الأحد، 8 سبتمبر، 2013

ولله في خلقه شؤون ؟

الاسم العلمي : Clathrus ruber
العائلة : Phallaceae
يطلق عليه بالانجليزية : "red cage " أي : القفص الأحمر
وبالفرنسية : "coeur de sorcière"  أي : قلب الساحرة وكذلك : "Lanterne du diable" أي : فانوس الشيطان  ... فطر غريب الشكل ذو رائحة منتنة بالرغم من أنه ليس ساما وقابل للأكل عند بعض الشعوب خاصة بفرنسا وألمانيا ...غرابته تكمن أكثر في ظهوره أول مرة على شكل بيضة عليها أخاديد ... ثم سرعان ما تفقس البيضة ويخرج منها فطر شكله يشبه فعلا شكل قفص أحمر كما يطلق عليه الانجليز .
لزج ورائحته كريهة تجتذب الذباب وهي تشبه رائحة فطر القرن المنتن "Phallus impudicus"
يكثر نموه في الأماكن المظللة والترب الرملية والكلسية ويبتدئ ظهوره بفصل الخريف وحتى نهاية فصل الربيع ... لكنه في بعض الأماكن قد يتواجد طيلة فصول السنة ... أكثر انتشاره بجنوب أوروبا لكنه يتواجد كذلك في الولايات المتحدة والمكسيك ؟




 ==============

موز "الأصابع الألف" أو Pisang Seribu ينمو في جنوب شرق آسيا يصل طول الشجرة إلى 8 أقدام وتصل أعداد حبات الموز التي تحملها إلى ألفين حبة !!!


 =========

من هو أذكى شخص في العالم حالياً ؟؟؟
يقاس ذكاء الإنسان من خلال اختبارات الذكاء IQ ومعدل العلامات والنقاط التي يجمعها في تلك الاختبارات ... ولو علمنا أن 50% من البشر يحصلون على علامة تتراوح ما بين 90-110 فذلك يعني أن أي شخص يحصل على أعلى من 110 يكون ذكاؤه أعلى من المعدل العادي. ويحصل 0.05% من الناس على علامة تفوق ال140... فيما يحصل 2.5% على أقل من 70 وهم الأقل ذكاء .
حسب علامات اختبارات الذكاء، يعتبر الأسترالي الأمريكي تيرانس تاو 37 عاماً ... الأذكى في العالم وعلامته 230.
في سن الثانية من عمره أي عندما يبدأ أي طفل عادي بتعلم المشي والنطق ... كان تاو قادراً على القيام بالحساب الأساسي ... وفي سن التاسعة كان تاو يأخذ مواد الرياضيات الخاصة بالكلية وحصل على شهادة الدكتوراه في سن العشرين ... وعندما بلغ 24 عاماً من عمره أصبح أصغر بروفسورا في التاريخ .


 ============

فراشة الملكة أليكساندرا
تعتبر من اكبر الفراشات في العالم وهى من فصيلة فراشات أجنحة الطائر Birdwings حيث سميت بهذا الاسم بسبب حجمها الكبير وشكل أجنحتها الذي يشبه أجنحة الطيور .
سميت فراشة الملكة أليكساندرا Queen Alexandra بهذا الاسم نسبة إلى زوجة الملك أدوارد السابع ملك المملكة المتحدة .
ويصل طول أجنحتها إلى 31 سم ووزنها إلى 12 جرام بالنسبة للأنثى  أما أجنحة الذكر فهي أصغر بحوالي 10 أو 12 سم .


 ==============

هذه الصورة التي تبدو كما لو كانت جذع شجرة مكسور هي صورة ميكروسكوبية لشعرة في رأسك ! لكنها تكون بهذا الشكل حين تصاب بالتقصف والتكسر من أطرافها .
ولتفادي هذا المشهد عليك قص شعرك بانتظام واحرص على تهويته جيداً بجانب استخدام شامبو جيد ؟


 ===========


بيض صيني .. وين راح يوصلونك ما تدري ..!!


 ============


العيد الوطني في الصين

شوفوا التنظيم والأناقة والدقة والنظام والإنضباط ؟








دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video