتضررة بقيمة 365 مليون دولار + أقرت اللجان المنبثقة عن ترسيم الحدود الكويتية العراقية بكذب ادعات طاغية بغداد واتضح أن العراق هو من كان يسرق نفط الكويت بدليل الترسيم الأخير الذي أكدت الأمم المتحدة أن العراق هو من استولى على جزء من الأراضي الكويتية ... وعلى قرارات الأمم المتحدة استعادت الكويت الأراضي المسروقة وأعيد لها أكثر من 12 بئر نفطي ... ومن يشكك فليراجع قرارات الأمم المتحدة تفصيليا الخاصة بترسيم الحدود بين البلدين ؟

وبذلك يكون عفن اللحود أهلك الحرث والنسل على مدى حربين وجعل العراق يتحمل خسائر مادية تجاوزت أكثر من 790 مليار دولار وبخسائر بشرية أكثر من 2.7 مليون قتيل + 3.1 مليون جريح + 6 ملايين لاجئ + رفض التعاون مع الأمم المتحدة الذي أدى إلى حصار اقتصادي استمر 12 عاما تقريبا مخلفا أكثر من 600 ألف قتيل و أكثر من 4 ملايين لاجئ عراقي في الخارج ... أرجو أن تستوعبوا الأرقام المرعبة ؟

حرب الخليج الثالثة
حرب تحرير العراق من طاغيتها المقبور في 2003 ... بعد الأرقام المرعبة السابقة التي هددت منطقة الخليج التي تشكل ثلث عصب الإقتصاد العالمي + معاناة اللاجئين العراقيين التي شكلت ورقة ضغط على المجتمع الدولي + قوة المعارضة العراقية في الخارج التي شكلت ضغطا آخر على المجتمع الدولي لتحرير العراق من نظام طاغية أهلك الحرث والنسل ... وهدد جيرانه ولم يعد له أي أصدقاء لا الكويت ولا إيران ولا سوريا ولا السعودية ولا تركيا باستثناء الأردن فقط لا غير ... كل جيران العراق أعطوا الضوء الأخضر لتحريره من براثن ظلم الطاغية فحدثت حرب تحرير العراق ورأى العالم بأسره ماذا حدث وكيف أعتقل البطل الجبان ؟

مشكلة العراق ما بعد تحريره من طاغيته عفن اللحود
دخلت القوات الأمريكية والبريطانية والأسترالية بدعم لوجستي استثنائي من الكويت عبر أراضيها لتحرير العراق ... وخرجت جموع العراقيين مرحبين ومباركين لهذه الحرب حتى أن الكثير من العراقيين البسطاء المظلومين قبلوا أيادي وأرجل الجنود الأمريكان والبريطانيين مرحبين وشاكرين لهم على نعمة تحرير العراق من حفنة طاغية لا تعرف الله ولا تقيم للدين وزنا ... وكان العراق آنذاك يعتبر دولة متخلفة بائسة لا تعرف أي شكل من أشكال التطور ولا النمو والازدهار بشعب متخلف كان سببه النظام الطاغي سابقة ... فدخل الستلايت لأول مرة في تاريخه ودخلت الهواتف النقالة لأول مرة في تاريخه والسيارات الحديثة والطعام والشراب والمساعدات وأعيدت الديمقراطية وتعددت القنوات الفضائية والصحف والمجلات وكل ما من شأنه أن يساعد على أن يعيد الحياة بطبيعتها لدولة سحت تماما ؟ 

لكن ماذا فعل العراقيين بوطنهم ؟
من سنة تحرير العراق في 2003 إلى 2006 تم تجنيس أكثر من 4 ملايين إيراني + 3 ملايين إيراني مقيم في العراق هذا العدد المرعب كان كافيا جدا أن يغير ديموغرافيا العراق + نهبت مقرات الحكومة العراقية في 2003 من أثاث ومتعلقات حكومية ملك الشعب + تمت أكبر عملية سرقة في التاريخ للآثار العراقية التي لا تقدر بثمن ... كل ذلك تم على يد أهل العراق فمنهم من هرب للخارج ومنهم من سرق ومنهم قتل ومنهم جار وظلم ... إن كل ما يحدث في العراق المسؤل الأول والأخير عنه هم أهل العراق ولا أحد آخر ... الحرب حررتكم من ظلم واستبداد وطغيان وكنتم تبكون وتدعون ليل نهار أن يزيل الله عنكم هذا الظلم وكان البعض منكم يتمنى لو أن إسرائيل هي بنفسها حررته ... وكنتم وكنتم وكنتم فلم تنسون ماضيكم وذلّكم ومعاناتكم ومعتقليكم وتعذيبكم وقتلاكم ولاجئيكم فتركتم العراق يقع فريسة بيد الطائفية النتنة وأصبح العراق مجرد محافظة إيرانية لا أكثر ؟ 

إنها مؤامرة أمريكية صهيونية لتقسيم الشرق الأوسط
نعم صحيح ... ومن سهّل للمؤامرة أن تستمر وتكتمل أليس نظامكم المقبور ؟ ومن عاون ومهد للمؤامرة أن تتقدم وتختصر الوقت أليس الشعب العراقي وسياسييه ؟


ذهب طاغية فخرج مليون طاغية ثم تقولون غزو العراق !!!


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video
video
video
video
video