2023-09-12

من كذبة "طريق الحرير" إلى كذبة "الممر الإقتصادي" ؟

 

لا أعرف حقا كيف الجهل في الناس وصل بهم إلى هذا الحد والمعلومة والحقائق تسجد تحت أقدامهم تتوسلهم فقط للنظر إليه ... وبات من الواضع أن هناك عصابات قد تسللت إلى "علم الإقتصاد" وأصبحوا كل 10 سنوات وهي فترة كافية جدا لينسى الناس ألاعيبهم فيُخرجوا "مصطلح جديد" في لعبة جديدة في عملية نصب جديدة ... وحتى تكون عملية النصب مقنعة تحتاج إلى حملة إعلامية محترفة ممنهجة نشطة تعزز من مصداقية الكذبة ... فمن "العجز الإكتواري" الذي ليس له أي أساس في علم الإقتصاد إلى "ضريبة القيمة المضافة" وأيضا ليس لها سطر واحد في كتب الإقتصاد ... إلى ضريبة الطعام والهواء والماء إلى فقاعة "طريق الحرير" إلى كذبة "الممر الإقتصادي" ... كلها أكاذيب جنى منها تلك العصابات المليارات حتى من قبل أن تبدأ مستهدفين وكالعادة مليارات دول الخليج "البقرة التي لا تنضب" ؟

طريق الحرير 

كذبة طريق الحرير خرجت في 2009 ثم أعلن عنها في 2010 ثم قادتها الصين في 2013 وحتى 2019 أي خلال 6 سنوات لا أعرف كيف أقنعوا أكثر من 40 دولة بهذا المشروع الكاذب !!! ... وقد صوروا للمغفلين بأن الصين ستكون هي مصدر التجارة العالمية بلا منافس فأدركوا أنفسكم قبل فوات الأوان هكذا ببساطة تخيل !!! ... وكأن العالم لا توجد فيه دول صناعية وتجارية مرعبة سوى الصين فقط وحصريا ... وكأن العالم هو عالم ملائكة متحابين لا توجد بينهم صراعات سياسية واقتصادية وحدودية وفقر وعجز موازنات وديون خارجية !!! ... مثل كذبة "عائلة روتشيلد" التي ساقها كذّاب واحد فصدقها الملايين وكأن البشرية مجرد أصنام سلّموا مواردهم المائية وثرواتهم الطبيعية لعائلة واحدة حتى تتحكم في ثلث البشرية !!! ... هكذا صدّق الجميع وهكذا صنعوا أكاذيب "طريق الحرير - الممر الإقتصادي" وأنفق الجميع المليارات لتستفيد منها المكاتب الإستشارية والهندسية والبناء والله أعلم كم الرشاوي السياسية التي دفعت في صراع محتدم بين الدول ... وأين طريق الحرير الأن هل أحد يخبرني ما أخباره وهل دخل حيز التنفيذ بعد إنفاق كل هذه المليارات والتي الكويت وحدها أنفقت أكثر من 6 مليار دولار على "ميناء مبارك" ... والذي تم التسويق له على أنه هدف اقتصادي لكنه في الحقيقة أقرأه أنه "فخاَ سياسياَ للعراق" على المدى البعيد حتى لا تعبث بالحدود البحرية مع مرور السنين ... لأنك وببساطة حتى تنجح في هذا المشروع يجب أن يكون العراق مستقرا وعلاقاتك مع إيران أكثر من الممتازة ... فلا العراق مستقرا ولا علاقاتك مع إيران جيدة وبالتالي عملية إرهابية صغيرة جدا كافية وكقيلة بأن تهرب منك كل الشركات والعاملين في الميناء خلال 24 ساعة ... ومن صنع كذبة "طريق الحرير" وصدقها المغفلين لم يلتفتوا إلى أن اليوم تنتشر في كل محيطات البحار شبكة نقل دولية مرعبة و"الصين والهند" ومشاريعهم يعتبرون فيها مجرد أقزام تسخر منهم وتسخر ممن صدق كذبة "طريق الحرير" ... ويجب أن تعلم أن تلك الشبكة الدولية العملاقة من "سفن نقل البضائع" حصريا قد تجاوزت أكثر من 6.500 سفينة تجوب البحار والمحيطات يوميا مجموع قيمتها أكثر من 100 مليار دولار ... تنقل أكثر من 27 مليون حاوية شهريا& 324 مليون حاوية سنويا أي أكبر من قدرة الصين وكل دول شرق أسيا مجتمعين ... وانطلت الكذبة على الجميع لا وبل صاروا يلقون المحاضرات في الكليات والجامعات عن الجدوى الإقتصادية المهولة لهذا المشروع وكأن أطباق طائرة ستنقل البضائع خلال بضعة ثواني ودقائق !!! ... وكل ما في الأمر وحقيقة هذه الكذبة أنهم سوقوا عامل سرعة الوقت واختصار الممرات فلا توجد ممرات ولا يوجد اختصار للوقت لكن الدعاية الإعلامية كانت تريد هذا التظليل والمؤتمرات الدولية أيضا كانت تظليل باستعراض سياسي ؟

مشروع الممر الإقتصادي

هيا بنا لكذبة أخرى وبدلا من أن تكون هذه المرة عن طريق البحار سنحولها لكذبة أخرى عن طريق البـــــر وبزخم إعلامي أكثر تأثير مما سبق وتفادي أخطاء كذبة "طريق الحرير" ... وما هي الكذبة هذه المرة ؟ لا شيء كالعادة المغفلين سيصدقون وسننقل البضائع عن طريق البحر بشكل أساسي ورئيسي كالعادة التاريخية منذ آلاف السنين لكن هذه المرة سنخبرهم التالي ... "أيها العبقري ما رأيك بأن تنشأ شبكة خط سكك حديدية في بلادك تأخذ البضائع التي أصلا جاءت عن طريق البحر ومن موانئك تنقلها أنت عن طريق خط سكك الحديدية لدولة أخرى مباشرة فتستفيد من جمارك دولتك من ملايين أطنان البضائع العابرة عبرك" ... ولماذا تلك البضائع توقفت عندي ولم تذهب لميناء تلك الدولة مباشرة ؟ وكم تكلفة بناء خط السكك الحديدية تلك على أراضي بلادي ؟ وما هي جنسيات تلك الشركات ؟ وما هي ضرورة ذلك وانعكاسه الإقتصادي وجدواه علي ؟ ... لا تسأل كثيرا أيها "العبقري الخليجي" ألا يكفي أننا أجلسناك بين الدول الصناعية الـ 20 الكبرى !!! ألا يكفي بأننا أدخلناك في منظمة "بريكس" !!! ألا يكفي أن خط السكك الحديدية نحن من قررنا أن تمر في بلادك وعبر أراضيك لإسرائيل !!! ... ولا تزال الآلة الإعلامية تعمل بكثافة ولا يزال المحللين الإقتصاديين منهمكين بشرح عظمة "الممر الإقتصادي" ... وكأن بلادهم كانت أرض مجاعات حتى يأتي هذا المشروع ليسمن بعد جوع !!! ... ولو هناك عقل اقتصادي أمين يعمل حقا لأخبرهم بكل أريحية "الوقت الذي سيستغرقه تفريغ الحمولات من السفن للميناء ثم من الميناء للقطار ثم من القطار للميناء الأخر في إسرائيل ثم من مينائها إلى موانئ أوروبا عبر 3 قارات السفن البحرية تختصر لك هذا الوقت والجهد والتكلفة بل فكرتكم لم تحقق أي أمر مفيد سوى أنكم إما أغبياء أو فاسدين ولصوص وأرجع الأخرى + أسطوانة غاز منزلية واحدة بقيمة 10 دولار كافية لتدمر 1 متر من أي خط سكة حديدية ليتعطل ويتوقف الخط كاملا لما لا يقل عن 7 أيام "أقل تقدير" وهذه تكلفة أخرى ومزيد من تأخر تسليم البضائع في موعدها المقرر + البضائع كلما كثرت محطات وقوفها كلما ارتفعت تكلفتها التي سترفع تكلفتها تلقائيا على المستهلك" ... والحمقى يصفقون والإعلام يشحن العقول بكذبة واضحة وضوح الشمس لكن "شيفونية الوطنية" تأبى ثم تأبى إلا أن ترفع الهامات عالية لعظمة رؤية الحكومات وعبقريتها النادرة ؟

يا سادة أنتم تعيشون في "كذبة القرن" أي لم يحدث قط أن تم تسويق كذبة بهذا الشكل وبهذا الحجم وبهذا المستوى وبمثل هذه السذاجة ... ولا أرى في الأمر سوى أنه "سرقة كبرى" الجميع شارك فيها "سياسيين واقتصاديين وإعلاميين" ... مثل تصريح خليجي أضحكني وأنا أقرأه يقول "المشاريع الموقعة لرؤيتنا حتى 2030 تجاوزت قيمتها 1.3 تريليون دولار" ... تخيل يقول تريليون و 300 مليار دولار وكأن دولته لديها أصلا هذا المبلغ الخُرافي ... وبكل تأكيد صدقه الحمقى وطالما الحمقى موجودين إذن فقعات المشاريع موجودة وأكاذيب الحكومات ستستمر وتصفيق الجهلة سيستمر ونهب ثروات الشعوب لن تتوقف وتحويل العمولات المليونية والمليارية ... والمضحك في الأمر أن العالم كل من الدول العظمى يتوعد الأخر بحرب نووية وبحرب عالمية ثالثة وعداء وحرب اقتصادية فتقوم أنت بافتتاح مؤتمر "الممر الإقتصادي" وكأن لا يوجد شيء على الساحة العالمية القريبة جدا من المشروع !!! ... هذه الأكاذيب الوقحة وهذا العبث لن تعرف له نهاية إلا يوم يقف العالم عاجزا متفرجا أمام دماره على يد نفس اللصوص الإقتصاديين الذين يديرون أفسد حكومات العالم على الإطلاق وأولهم الصين وأمريكا بحربهم النووية القادمة ... يومها سينتهي كل شيء وستبقى سفن الشحن البحرية هي المصدر الأول لنقل البضائع في تجارة مستمرة منذ آلاف السنين ... لكن ستتغير من سفن حديدية وتعود السفن الخشبية بعمالتها أو عبيدها ؟



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم