2022-08-16

مـــــزاح وطعن رمــــاح .. غيبوبتي .. 1

 

وأنا جالس على كنبتي وأمامي شاشة كمبيوتري أتنقل ما بين حسابي في تويتر وما بين مدونتي وما بين يوتيوب وما بين مواقع إخبارية وفنية وإذ فجأة أشعر برأسي وكأنه يلف العالم وإذ بي أغيب عن الوعي ... عاد إلي وعيي وإذ أنا في عالم أخر ومن حولي أناس لا أعرفهم حديثهم ملابسهم أشكالهم تماما غير مألوفة وفي مكان لا أعرفه بدائي متخلف ... أصابني الخوف من أشكالهم وهيئتهم وعلى جنوبهم سيوف وعلى بطونهم خناجر وقلت في نفسي هل أنا في حلم أم بعلم هل أنا بين فنانين وكمبارس مسلسل ديني تاريخي !!! ... وإذ أرى الجميع من حول يتحدثون بلغة عربية فصحى لكن الكثير من كلماتهم لا أعرفها 


قلت : أين أنا 😯

رد أحدهم : بل من أنت وكيف جئت ومن أين جئت 😠

قلت : يا معود عن السخافه وين في أنا ومنو إنتو 😟

قال كبيرهم : أنت في بيت أمير المؤمنين وخليفة المسلمين مولانا "أو جعفر المنصور" أيده الله ونصره 💭

قلت : أوووهوووه خلص صج إنتو منو وانا وين فيه 😠

قال أحدهم : هل فهم أحد منكم ماذا يقول هذا الرجل 😕

قلت في نفسي : هذول من صجهم ولا شالسالفه أنا مت ولا الزمن لعب معاي ولا علي ولا شالسالفه !!! قلت : يا الطيب انزين إنتو في أي سنة يعني 😤

قال أحدهم : في السنة 154 للهجرة 😏

قلت في نفسي : 154 للهجرة وقلت وانا الضعيف في الرياضيات يعني أنا في سنة 750 ميلادية أو أكثر أو أقل 😲 ... لم أستوعب كل ما سبق وظننت أنه مقلب سخيف فطلبت ماء فأعطوني ماء وشربت القليل منه وبانت على وجهي ملامح عدم القبول والرضا من مائهم 😝

قال أحدهم : ما بك ألم يعجبك الماء ؟

قلت : كلا في حياتي لم أشرب ماء قذرا مثل هذا 😫

صاح أحدهم في الخلف : ويحك يا هذا أتعَيِبُ على ماء خليفتنا وهو الأفضل بين كل مياه دولة الخلافة 😡

نهضت من مرقدي ووقفت وقلت : يا الطيبين إنتو منو وأنا وين وشنو هالفلم وشنو هالمسرحية شالسالفه صج جذب 😐

تناظر الجمع في بعضهم البعض وشاهدت نظرات الإندهاش والإستغراب فقال أحدهم : ماذا تقول أنت نحن لا نعرف ولا نفهم ما تقول أفصح وتحدث بعربيتنا كما بدأت أول مرة 😤

عواصف وزلازل ضربت صدري وعقلي أيعقل أني في زمن العباسيين والقصص والروايات والكتب التاريخية وسيرتهم التي قرأت عنها !!! يا ربــــاه ثبت عقلي وألهمني القوة والثبات وأدرك عبدك ... ولأستجمع عقلي وقواي تفحصت ثوبي "دشداشتي" وما فيها "محفظتي هاتفي مسباحي نظارة القراءة علبة السجائر والولاعة حبوب الصداع "بانادول" 

قال أحدهم مثخن الصوت بصيغة الأمر : أخرج ما في جيوبك وضع كل شيء على الطاولة 😐

خضعت وأخرجت كل شيء من جيوبي لكن ولأن عقلي ليس في مكانه فتحت غطاء "هاتفي الذكي" في حالة من ألا شعور لمعرفة الساعة كعادتي وفجأة سحب من حولي سيوفهم وخناجرهم فضربني الرعب 😲

صاح أحدهم بصوت عالي : ما هذا الذي بيدك أجب وإلا ضربنا عنقك 😠

قلت : إنه هاتف هاتف وأقسم بالله أنه هاتف تليفون 😪

قال : وما هذا الهاتف أو التايلفون 😬

قلت : أتصل من خلاله بمن أريد وأتحدث معه من خلاله 

قهقه الجمع من حولي وسخروا مني فخرج من بينهم من يمسك برقبتي بوجه مكفهر وقال : أتسخر منا يا هذا أم ماذا ترانا أمامك 😡

قلت : أقسم بعزة الله وجلاله أنه هاتف أداة اتصال وليس سلاحا 😭

ثم قال : أخبرنا من أنت ومن أين جئت وكيف جئت إلينا 😠

قلت : أنا لا أعرف كيف جئت إليكم ولا أعرف حتى كيف أعود إلى ما كنت عليه وأشعر أني بمصيبة لا مخرج منها 😩

قال مقاطعا : كفى كفى كفى وأخبرنا من أنت ولا تأخذنا بألاعيبك 😏

قلت : أنا إسمي .... من الكويت 

قال : وما هذه الكويت وأين تقع 😑

قلت : إنها دولة مستقلة من بين الكثير من دول العالم والكويت شعبها عربي مسلم ويحكمها عربي مسلم 

قال كبيرهم : أمممم أكمل ولا تقاطعوه حتى ينتهي الرجل لنعرف ونفهم كل شيء 

قلت : أنا عربيا مسلما كويتيا تقع دولتي على بحر الخليج بالقرب منها أرض الحرمين وتسمى اليوم بـ "السعودية" وبجانبنا أرض العراق وعلى ضفة البحر المقابل لنا توجد دولة إيران 

قال كبيرهم : إيران !!! السعودية !!! ما هذه الأسماء 😲

قلت : السعودية هي بلاد الحرمين الشريفين "مكة المكرمة والمدنية المنورة" أما إيران فهي بلاد الفرس في عهدهم كما تعرفونها أنتم

قال كبيرهم : وما هو دينتك ومن أي العرب أنت ؟

قلت : ديني الإسلام كدينكم أما من أي العرب فأنا من بني وائل من سلالة بن نزار بن معد بن عدنان بن ....

وأنا في أثناء حديثي وإذ بصوت عالي يصرخ : أمير المؤمنين وخليفة المسلمين ... وإذ أرى بأم عيني ولأول مرة في حياتي أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الذي كنت وكنا نقرأ عنهم في الكتب ونشاهدهم في المسلسلات ... نهض الجميع بخوف ورعب من قدوم أمير المؤمنين وانحنى الجميع له احتراما وتواضعا إلا أنا وقفت بشكل عادي في حالة من الصدمة والذهول ... والزلزال يضرب رأسي قائلا : من صج هذا أمير المؤمنين "أبو جعفر المنصور" أنا بحلم ولا بعلم !!! 


نظر إلي أمير المؤمنين من رأسي حتى قدمي وقال : أهذا الرجل الغريب الذي أخبرتموني عنه 😎


قال كبيرهم : نعم يا أمير المؤمنين ويتفوه بكلمات وجمل لا نفهمها ويقول حديث لا نعقله 😇


قال أمير المؤمنين : حقا من هيئته وملابسه غريبا ... حسنا أطعموه وأكرموه ثم في المساء أئتوني به في مجلسي على هيئته وبكل ما معه دون أي تغيير ... ثم انصرف وكأني لا شيء 😒




يتبع الجزء الثاني 



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم