الأحد، 25 ديسمبر، 2011

عبدالرحمن السميط ... رجـل بأمــة ؟




السيرة الذاتية للدكتور عبدالرحمن السميط



video


رجل أسلم على يديه أكثر من 10 مليون إنسان ؟
رجل ساهم في بناء أكثر من 5.500 مسجد ؟
رجل كفل ورعى أكثر من 14 ألف يتيم ؟
رجل ساهم بحفر أكثر من 9000 بئر ماء ؟
رجل ساهم في بناء أكثر من 850 مدرسة ؟
رجل ساهم في بناء أكثر من 3 جامعات ؟
رجل ساهم في بناء وإنشاء أكثر من 200 مركز إسلامي ؟


video


رجل ظل أكثر من 25 سنة ينشر الإسلام في القارة السوداء ... حتى عرفته شعوب أفريقيا وأصبح يعامل معاملة الرؤساء بالرغم من زهده ... هذا ناهيك أن الرجل لا يحب أبدا أن ينام على فراش وثير بل يفضل النوم على الحصير أو أي شيء خشن زهدا في الدنيا ومحبة وطمعا في الآخرة ... وكان ينام في مكان الفقراء كي يشعر بهم ويلجم النفس الأمارة بالسوء ؟

رجل ابتعد عن الكلام الذي لا فائدة منه واتجه إلى العمل لأخرته وابتعد عن الشهرة فلاحقته رغما عنه ؟

رجل برغم مرض السكر والضغط إلا أن إصراره بمساعدة الفقراء والمحتاجين كان أكبر من آلامه وراحته ؟

رجل ضرب مثالا لا مثيل له للمسلم الحقيقي وأخلاقه الدمثة ... فهو ابتعد عن الشؤون السياسية ومتاهاتها وابتعد عن الأحزاب والتكتلات السياسية وابتعد عن الخوض في أمور لا فائدة منها وركز جل اهتماماته بطلب المساعدات ونقلها لمستحقيها ومساعدتهم على مواصلة العيش في هذه الحياة الصعبة ؟

رجل تحدوه ديانات كثيرة مثل المسيحية واليهودية في أفريقيا فكانوا ينقلون المساعدات بطائرات جيوشهم وعبدالرحمن السميط تأتي مساعداته عن طريق سيارات وأحيانا كثيرة عبر الجمال والبغال ... ومع ذلك واصل وأصر على نشر الدين الإسلامي وحاورهم وأقنعهم وبفضل من الله عز وجل أسلم على يديه الكثيرون ؟

هذا ما نعرفه عن الدكتور عبدالرحمن السميط أطال الله في عمره بالبركة والخير إنسان عمل بصمت مطبق فنطقت أعماله بقدرة قادر كي يأخذ حقه في الدنيا وفي الآخرة نسأله الكريم سبحانه أن يجمعنا معه في الفردوس الأعلى .  


فرق بين طارق سويدان ونبيل العوضي ومحمد العوضي وعجيل النشمي وغيرهم الكثيرون ممن أصبحوا أشهر من المطربين والممثلات من شدة طمعهم في الشهرة التافهة والزائفة مقارنة مع رجل من وجهة نظري أهم منهم ومن مئات المشايخ والعلماء ... إنه عبدالرحمن السميط رجل بأمة ورجل تفتخر به الكويت .


يا والدين ويا زوجة ويا أبناء ويا أهل عبدالرحمن السميط :
هنيئا لكم بولدكم هذا فهو نعم الرجل ونعم السيرة العطرة فكونوا كما كان تكونوا مثلما يكن



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم  

video
video