الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

لمن لا يفهم لغة الأسماء المستعارة في الانترنت ؟




كثيرا ما أسمع وتسمعون بعض مقدمين البرامج أو الإعلاميين والمثقفين ومن الأصدقاء والأهل ومن البرامج ومن الفنانين والممثلين هذه الجمل :

1-      الكمبيوتر والانترنت ما أعرفها ؟
2-      هذه تقنيات عقيمة لا أهتم بها ؟
3-      هذه التكنولوجيا التافهة تركتها لعيالي ؟

وغيرها من الجمل والمفردات لكن الأكيد كلها تنصب في بوتقة واحدة وهي استهزاؤه بالتكنولوجيا أو عالم الإنترنت ؟ ليس لتشبعه بهذه التكنولوجيا كلا بل لأنه جاهل بها ولا يستطيع أن يواكبها أو حتى أن يفهمها .

ومن المضحك وغباء وعبط هؤلاء عندما يقولون ( أنا لا أرد على شبح ) ويقصد بذلك الأسماء المستعارة التي يتخذها مئات الملايين من مستخدمي الإنترنت ؟


شوف يا العبيط :

أولا : الأمية مصطلح يطلق على من لا يقرأ ولا يكتب لكن أنت في القرن ال21 وأميته تعني من لا يعرف استخدام الكمبيوتر وهذا ما اتفقت عليه الأمم المتحدة وكل دول العالم بدليل أن الكمبيوتر دخل في كل بيت وأصبح متحكما في كل وزاراتنا وحكوماتنا رغما عن جهلك .

ثانيا : الإنترنت وضع للبشرية كافة وليس لفئة معينة لغرض تبادل المعلومات وتوسيع الثقافات وتقريب المسافات بين الدول والأفراد والمؤسسات في كافة أمور الحياة ومتطلباتها حتى أصبح العالم اليوم جزيرة صغيرة .

ثالثا : بالنسبة للأفراد فقد كانت لغة الإنترنت للأفراد والتواصل فيما بينهم عبر القارات والدول والمحافظات والمناطق عرفت وتعارفت ( بالرموز ) أي أنت لك اسم معروف رسميا ولكن في عالم الإنترنت تستطيع وبكل أمان أن تستخدم ( الصفة ) والتي تدل عليك حفاظا على كشف شخصيتك واحتراما لخصوصيتك مما عزز الثقة في نفوس مئات الملايين من كلا الجنسين مما جعلهم ينطلقون في عالم الإنترنت بل ويثرون ويؤثرون بشكل منقطع النظير وبأساليب مميزة بل تفوقوا على أشهر المشاهير في العالم في كل المجالات وإلى اليوم وحتى في المستقبل .

رابعا : الطب – الهندسة – العلوم – الرياضيات هذه الدراسات والتخصصات لها منهجها ومصطلحاتها التي تختلف من تخصص إلى تخصص وأيضا عالم الكمبيوتر والإنترنت اليوم يعتبر تخصص بل هو اليوم من أهم التخصصات ومن تخصصاتها ولغتها هي ( الرموز بالأسماء وصفة الأشخاص ) لذلك ازدهر عالم الإنترنت وخضعت كل هذه العلوم وغيرها لعالم الكمبيوتر والإنترنت مما طور الكثير من التخصصات وطورها وسهل تلقي العلم فاختصر الوقت والجهد للجميع باستقبال المعلومة بكل يسر وما هو قادم لهو أكثر دهشة من حيث التطور .


إن كنت تجهل هذه التقنية ولا تعرف فوائدها ولا تعرف حجم الجهود التي بذلت من أجل البشرية فعلى الأقل احترمها ولا تستخف أو تستهزئ بها لأنك إن كنت جاهلا بهذه الأمور فما ذنب العالم بجهلك ؟ بل من قال لك أن العالم سيتوقف على رأيك ؟ ويا ليتك احترمتها كي نعذرك ونحترمك ولكن سبحان الله مشاهير الغرب ومثقفيها الذين لا يعرفون هذه التقنية كثيرا ما يشكرون ويتمنون التوفيق والتقدم والازدهار لعالمهم وعالمنا ونحن بالعكس تجدهم يستهزؤون ويتعالون ويستكبرون وكأنهم من علماء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا !!!


أنا أصف العالم بدون كمبيوتر وإنترنت كأن العالم بدون هواتف وسيارات

لك أن تتخيل أنك تعيش دون هاتف نقال أو هاتف منزل وتخيل أن السيارات اختفت كيف سيكون حالك بدون مركبة ؟؟؟


للعلم فقط فإن تقنية  الواي فاي WiFi والتي تعني Wireless Fidelity حاليا مطبقة في أماكن محدودة ولمن لا يعرفها هي تقنية تجعلك على اتصال بالإنترنت ومن ثم بالعالم دون الحاجة لوصلة أو كيبل فقط أن تكون أنت في مجال تغطيتها وغالبا ما تكون مساحاتها صغيرة في نطاق المنزل أو في مجمع تجاري وبتعريف أخر :
( هي التقنية التي تقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية WLAN اليوم )

 لكن ؟؟؟

العالم مقبل على تغطية  الواي فاي WiFi في محيط ومساحة دول بأكملها مما سيعزز من قدرات وقوة الإنترنت والتي أتوقع أن تصل سرعة نقل المعلومات في المستقبل إلى 1 غيغا بايب Gigabyte وليس ميغا بايت Megabyte ولكم أن تتخيلوا حياتنا وقتها ؟؟؟





الغرب يقدم منذ عقود كثيرة خدمات للبشرية ونحن إلى الآن لم نتعلم من هزائمنا وخسائرنا .. لا وفوق هذا يطلعون علينا ناس بس يتطنزون ويضحكون على الكمبيوتر والإنترنت


 صدق من قال إن بعض الجهل نعمة



دمتم بود .....



وسعوا صدوركم

video
video
video
video